خطة "حمايتي" للتأمين على السيارات

لأن السيارة هي وسيلة النقل الأولية بالنسبة لك، فمن الطبيعي أن يكون لديك الرغبة في ضمان الحصول على تأمينٍ لا يتميز فقط بكونه شاملاً ويسير التكلفة، بل تطمح في أن يكون خالياً من المتاعب أيضاً. لذلك، يتعاون البنك الوطني العماني مع شركة أكسا الخليج للتأمين لتقديم برنامج "حمايتي" للتأمين على السيارات الذي يقدم لك أعلى مستويات التأمين على السيارات في المنطقة علاوةً على خط مساعدة يعمل يومياً وعلى مدار الساعة، بالإضافة إلى سهولة إجراءات المطالبات.

لأننا في البنك الوطني العماني نهتم كل الاهتمام باحتياجات عملائنا، فقد صممنا برنامج "حمايتي" للتأمين على السيارات ليشمل خطتين رئيسيتين: "خطة التأمين الكاملة" و"خطة التأمين التنفيذية" لضمان سلامتك على الطريق. والأهم من ذلك أن عملاء نظام "صدارة" لدينا يحصلون على مزايا حصرية متضمنةً تغطية الحوادث، واستئجار السيارات، وتغطية الطرق الوعرة.

(يرجى الاطلاع على الجدول التالي في نفس المجلد للتعرف على الخطط المقدمة: 2.5.3 خطط "حمايتي" للتأمين على السيارات")

 

المزاياالخطة الكاملة للتأمين على السياراتالخطة التنفيذية للتأمين على السيارات
الغطاء التأميني القياسي
الحوادث، الاصطدام، الانقلاب، الحريق، الانفجار، الاشتعال الذاتي، البرق.مغطاةمغطاة
الفيضانات أو العواصف أو الأعاصير أو السطو أو السرقة أو التلفيات الناتجة عن الأفعال الكيديةمغطاةمغطاة
تلفيات ملكيات الغير200,000 ريال عُماني250,000 ريال عُماني
الإصابة البدنية للغيرغير محدودغير محدود
الإسعافات الأولية400 ريال عُماني400 ريال عُماني
النفقات الطبية10,000 ريال عُماني10,000 ريال عُماني
الحوادث الشخصية (على أساس سعة السيارة)10,000 ريال عُماني10,000 ريال عُماني
الغطاء التأميني الممتد 
 الإصلاح لدى الوكيل* مغطاة - حتى عامين مغطاة - حتى خمس أعوام
 عدم خفض القيمة على قطع الغيار  (الخسارة الجزئية)                                            مغطاة - حتى عامين مغطاة - حتى خمس أعوام
 الاستبدال بسيارة جديدة (الخسارة الكاملة) مغطاة - أول 12 شهراً مغطاة - أول 12 شهراً
 تغطية الإمارات العربية المتحدة (الأضرار الخاصة وأضرار الغير) (خصم 2 ريال عُماني على البطاقة البرتقالية) مغطاةمغطاة 
 تغطية لتلف الزجاج الأمامي مع عدم تطبيق تكلفة إضافية (له حد أقصى)                                         مغطاة - حتى 200 ريال عُماني مغطاة
 تغيير الزجاج الأمامي بالوكالة فقط                                                 مغطاة - حتى عامين مغطاة - حتى خمس أعوام
 أعمال الشغب، والإضرابات، والعصيان المدني                             مغطاة مغطاة
الكوارث الطبيعية الأخرى (الزلازل، والأعاصير، وغيرها)                       مغطاةمغطاة
أفراد العائلة كطرف ثالثمغطاةمغطاة
التحميل والتفريغمغطاةمغطاة
استبدال الأقفال                                                                         مغطاة حتى 250 ريال عُمانيمغطاة
إيقاف المركبة في المواقف التجارية والخاصةمغطاةمغطاة
المتعلقات الشخصية                                                                  مغطاة حتى 400 ريال عُماني مغطاة حتى 200 ريال عُماني
الإصلاحات المشمولة بالضمان (12 شهراً)                                         مغطاةمغطاة
إصلاح آثار الحوادث والأعطال                                                     اختياريمغطاة
خدمة سحب السيارة دون حد أقصى للمسافة                                        اختياريمغطاة
حماية "خصم عدم المطالبة"                                 اختياريمغطاة
تغطية لتلف ممتلكات المؤمن عليه خارج المركبة اختياريمغطاة
تغطية دول مجلس التعاون الخليجي لتلفيات السيارات (لمالك السيارة)                         اختياريمغطاة
التغطيات الاختيارية 
 تغطية دول مجلس التعاون الخليجي للأطراف الأخرى (باستثناء المملكة العربية السعودية) اختيارياختياري 
 توفير سيارة بديلة خلال مدة الإصلاحاختياري اختياري 
 التعويض النقدي خلال فترة الإصلاحاختياري اختياري 
تجديد تلقائي في حالة عدم وجود مطالبة اختياري اختياري 
 عدم تطبيق تكاليف إضافيةاختياري اختياري 

* المدد المبينة أعلاه (عامين وخمسة أعوام) تبدأ من تاريخ تسجيل السيارة الجديدة.

يرجى العلم بأن هذا المستند ما هو إلا موجز للبرنامج. للتعرف على التفاصيل الكاملة للبنود والتغطية والشروط والاستثناءات، يرجى الاطلاع على عقد بوليصة أكسا للتأمين على السيارات.

​تغطية الطرف الثالث

تقدم أكسا الخليج للتأمين تغطية للطرف الثالث عند الطلب.

 

هذا البرنامج متاح لكافة المواطنين العُمانيين والسكان المغتربين حسب الشروط التالية:

  • أن يكونوا من عملاء البنك الوطني العُماني ممن يمتلكون سيارات.
  • أن تكون السيارة مسجلة في عُمان باسم مواطن عُماني أو شخص مقيم بشكل قانوني.
  • يُتاح التأمين للأفراد لدى شراء سيارة جديدة أو مستعملة ومن ضمنها سيارات الأجرة، وحافلات الأجرة، وحافلات نقل الطلاب، الخ.
  • تمتد التغطية التأمينية لتشمل السيارات المسجلة لدى الشركات والمخصصة للاستعمال الاجتماعي أو التجاري أو الداخلي.
  • تنطبق هذه التعرفة فقط على السيارات السيدان، وسيارات الدفع الرباعي، والسيارات مرتفعة الأداء المخصصة للاستخدام الشخصي. تنطبق تعريفة منفصلة على أنواع السيارات الأخرى مثل السيارات التجارية، وسيارات الأجرة، والسيارات المستأجرة، والدراجات النارية، وحافلات نقل الطلاب، الخ.
  • يجب ألا يقل سن حامل البوليصة عن 25 عاماً وأن يتمتع بخبرة قيادة لا تقل عن عامين (ينطبق هذا الشرط على رخص القيادة الصادرة في عُمان أو خارجها).
  • تنطبق سياسة "خصم عدم المطالبة" لدى تقديم شهادة من شركة تأمين محلية أو شركة تأمين عالمية معروفة. لا يتم قبول أي إقرارات ذاتية، أو خطابات وكلاء أو شركات خاصة.
  • الزيادة: حسب قانون السيارات الجديد المعمول به من تاريخ 01/09/2012.

لاستكمال إجراءات الحصول على بوليصة "حمايتي" للتأمين على السيارات، يرجى التوجه لأقرب فرع للبنك الوطني العُماني على أن تحضر المستندات التالية وسوف يتولى مدير العلاقات العامة إتمام بقية الإجراءات بالبنك:

  • إثبات الهوية (بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين العُمانيين/ الإقامة للأجانب).
  • نسخة عن رخصة قيادة سارية المفعول.
  • نسخة عن بطاقة تسجيل سارية المفعول.
  • نسخة عن خطاب "خصم عدم المطالبة" (إن وُجد).
  • نموذج طلب التأمين على السيارة كامل البيانات.

