سياسة الخصوصية

إننا في البنك الوطني العماني نقدر الثقة التي منحتمونا إياها كشريكم المتخصص في الخدمات المالية، وللحفاظ على هذه الثقة، يرغب البنك في التأكد من إدراككم وفهمكم لطبيعة المعلومات الشخصية التي يجمعها البنك بشأنكم وكيفية استخدام البنك لهذه المعلومات. يمكنكم الاختيار من بين قوائم الاتصالات التسويقية أو تحديد قناة الاتصال المفضلة لديكم بخصوص أي إخطارات قد يرسلها البنك إليكم فيما يتعلق بآخر العروض الترويجية.

وفي إطار إتاحة الفرصة أمامكم للوصول إلى المجموعة المتنوعة من المنتجات والخدمات المالية التي يقدمها البنك الوطني العماني، يتم إدارة معلوماتكم والمحافظة عليها باستخدام التكنولوجيا، ومن جانبه يدرك البنك الطبيعة الحساسة للمعلومات الشخصية لديكم وضرورة الحفاظ عليها، وتعزيزًا لمبدأ السلامة والشفافية، قام البنك بإعداد سياسة خصوصية توضح أنواع المعلومات التي يجمعها البنك، والظروف التي يتشارك فيها البنك هذه المعلومات.

جمع المعلومات الخاصة بالعملاء

لا يقوم البنك الوطني العماني بجمع أي معلومات سوى المعلومات التي ترتبط بـ أو المطلوبة لإنشاء حسابك والخدمات ذات الصلة والحفاظ عليهما حسبما يقتضيه القانون أو يسمح به، ولهذه الأغراض يجوز للبنك جمع المعلومات الشخصية والمالية الخاصة بك والتي تعد "غير عامة"، حيث تعد المعلومات الشخصية غير العامة هي المعلومات المتعلقة بك والتي يحصل عليها البنك من أجل تقديم الخدمات أو المنتجات المالية إليك. تعتمد المعلومات التي يجمعها البنك على الحسابات والخدمات التي تطلبها وتستخدمها من قبل البنك الوطني العماني. ويقوم البنك بجمع المعلومات الخاصة بك من المصادر الآتية:

المعلومات الواردة في الطلب

يقوم البنك بتخزين المعلومات الشخصية التي تسجلها في أي طلب تقدمه بخصوص أي من المنتجات أو الخدمات التي يقدمها البنك الوطني العماني، وتتضمن على سبيل المثال لا الحصر معلومات، مثل: الاسم وعناوين البريد والبريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وحالة العمل والوضع المالي والسجل الائتماني.

معاملاتك التجارية

يحتفظ البنك في كل مرة تقوم فيها بإجراء معاملة على أحد الحسابات الخاصة بك، بما في ذلك معاملات ماكينات الصراف الآلي أو البطاقة، والقروض، إلى جانب المعاملات التي تتم عن طريق خدمة الإنترنت البنكية أو عبر الهاتف أو في أحد الفروع التابعة للبنك. وتتضمن المعلومات المتعلقة بالمعاملة رقم حسابك والتاريخ والمبلغ ومكان إجراء المعاملة وأي معلومات أخرى ذات صلة.

عبر الإنترنت

يحصل البنك على المعلومات عبر الإنترنت عند قيامك بزيارة موقعنا الإلكتروني www.nbo.com.o​m. ويتضمن ذلك الاحتفاظ بالمعلومات التي تقدمها للبنك في أي طلب عبر الإنترنت أو معلومات المعاملة التي تجريها عبر خدمة الإنترنت البنكية أو المعلومات التي ترسلها عبر البريد الإلكتروني.

مشاركة المعلومات مع مزودي الخدمات الآخرين

قد نضطر إلى مشاركة المعلومات مع مزودي الخدمات لدينا من حين لآخر، حتى يتسنى لنا تنفيذ عملياتنا، بما في ذلك خدمة حسابك أو معالجة معاملاتك، ويتضمن مزودو الخدمات شركات معالجة البيانات وشركات معالجة الدفع بالشيك / ماكينات الصراف الآلي أو أي وسيلة أخرى، وشبكات الدفع ومزودي خدمة القروض وشركات التأمين ووكالات جمع المعلومات ووكالات إعداد تقارير الائتمان ومزودي الخدمات المالية الذين نرتبط معهم باتفاقيات تسويق مشتركة، حيث يعمل هؤلاء المزودون بالنيابة عنا، وهناك اتفاق مكتوب معهم بشأن الإبقاء على معلومات العملاء التي نقدمها لهم طي الكتمان.

