تحديثات COVID-19

الإجراءات التي نتخذها لمواجهة COVID-19

 

 

الأخبار

29 مارس 2020، البنك الوطني العُماني يخصص مليون ريال عُماني لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في السلطنة

24 مارس 2020، البنك الوطني العُماني يشجع عملائه على الاستفادة من خدماته المصرفية الإلكترونية لضمان توفير تجربة مصرفية آمنة


نشكركم على قيامكم بإجراء معاملاتكم المصرفية معنا.

مع استمرارنا في مراقبة التقارير والتحديثات التي ترد إلينا من وزارة الصحة بصورة منتظمة، فإن صحة ورفاهية موظفينا وعملائنا تعتبر من أهم أولوياتنا، حيث أننا قمنا باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية لصحة وسلامة عملائنا وموظفينا. إننا نعمل عن كثب مع كافة إداراتنا لتهيئة أنفسنا للتكيف السريع لمواكبة كل الاستجابات المناسبة لأي حالة في ظل الظروف الراهنة. ونود هنا أن نؤكد لكم جميعاً بأن خدماتنا ستظل مستمرة خلال هذا الوقت وعلى أعلى المستويات، في نفس الوقت الذي نواصل فيه الاسترشاد بكافة التوجيهات التي ترد إلينا من قبل الجهات المختصة.

 

تأجيل أقساط قرض كوفيد-19

 

نحن في البنك الوطني العماني نهتم بك. لذلك، فإن البنك، وبسبب الجائحة الحالية (كوفيد-19)، ملتزم بالوقوف مع عملائه وذلك من خلال قيامه بتوفير إجراءات فورية لمساندتهم في هذه الظروف. تتجه جهودنا المقدمة من خلال هذه الإجراءات الفورية نحو مساعدتك في التركيز على رفاهيتك ورفاهية أسرتك أثناء هذه الأوقات الصعبة. وتعتبر حزمة التأجيل هذه مساندة إضافية لكافة المتأثرين من العملاء المقيمين والأعمال التجارية، والذين يحتاجون إلى هذه الحزمة بشدة خلال هذه الفترة التي تتسم بالصعوبة.    

إذا كنت من العملاء المتأثرين بشكل مباشر ، وتم تخفيض راتبك يرجى الضغط هنا للتقدم بطلبك. إذا كنت من العملاء المتأثرين بشكل غير مباشر ، يرجى الضغط هنا لمعرفة كيفية تقديم الطلب.

أسئلة متكررة

س-1: ماذا نعني بتأجيل أقساط القرض؟

ج. يعني تأجيلاً مؤقتا لالتزامات سداد أقساط القرض (بما في ذلك أصل الدين والفائدة) لمدة محددة للمقترضين المقيمين/ عملاء البنك. خلال هذه الفترة، لا يحتاج العملاء المتأثرين من أصحاب القروض إلى القيام بأي دفعات، كما لن يخضعوا لغرامات التأخير في السداد. لكن ينبغي على العملاء المتأثرين أن يحرصوا على الوفاء بالدفعات المؤجلة في المستقبل وذلك وفقاً لشروط السداد المتفق عليها/ المعدلة.

س-2: ما هي القروض التي ستكون مؤهلة للتأجيل؟     
ج: كافة القروض المفعّلة غير المتعثرة (القروض الممنوحة بضمان الراتب) والقروض السكنية والسحب على المكشوف تعتبر مؤهلة للتأجيل.

س-3: هل المبالغ المستحقة على حسابات بطاقات الائتمان مشمولة بهذا التأجيل؟

ج: لا.

س-4: إذا كان العميل قد حصل من قبل على عدد من التسهيلات الائتمانية، هل ينطبق هذا التأجيل على كافة هذه التسهيلات؟     

ج: نعم، ينطبق التأجيل على كافة القروض المؤهلة. يمكن للعميل أن يختار القرض (القروض) التي يريد أن يؤجلها وذلك من خلال تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال.

