الأخبار والإعلام

البنك الوطني العُماني يشجع عملائه على الاستفادة من خدماته المصرفية الإلكترونية لضمان توفير تجربة مصرفية آمنة

مؤكداً أن صحة وسلامة عملائه في مقدمة أولوياته، يواصل البنك الوطني العُماني زيادة مستوى الوعي حول أهمية الاستفادة من خدماته المصرفية الإلكترونية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). 



24 مارس 2020 | مسقط

مؤكداً أن صحة وسلامة عملائه في مقدمة أولوياته، يواصل البنك الوطني العُماني زيادة مستوى الوعي حول أهمية الاستفادة من خدماته المصرفية الإلكترونية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). وضمن حملته تحت شعار 'البنك الوطني العُماني يهتم'، اتخذ البنك عدداً من الخطوات التي تضمن استمتاع عملائه بتجربة مصرفية مميزة دون انقطاع حيث شكل فرق عمل لضمان استمرارية الأعمال والوصول إلى العملاء وتزويدهم بالإرشادات والتوصيات من خلال الرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، وصفحات التواصل الاجتماعي. كما قام البنك بتطبيق نظام العمل من المنزل لعددٍ من موظفيه بينما ستستمر خدماته على النحو المعتاد دون أي تأثير.

ومن خلال قائمة خدماته المصرفية الإلكترونية المتنوعة، فإن البنك على أتم الاستعداد لتلبية متطلبات عملائه مؤكداً لهم أهمية الاستفادة من خدماته الرقمية الآمنة وسهلة الاستخدام والمتاحة على مدار الساعة والتي تضمن سلامتهم في ظل الظروف الراهنة. ويحث البنك العملاء على تجنب ملامسة النقود من خلال استخدام بطاقات 'الدفع عن بعد' عند الشراء من المحلات أو إتمام جميع معاملاتهم في المنزل عن طريق خدماته المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمات المصرفية. وتضم شبكة البنك في الوقت الراهن أجهزة الصراف الآلي، ومركز الاتصال المفتوح على مدار الساعة مع اتباع كافة إجراءات التقييم المكثفة في كل نقاط الاتصال. وعلى الرغم من التحديات المترتبة على الجائحة الراهنة، يؤكد البنك مواصلة خدمة عملائه حيث يلتزم بترسيخ مكانته كالبنك المفضل للجميع.

هذا، ويوفر البنك الوطني العُماني تجربة مصرفية رقمية سهلة وميسرة تنفي حاجتهم إلى زيارة الفروع أو ملامسة النقود أو التعامل بها. فبإمكانهم إتمام الكثير من المعاملات على تطبيق البنك للخدمات المصرفية على الهاتف النقال وعلى منصة الخدمات المصرفية الإلكترونية بما في ذلك فتح الحسابات، ودفع فواتير الخدمات وبطاقات الائتمان، ومعرفة مواقع الفروع وأجهزة الصراف الآلي، والتقدم للحصول على منتجات مختلفة مثل خطة الدفع الميسرة، فضلاً عن تحويل الأموال محلياً ودولياً. وعلاوة على ذلك، يوفر الببنك بطاقات بديل مسبقة الدفع للعملاء وغير العملاء والتي تدعم تقنية 'الدفع عن بعد' مما يتيح لهم القيام بعمليات الشراء اليومية والمعاملات الإلكترونية ودفع الفواتير في أكثر من 5,000 جهاز بيع بالتجزئة بالسلطنة. وتعد هذه البطاقات البديل الأكثر أماناً وراحة للنقد ويمكن طلبها مباشرة من خلال تطبيق البنك الرقمي حيث يتم تسليمها في منازل ومقرات العملاء. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يوفر البنك أيضاً تطبيق MarketZone بهدف تلبية المتطلبات المختلفة للمستثمرين.

وللحصول على المزيد من المعلومات، يمكن تصفح الموقع الإلكتروني www.nbo.om، أو استخدام تطبيق البنك للخدمات المصرفية على الهاتف النقال على الرابط www.nbo.om/mb، أو الاتصال على الرقم 80077077.