مشاركة المعلومات حسبما يقتضيه القانون أو يسمح به

يجوز لنا مشاركة المعلومات الخاصة بالعملاء بموجب طلب قانوني صادر من قبل -

محكمة

سلطة تنظيمية

أو حسبما يقتضيه القانون

ويجوز للبنك أيضًا مشاركة المعلومات الخاصة بك بموجب طلب مقدم من تاجر أو شركة على أن يكون ضروريًا لتفعيل أو إدارة أو تنفيذ معاملتك التي طلبتها أو سمحت بها فيما يتعلق بخدمة المنتجات أو الخدمات المالية ومعالجتها، أو تكون ضرورية أيضًا للحفاظ على حسابك لدينا أو خدمته.

حماية المعلومات

السرية والضوابط الأمنية

يتبع البنك سياسات وقيود أمنية صارمة لضمان حماية جميع المعلومات الخاصة بالعملاء المخزنة على الخوادم، ولا يسمح سوى للموظفين العاملين بالبنك أو المتعاقدين معه بالوصول إلى المعلومات الخاصة بالعملاء التي قد تكون ضرورية لأداء مهامهم، وتقديم الخدمة إليك. يتعين على جميع الموظفين والمتعاقدين احترام خصوصية العملاء، ولا يحق لأي شخص الوصول إلى نظام الكمبيوتر وتخزين السجلات لدى البنك باستثناء الموظفين والمتعاقدين لدى البنك. قام البنك بإعداد ضوابط أمنية داخلية، بما في ذلك الإجراءات الوقائية والمادية والإلكترونية بهدف حماية المعلومات التي توفرها، والمعلومات التي يجمعها البنك بشأنك. يتعين على البنك استمرار مراجعة الضوابط الأمنية الداخلية لضمان حماية المعلومات الخاصة بالعملاء دائمًا.

التدابير الخاصة بسلامة المعلومات

يبذل البنك الوطني العماني جهودًا مضنية في سبيل ضمان الحفاظ على تكامل المعلومات الخاصة بالعملاء ودقتها، وفي هذا الصدد يطبق البنك الإجراءات والعمليات اللازمة لتحديث معلومات العملاء، وإزالة المعلومات القديمة والتي لم تعد صالحة، كما يضع البنك تدابير حيز التنفيذ ترمي إلى حماية معلومات العملاء وسلامتها، مثل: الاحتفاظ بنسخ احتياطية من بيانات الحساب في حال انقطاع التيار الكهربائي أو غيرها من الأعطال التي تحدث أثناء العمل. وعلاوة على ذلك يستخدم البنك البرامج التي تحمي أجهزة الكمبيوتر من الفيروسات وتعمل على محوها، وغيرها من الوسائل الفنية (المعروفة باسم "جدران الحماية") من أجل حماية أجهزة الكمبيوتر من الدخول غير المصرح به إلى الأنظمة التي تحتوي على المعلومات الخاصة بالعملاء.

حماية الخصوصية عبر الإنترنت

يمكنك التقدم بطلب الحصول على حسابات وخدمات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك (www.nbo.co.om)، والتواصل معنا عبر البريد الإلكتروني، ويستخدم البنك العديد من مستويات الأمان لحماية المعلومات التي تقدمها للبنك عبر الإنترنت. عند تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك، فلن يمكنك الوصول بنجاح إلا إذا كان الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على متصفح حديث (مثل: Internet Explorer وFireFox وMozilla وNetscape وغير ذلك) يعمل عند مستوى عالي من تشفير البيانات (128 بت)، الأمر الذي يضمن مستوى عالٍ من الأمان لأعمالك عبر الإنترنت. يرجى مراعاة أنه في حال طُلب منك تقديم معلومات بخلاف اسمك وعنوانك وعنوان البريد الإلكتروني لديك ورقم الهاتف، فسيطلب منك القيام بذلك باستخدام خدمة البريد الآمن والمشفر لدى البنك، والتي تكون متوفرة على الموقع الإلكتروني للبنك.
تقوم جدران الحماية لدى البنك الوطني العماني بحماية الأنظمة الخاصة بالبنك، ولا تسمح بإمكانية الوصول إلا للمستخدمين المصرح لهم بذلك، سيتمكن المستخدمون المسجلون فقط من الوصول إلى خدمة الإنترنت البنكية المقدمة من البنك الوطني العماني باستخدام كلمة المرور لديهم. ثمة تدابير أمنية أخرى حيز التنفيذ بخصوص تفعيل طلبات نقل الأموال عبر خدمة الإنترنت البنكية.