تعتمد استراتيجية التسعير على توفير أقساط تأمينية تتناسب مع كل فرد بناءً على مجموعة كبيرة من المقاييس مثل سن الشخص المؤمن ورخصة القيادة وقيمة السيارةونوع السيارة، الخ.​

تحميل خطط ل تأمين السيارات حمايتي​​

1. ما هي معايير شراء بوليصة "حمايتي" للتأمين على السيارات؟

تقدم بوالص التأمين على السيارات لدينا عدداً من التغطية التأمينية وفقاً للشروط التالية:

  • عملاء البنك الوطني العماني ممن يمتلكون سيارات.
  • أن تكون السيارة مسجلة في عُمان باسم مواطن عُماني أو مقيم بشكل قانوني.
  • يُتاح التأمين للأفراد لدى شراء سيارات جديدة أو مستعملة ومن ضمنها سيارات الأجرة، وحافلات الأجرة، وحافلات نقل الطلاب، الخ.
  • تمتد التغطية التأمينية لتشمل السيارات المسجلة لدى الشركات والمخصصة للاستعمال الاجتماعي أو التجاري أو الداخلي.


2. ما هي المستندات اللازمة للتأمين على السيارة؟

  • استمارة طلب التأمين على السيارة كاملة البيانات.
  • نسخة عن بطاقة الهوية.
  • نسخة عن رخصة قيادة سارية المفعول.
  • نسخة عن بطاقة تسجيل سارية المفعول للسيارات المستعملة.
  • نسخة عن فاتورة البائع للسيارات الجديدة.
  • سداد قسط التأمين كما هو متفقٌ عليه.
  • خطاب "خصم عدم المطالبة" (إن وُجد).


3. كيف يتم حساب قسط التأمين؟

يتم حساب قسط التأمين بناءً على عدد من العوامل الأساسية تتضمن سن السائق وطول فترة خبرة القيادة والمطالبات السابقة والموقع وقيمة السيارة ونوع السيارة وعوامل أخرى.


4. هل يمكنني كعميل للبنك الوطني العُماني أن أحصل على مزايا إضافية؟

نعم، تقدم أكسا الخليج للتأمين لعملاء نظام "صدارة" ثلاث مزايا حصرية بالإضافة إلى مزايا بوليصة التأمين على السيارات كالتالي:

  • زيادة في قيمة تغطية الحوادث الشخصية إلى 20,000 ريال عُماني.
  • توفير سيارة مجاناً لمدة سبعة أيام في حالة المطالبة.
  • تغطية الطرق الوعرة للسيارات ذات الدفع الرباعي.


5. لماذا لا يجوز أن يكون التأمين والتسجيل باسمين مختلفين؟

يجب أن يكون حامل البوليصة هو المالك المسجل والسائق الأساسي للسيارة المؤمن عليها وأن يكون له مصلحة مالية في السيارة. تسجل إدارة المرور السيارة باسم مالك البوليصة فقط كما هو مبين في شهادة التأمين.


6. لماذا لا يمكن نقل التأمين لدى بيع السيارة؟

نظراً لأن قسط التأمين يعتمد على البيانات التي يحتويها ملف سائق السيارة، فلا يمكن نقل التأمين على السيارة من مالكٍ لآخر. يجب أن يتم إلغاء البوليصة الحالية وأن يتم إصدار بوليصة تأمين جديدة للمالك الجديد من أجل استكمال إجراءات التسجيل.


7. ما الفرق بين تأمين أكسا الخليج على السيارات وتأمين شركات التأمين الأخرى؟

بالإضافة إلى المعايير العالية التي تراعيها أكسا الخليج للتأمين في مستويات الأمان والخدمة التي تقدمها نظراً لخبرتها العالمية، فهي تتميز بتقديم أعلى مستويات الحماية لسيارتك في الشرق الأوسط، حيث يشمل ذلكمزايا عدة منها خدمة تصليح آثار الحوادث على مدار الساعة علاوةً على خدمة الإصلاح المشمولة بالضمان.


8. هل يمكنني اختيار جراج معين لتصليح سيارتي؟

إذا اخترت خدمة الإصلاح لدى الوكيل في بوليصة التأمين، فسيتم إصلاح السيارة لدى الوكيل الرئيسي المعتمد، وإلا تقوم أكسا الخليج للتأمين باختيار أحد وكلاء التصليح المعتمدين حسب نوع السيارة  وطبيعة العطل وتوفر خدمة الإصلاح.


9. كيف يمكنني التقدم بمطالبة تأمين؟

للمزيد من التوضيحات أو المساعدة بخصوص المطالبات، يرجى الاتصال على:

مكتب أكسا مسقط

هاتف: 24400160

فاكس: 24400159

التوقيت: 8 ص – 5 م (من الأحد إلى الخميس).

ويمكنكم أيضاً الاتصال بالرقم المجاني لمكتب أكسا: 24400100 (يومياً وعلى مدار الساعة).


10. ما هي معايير التغطية التنفيذية للتأمين على السيارات؟

يمكنك الاستمتاع بمزايا التغطية التنفيذية للتأمين على السيارات إن كنت تملك خطاب "خصم عدم المطالبة" لثلاث سنوات أو أكثر.


11. هل تغطي البوليصة أعمال الشغب والإضرابات والعصيان المدني؟

نعم.


12. هل تغطي البوليصة السيارات الرياضية؟

نعم.


13. كيف يمكنني التقديم للحصول على برنامج "حمايتي" للتأمين على السيارات من خلال البوابة البنكية عبر الإنترنت للبنك الوطني العُماني؟

هذه الخدمة ليست متاحة الآن. يمكنك فقط التقديم عبر أقرب فرع للبنك الوطني العُماني في السلطنة.


14. كيف يمكنني الحصول على بوليصة التأمين واستمارة شرطة عُمان السلطانية؟

يمكن الحصول على استمارة شرطة عُمان السلطانية ورقم بوليصة التأمين على الفور لدى أي فرع تتقدم بالطلب لديه شريطة سداد قسط التأمين. يمكنك الحصول على مستندات البوليصة تباعاً من فرع البنك لدى مكتب أكسا الخليج للتأمين.


15. كم تبلغ مدة البوليصة؟

تستمر بوليصة التأمين على السيارات لعامٍ واحد ويتم تجديدها قبل ميعاد الانتهاء.


تقدّم بطلبك الآن

دعنا نتواصل معك

قد تكون مهتما أيضا بـ:

خطة "حمايتي "للتأمين على الحياة

خطة "حمايتي "للتأمين على الحياة

يصبح الأمن والأمان من الأولويات عندما تكون مسؤولاً عن أفراد الأسرة والعائلة ، ولكن برامج التأمين التقليدية تتطلب الكثير من الإجراءات والاختبارات قبل الموافقة على البوليصة التأمين التي تريد الحصول عليها. من أجل ذلك، يقدم لكم البنك الوطني العُماني برنامج "حمايتي" للتأمين على الحياة، وهو برنامج خاص بالتأمين على الحياة يتميز بسهولة التطبيق وبساطة الإجراءات.


خطة "حمايتي" للتأمين على المنزل

خطة "حمايتي" للتأمين على المنزل

​نحن في البنك الوطني العُماني، نبذل قصارى جهدنا من أجل تقديم أفضل الحلول التي تناسب حياتك من خلال مجموعة من خيارات التأمين التي تلبي كافة احتياجاتك