س-5: هل يمكن للعملاء من غير المقيمين الاستفادة من هذا التأجيل أيضاً؟

ج: لا، فقط المقترضين من العمانيين و المقيمين المؤهلون للحصول على تأجيل للدفع.

س- 6: ماذا عن الفائدة المطبقة على القرض أثناء فترة التأجيل؟

ج: لا ينبغي احتساب فائدة على الفائدة المستحقة على القرض/ الأقساط المؤجلة لكافة المقترضين المتأثرين. لكن، ستستمر عملية إضافة (تراكم) الفائدة على حساب القرض (أصل الأقساط فقط) التي تم تأجيلها، وعلى العملاء الوفاء بالسداد في المستقبل. ستعامل دفعات الفائدة وفقاً للشروط والأحكام المطبقة على تسهيل القرض.
بالنسبة للعملاء الذين تأثروا مالياً بصورة مباشرة بسبب تخفيض الراتب والذين حصلوا على القرض بناءً على ذلك، سيمنحون التأجيل بدون أي فوائد.

س-7: هل ستكون هنالك رسوم مرتبطة بتنفيذ التأجيلات التي سيحصل عليها العميل؟     
ج: لن يتم تحصيل رسوم على ذلك.

س-8: هل الحصول على التأجيل إلزامي أو اختياري؟     
ج: الحصول على التأجيل اختياري. يجوز للعميل الاختيار بين الحصول على التأجيل أو الاستمرار في سداد الأقساط الشهرية.

بالنسبة للعملاء الذي لا يرغبون في الحصول على تأجيل، ليس هنالك إجراءات إضافية مطلوبة، حيث سيتم خصم الأقساط كالمعتاد.

س-9: ما هي أسباب التقديم للحصول على تأجيل كوفيد-19؟     
ج: يطلب من العملاء تحديد أسباب التقديم للحصول على التأجيل، والتي تتضمن:
المتأثرون بصورة مباشرة:
تخفيض الراتب، والذي بُني عليه الحصول على القرض.
المتأثرون بصورة غير مباشرة:
توقف/ انخفاض الدخل الآخر
الإجازة بدون راتب
ازدياد المصروفات
تأثيرات مالية أخرى

س-10: أين يمكن للعملاء تقديم طلبهم للحصول على التأجيل؟     
ج: يمكن للعملاء التقديم للتأجيل من خلال تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني. فإذا كان العميل يواجه أي صعوبات، يمكنه التواصل مع مركز خدمة العملاء بالبنك.
- العميل المتأثر بصورة مباشرة (بتخفيض الراتب) عليه أن يقدم عن طريق الايميل الاكتروني مع المستندات اللازمة الى C19@nbo.co.om
- العميل المتأثر بصورة غير مباشرة من الضرورة أن يقدم من خلال تطبيق الهاتف من البنك الوطني العماني.

س-11: كم تبلغ المدة المتاحة للتأجيل؟     
ج: يمكن للعميل التقديم للتأجيل لأي من أو لكل الأشهر: مايو، ويونيو ويوليو.

س-12: ما هو آخر موعد للتقديم للحصول على تأجيل كوفيد-19؟
ج: ينبغي على العملاء التقديم للتأجيل قبل 5 أيام من إيداع الراتب في الحساب.

س-13: ماذا يحدث إذا قام العميل بالتقديم لتأجيل كوفيد-19 بعد الفترة المحددة بخمسة أيام قبل فترة الراتب؟     
ج: ينبغي على العملاء تقديم طلباتهم قبل خمسة أيام على الأقل من تاريخ إيداع الراتب. فإذا قام العميل بتقديم طلبه خلال اقل من خمسة أيام من تاريخ استحقاق القسط الشهري أو بعد تاريخ استحقاق القسط الشهري وكان القسط قد تم استقطاعه، فإن التأجيل سيبدأ من الشهر التالي، إذا قام بتقديم طلب للتأجيل للشهر التالي.

س-14: كيف سيؤثر التأجيل على أقساط القرض الشهري الخاص بي؟     
ج: يطبق التأجيل على أقساط القرض. ستتم إضافة الفوائد المتراكمة إلى المبالغ المستحقة على حساب القرض عند نهاية التأجيل. سينتج عن ذلك زيادة في الفترة المتبقية من عمر القرض.

س-15: كم عدد التأجيلات التي يستحقها العميل خلال العام 2020؟     
ج: سيكون العملاء مؤهلين لثلاثة تأجيلات من مايو إلى يوليو 2020.

س-16: من هم العملاء المؤهلين للحصول على تأجيل كوفيد-19؟     
ج: يطبق تأجيل أقساط القروض بالإضافة إلى الفوائد المتعلقة بها على المقترضين العمانيين المقيمين كما هو موضح أدناه:
المقتلرضين العمانيون العاملون في القطاع الخاص المتأثرون بصورة مباشرة والذين خفضت رواتبهم: العملاء الذين يتم تخفيض رواتبهم لن يقوموا بدفع فوائد ورسوم إضافية (يطبق ذلك على العملاء العمانيين فقط والمعتمدين من قبل وزارة القوى العاملة).
المقترضون المتأثرون بصورة غير مباشرة: العملاء الذين تأثروا ماليا بفعل كوفيد-19 سيحصلون على تخفيض للأقساط بدون رسوم، مع تراكم الفوائد المترتبة عليهم.

س-17: إذا كان العميل قد حصل على تأجيل سابق قبل تأجيل كوفيد-19، هل سيحصل أيضاً على تأجيل إضافي؟     
ج: نعم، يمكن للعملاء الحصول على التأجيلات ذات الصلة بكوفيد-19 بالإضافة إلى التأجيلات السابقة, بشرط لا يتجاوز العميل بتأجيل 3 أشهر.

س- 18: هل سيتم احتساب قسط التأمين عند الحصول على التأجيل؟     
ج: نعم، سيتم خصم قسط التأمين على القرض كالمعتاد.

س-19: إذا تأثر العميل لفترة قصيرة (مثلا: شهرين من المصاعب المؤقتة)، هل سيقوم البنك بمنحه تأجيل لمدة شهرين فقط بدلاً عن مدة الثلاثة أشهر؟     
ج. نعم، إذا كان البنك سيتبع إجراءات للموافقة على كافة طلبات التأجيل، وإذا ثبت أن فترة المصاعب المالية الحقيقية أقل، فإن البنك سيقوم حينئذٍ باقتصار التأجيل على المدة الحقيقية فقط للمصاعب المالية التي تواجه العميل. سيتم إبلاغ العملاء بالموافقة من خلال قنوات البنك.

س-20: إذا اختار العميل الاستفادة من خيار تأجيل كوفيد-19، هل سيكون أيضاً مؤهلاً للحصول على قروض جديدة؟     
ج: نعم، فأهلية العملاء للحصول على قروض جديدة لن تتأثر بحصولهم على تسهيل التأجيل. لكن، سيقوم البنك بتقييم الآثار المترتبة على الحصول على القرض الجديد وفقاً لسياسات الائتمان الداخلية وإجراءات تقييم المخاطر.

س-21: ما هي المستندات المطلوبة عند التقديم لتأجيل كوفيد-19؟
ج: المستندات المطلوبة:
بالنسبة للعملاء المتأثرين بصورة مباشرة:
استمارة طلب من الموقع اليكتروني
إثبات لتخفيض الراتب من صاحب العمل.
إثبات من وزارة القوى العاملة
 
بالنسبة للعملاء المتأثرين بصورة غير مباشرة:
· لا يطلب منهم تقديم مستندات (يتم تقديم الطلب من خلال تطبيق الهاتف الجوال).

أي مستندات اخرى يطلبه البنك 

 

كيف يقوم البنك الوطني العماني بإدارة استعداداته للأحداث والاستجابة لها؟

قام البنك الوطني العماني بتفعيل دور فريق إدارة الأزمات التابع له لضمان الاستعداد التام لهذه الجائحة والاستجابة لها بصورة فعّالة على نطاق البنك. يقوم فريق إدارة الأزمات باستمرار بالحصول على أحدث المعلومات من الجهات المختصة والتعاون داخليا لتوصيل مثل هذه المعلومات بانتظام لعملائنا وموظفينا.

كيف تطبق خطة استمرارية الأعمال بالبنك الوطني العماني؟

يمتلك البنك الوطني العماني إطاراً لإدارة استمرارية الأعمال يتماشى مع نموذج التشغيل المتبع في البنك، والذي يتوافق مع المتطلبات الرقابية. لقد قمنا باختبار خطط استمرارية الأعمال لضمان المرونة المؤسسية واستمرارية خدمات الأعمال في حالة الطوارئ أو الأزمات.

كيف يقوم البنك الوطني العماني بتوفير خدماته المصرفية لعملائه؟

تعمل قنواتنا الرقمية والتي تشمل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق  الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال  بكامل طاقتها وهي متوفرة في كافة الأوقات لمساعدتكم من خلال تلبية احتياجاتكم المصرفية المختلفة. كذلك، فإن شبكة أجهزة الصرف الآلي  التابعة لنا تعمل في مختلف المواقع بكافة أنحاء السلطنة. بناء على ذلك، فإن البنك الوطني العماني يحث عملائه الكرام على تجنب زيارة الفروع واستخدام القنوات الرقمية البديلة لتلبية احتياجاتهم ومعاملاتهم المصرفية. تشمل القنوات الرقمية البديلة:

فيما يلي قائمة بالخدمات التي يوفرها فرع الخدمات المصرفية للأفراد للعميل والتي يمكن إجراؤها عن طريق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني mobile banking app أو من خلال الخدمة المصرفية للأفراد عبر الإنترنت online internet banking

  • تحويل الأموال بين حساباتك الشخصية
  • تحويل الأموال محلياً لأي حساب بالبنك الوطني العماني
  • تحويل الأموال محلياً لأي بنك بالسلطنة
  • تحويل الأموال دولياً لأي بنك
  • التحويل الفوري للأموال للهند
  • طلب أو تعبئة رصيد بطاقة "بديل" مسبقة الدفع
  • إدارة بطاقاتك- تنشيط البطاقات، إيقافها، إيقاف استخدامها في دول محددة، زيادة/تخفيض حد استخدام البطاقة
  • طلب دفاتر الشيكات
  • إيقاف تنفيذ الشيك في حالة ضياعه  
  • الاطلاع على كشف الحساب، أو البطاقة أو القرض
  • فتح حساب توفير إضافي
  • سداد مستحقات بطاقة الائتمان
  • الاشتراك في كشف الحساب الإلكتروني
  • حماية الشيك (على الخدمة المصرفية للأفراد عبر الإنترنت فقط  internet banking)
  • تنزيل كشف حسابك (على الخدمة المصرفية للأفراد عبر الإنترنت فقط  internet banking)

بالإضافة إلى ما سبق، نود أن نذكركم بالخدمات والميزات الحصرية التالية،  والتي يوفرها تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال:

  • الدفع بالمسح لدى المنافذ التجارية التي تدعم إمكانية الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة QR Payments.
  • إعادة تعبئة رصيد الهواتف الجوالة أو سداد فواتيرها
  • سداد رسوم الكهرباء، والمياه والمدارس
  • سداد المعاملات التي تتم ببطاقات الائتمان بأقساط باستخدام خطة الدفع الميسر (EPP)
  • الاطلاع على العروض الخاصة، والصفقات والخصومات التي يوفرها البنك الوطني العماني

فيما يلي قائمة بالخدمات التي يوفرها فرع الخدمات المصرفية للشركات للعميل والتي يمكن إجراؤها عن طريق الخدمة المصرفية للشركات عبر الإنترنت من البنك الوطني العماني Corporate Internet Banking

  • دفع الرواتب
  • تحويل الأموال محلياً ودولياً
  • سداد فواتير الخدمات
  • تنزيل كشوف الحسابات
  • الدفعات بالجملة
  • تحليل معاملات أجهزة نقاط البيع
  • الوصول إلى بوابة التجارة

لا وسطاء ولا مكالمات هاتفية بعد اليوم  مع تطبيق ماركت زون من البنك الوطني العماني. حيث يمكنك عبر هذا التطبيق التداول ومراقبة الأسواق ومتابعة حسابك بكل سهولة ومن أي مكان.

 حمّل التطبيق لتحصل بالميزات التالية :

  •  عرض أبرز بيانات حسابك  مثل الرصيد وسجل التداولات السابقة. 
  • شراء وبيع الأسهم عبر سوق مسقط للأوراق المالية.
  • رسائل  وإشعارات فورية عبر البريد الإلكتروني والهاتف النقال حول كافة معاملات التداول التي تقوم بها.
  • تحديثات فورية عن  مستويات الأسعار الحالية للأسهم.
  • تتوفر المعلومات باللغتين العربية والإنجليزية.
  • إيداع وخصم مباشر من حسابك المرتبط بالتطبيق.

تمشيا مع التدابير التي قمنا باتخاذها في إطار استجابتنا للإجراءات المتعلقة بفيروس كوروناCOVID-19 ، فإن الخدمات التي ستقدمها شبكة فروعنا* ستقتصر على المعاملات التالية:  

  • معاملات سحب وإيداع النقود التي تفوق حدود أجهزة الصرف الآلي/ أجهزة إيداع النقد
  • إيداع/ صرف الشيكات
  • فتح حساب جديد
  • طلب قرض شخصي جديد/ إضافي
  • طلب بطاقة ائتمان جديدة
  • شراء منتجات تأمين
  • شراء منتجات استثمار
  • استلام بطاقة ائتمان/ دفتر شيكات

* باستثناء فرعنا في المطار بسبب الإغلاق.

لأي خدمات أخرى غير متوفرة من خلال هذه الوسائل أو إذا كانت لديكم أي أسئلة أخرى، يرجى التكرم بالتواصل معنا عبر مركز خدمة العملاء بالبنك وذلك على الرقم:

 77077 800.

إشعار لعملاء الخدمة المصرفية للشركات

نود إفادة الشركات بأن البنك المركزي العماني قد مدد فترة تقديم البيانات المالية المدققة وبيانات صافي القيمة حتى تاريخ 30/06/2020.   

 

توقيت العمل بالفروع

نسبة للأوضاع السائدة في الوقت الحالي، قمنا بإجراء بعض التغييرات على الطريقة التي يمكنك من خلالها إجراء معاملاتك المصرفية معنا. واعتباراً من تاريخ 05 أبريل 2020، فإن كافة فروعنا ستعمل من الساعة 08:00 صباحاً إلى الساعة 12:00 ظهراً وذلك حتى إشعار آخر.

أما منصاتنا الرقمية (الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال والخدمة المصرفية عبر الإنترنت) فإنها تعمل في كافة الأوقات، مما يوفر لك إمكانية إجراء معاملاتك المصرفية من المنزل براحة ويسر.

يرجى الاطلاع على القائمة أدناه للتعرف على الأربعة وعشرين فرعاً التي يمكنك زيارتها لتقوم على الفور بتحديث بطاقة الخصم الخاصة بك أو لتحديث بيانات بطاقتك الشخصية التي تنتهي صلاحيتها.

  • المكتب الرئيسي الجديد- العذيبة
  • صور
  • صلالة
  • الرستاق
  • صحار الهمبار
  • نزوى
  • البريمي
  • عبري
  • الخوير
  • بهلا
  • بركاء
  • سمائل
  • المصنعة
  • ميناء الفحل
  • عبري
  • صحار، المنطقة الصناعية
  • المعبيلة
  • العذيبة
  • مدينة السيب
  • الخوض
  • الشاطئ
  • فرق
  • صحار
  • وزارة الصحة
  • قريات
  • العامرات

 

قائمة الفروع المفتوحة

التوقيت اسم الفرع المحافظة #
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًصورالشرقية1
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًمصيرةالشرقية2
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًجعلانالشرقية3
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًجعلان بني بو عليالشرقية4
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًإبراءالشرقية5
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالكاملالشرقية6
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالمضيبيالشرقية7
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًسناوالشرقية8
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالدقمالشرقية9
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًنزوىالداخلية والظاهرة10
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالبريميالداخلية والظاهرة11
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًعبريالداخلية والظاهرة12
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًبهلاءالداخلية والظاهرة13
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًسمائلالداخلية والظاهرة14
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًفنجا الداخلية والظاهرة15
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالحمراالداخلية والظاهرة16
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًضنكالداخلية والظاهرة17
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًفرقالداخلية والظاهرة18
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًعبريالداخلية والظاهرة19
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًميناء الفحلجنوب مسقط20
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالقرمجنوب مسقط21
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالعامراتجنوب مسقط22
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًقرياتجنوب مسقط23
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًصحار هامبر الباطنة24
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًشناصالباطنة25
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًصحمالباطنة26
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًمنطقة صحار الصناعيةالباطنة27
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًصحارالباطنة28
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًليواالباطنة29
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًعفيالباطنة30
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالرستاقالباطنة31
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًبركاءالباطنة32
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالخابورةالباطنة33
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًبديةالباطنة34
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالسويقالباطنة35
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالخويرشمال مسقط36
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًوزارة التربية والتعليمشمال مسقط37
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالمعبيلةشمال مسقط38
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالعذيبةشمال مسقط39
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًمدينة السيبشمال مسقط40
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالخوضشمال مسقط41
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًوزارة الصحةشمال مسقط42
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًبوشرشمال مسقط43
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًجامعة السلطان قابوسشمال مسقط44
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًخصبشمال مسقط45
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًبخاشمال مسقط46
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالوطيةشمال مسقط47
8:00 صباحًا - 12:00 مساءً​الموالح​شمال مسقط​48​
8:00 صباحًا - 12:00 مساءً​شاطئ القرمشمال مسقط​49
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالفرع الرئيسي برويشمال مسقط50
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًصلالةظفار51
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًمستشفى السلطان قابوس صلالةظفار52
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًمرباطظفار53
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًالسعادةظفار54
8:00 صباحًا - 12:00 مساءًصلالة الجديدةظفار55

 

قائمة الفروع المغلقة

التوقيتاسم الفرعالمحافظة#
مغلقالحمريةجنوب مسقط1
مغلقالكورنيشجنوب مسقط2
مغلقالحي التجاري جنوب مسقط3
مغلقمطار مسقطشمال مسقط4
مغلقالمصنعة​الباطنة5

 

 

  

قد تكون مهتما أيضا بـ:

​بطاقة "بديل" مسبقة الدفع

​بطاقة "بديل" مسبقة الدفع

​تساعدك بطاقة "بديل" في توفير المال الذي يحتاجه أبنائك والعاملين بمنزلك حيثما يحتاجونه وعندما يحتاجونه سواءاً لدفع الفواتير أو التسوق لكونها أكثر أماناً من المال النقدي ومقبولة في معظم دول العالم. بطاقة "بديل" تمنح أفراد أسرتك الطمأنينة بتوفر المال عندما يحتاجونه فورا، وتمنحك في نفس الوقت يمكّنك من التحكم في بميزانية الأسرة والتحقق من المعاملات.


خطة الدفع الميسرة

خطة الدفع الميسرة

​خطّة الأقساط الشهرية الميسرة تمنحك المزيد من الراحة والمرونة مع بطاقتك الإئتمانية من البنك الوطني العماني ، استخدم بطاقتك الائتمانية عند الشراء بقيمة 100 ريال عماني أو أكثر واستمتع بخطة دفع ميسرة لمدّة 6 أو 12 شهراً . بامكانك ايضا تحوّيل أي عملية شراء بقيمة 100 ريال عماني أو أكثر إلى خطّة الأقساط الشهرية الميسرة في متاجر شركائنا.