ملفات تعريف الارتباط

لا يستخدم البنك الوطني العماني ملفات تعريف الارتباط مع زوار الموقع الإلكتروني العام للبنك، وبالرغم من ذلك يستخدم البنك هذه الملفات مع العملاء الذي يسجلون الدخول إلى خدمات الإنترنت البنكية، بهدف تخصيص تجربة عملاء خدمة الإنترنت البنكية لدى البنك، وجعل عملية الوصول أكثر ملاءمة وراحة. جدير بالذكر أن ملفات الارتباط التي تم إعدادها بمجرد تسجيل الدخول إلى بوابة خدمة الإنترنت البنكية تنتهي بمجرد تسجيل الخروج (أو في وقت محدد مسبقًا)، علمًا بأن البنك لا يقوم بتخزين أي معلومات حساسة، مثل: المعلومات الخاصة بالعملاء في ملف تعريف الارتباط وذلك لحماية خصوصيتهم. للحصول على مزيد من المعلومات بشأن ملفات تعريف الارتباط، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.microsoft.com/info/cookies.mspx

البقاء على اطلاع بأحدث المستجدات في سياسة الخصوصية لدينا

في إطار إبقائك على اطلاع بأحدث المستجدات في سياسة الخصوصية لدى البنك، سيقوم البنك بإرسال سياسة الخصوصية إليك سنويًا (عن طريق البريد العادي أو البريد الإلكتروني)، طالما أنك لا تزال على علاقة بالبنك. ويحتفظ البنك بحق تعديل سياسة الخصوصية في أي وقت، وسيخطرك بأي تغييرات حسبما يقتضيه القانون. يمكنك مراجعة سياسة الخصوصية لدينا بشكل دائم من على الموقع الإلكتروني: www.nbo.co.om

الاستفسار بشأن سياسة الخصوصية

إذا كان لديك أي استفسارات أو مخاوف بشأن سياسات الخصوصية لدينا، يرجى مراسلتنا على ask@nbo.co.om​ أو زيارتنا في مبنى البنك الوطني العماني ش.م.ع.ع، المنطقة التجارية، 751، سلطنة عمان

التأكد من دقة المعلومات

من الأهمية بمكان الحفاظ على دقة معلومات الحساب الخاص بك وتحديثها، إذا اكتشفت أن معلومات الحساب لديك غير مكتملة أو غير دقيقة أو ليست مستحدثة، يرجى تسجيل الدخول على خدمة الإنترنت البنكية المقدمة من البنك الوطني العماني لتحديث معلوماتك. أو الاتصال بخدمة العملاء لدينا على الرقم 24770000.

قناة التسويق المفضلة لديك -اختيارك

إننا في البنك الوطني العماني نحترم اختياراتك؛ حيث يستفسر البنك عن قناة الاتصال المفضلة لديك لتسويق التحديثات التي ترسل إليك على أساس دوري، تتضمن خياراتك ما يلي:

تلقي اتصالات التسويق عبر أي قناة (البريد التقليدي والبريد الإلكتروني وعبر الرسائل النصية القصيرة والاتصال عن بعد)

تلقي اتصالات التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني فقط

تلقي اتصالات التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة فقط

تلقي اتصالات التسويق عبر البريد الإلكتروني فقط

التواصل من خلال مدير العلاقات فقط (مطبق لعملاء صدارة فقط)

يمكنك الاختيار من بين جميع خيارات اتصالات التسويق*

*يجوز للعملاء تلقي معلومات التسويق مع بيانات الحساب المرسلة إليهم، ولا يؤثر الاختيار على ذلك.

إذا كنت تفضل التسويق عبر الخدمة البنكية عبر الرسائل النصية القصيرة، كجزء من قاعدة الاتصال بعملائنا، يتعين على البنك تحديد وقت إرسال الرسائل بداية من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً.