برنامج المكافآت "نقاطي"

برنامج نقاطي هو أول برنامج مكافآت في سلطنة عمان يمنحك نقاطاً لمجرد قيامك بإجراء معاملاتك المصرفية اليومية. يمكنك اكتساب النقاط عبر تشكيلة واسعة من المنتجات والخدمات، مثل الإنفاق باستخدام البطاقات، وزيادة قيمة الودائع، والقيام بإجراء معاملات عبر الإنترنت، والقروض وغيرها. يوفِّر لك برنامج المكافآت "نقاطي"، باقة من المكافآت وعروض الاسترداد التي تستطيع الاستمتاع بها أنت وكافة أفراد عائلتك. يمكنك استرداد النقاط إلكترونياً عند قيامك بإجراء أي من المعاملات التالية: 

  • سداد فواتير بطاقات الإئتمان 

  • تعبئة رصيد الهاتف الجوال أو سداد فواتير الهاتف الجوال لدى شركات الاتصالات عمانتل، وأوريدو وفرندي. 

  • سداد فواتير الكهرباء والمياه 

  • حجز تذاكر الطيران لدى أكثر من 900 شركة طيران 

  • حجز الفنادق لدى أكثر من 200,000 فندق حول العالم

  • إيجار السيارات لدى أكثر من 150,000 شركة تأجير سيارات حول العالم. 

سجِّل اليوم واحصل على 500 نقطة مكافأة إضافية 

 

تستطيع اكتساب نقاط  من برنامج "نقاطي" بالبنك الوطني العماني بصورة مريحة وخالية من المتاعب حتى أثناء قيامك بممارسة حياتك العادية اليومية، وذلك على كافة منتجات وخدمات البنك، سواء باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بك من البنك الوطني العماني، أو بأخذ قرض شخصي أو لمجرد تسجيل الدخول إلى تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال بالبنك. ويأتي برنامج "نقاطي" من البنك الوطني العماني مصحوباً بمجموعة كبيرة من المنافع والامتيازات، الأمر الذي يجعله رفيقك المثالي في حياتك المالية.

ويبين الجدول أدناه الطريقة المبسطة التي يمكن من خلالها اكتساب نقاط من خلال إنجاز معاملاتك اليومية. لذا، ابدأ الآن في اكتساب النقاط!

الفئة كيف تكسب النقاط النقاط المكتسبة البنود والشروط
عضوية برنامج نقاطي التسجيل لبرنامج نقاطي 500 نقطة مرة واحدة فقط
بطاقة الائتمان الذهبية وتيتانيوم الإنفاق المحلي 0.5 نقطة لكل ريال باستثناء حالات السحب النقدي
الإنفاق الدولي 0.75 نقطة لكل ريال
بطاقة الائتمان بلاتينيوم وانفينيت الإنفاق المحلي نقطة واحدة لكل ريال
الإنفاق الدولي 1.5 نقطة لكل ريال
بطاقة الخصم الإنفاق المحلي نقطة واحدة لكل 10 ريالات
الإنفاق الدولي نقطة واحدة لكل ريال
تحويل الراتب تحويل الراتب لأول مرة 750 نقطة مرة واحدة فقط
ينبغي أن يكون الراتب 500 ريال أو أكثر
القروض   القرض الشخصي 4 نقاط لكل 100 ريال بناءً على صافي مبلغ القرض
القرض السكني 6 نقاط لكل 100 ريال بناءً على صافي مبلغ القرض
وديعة الحساب الجاري 6 نقاط لكل 100 ريال بناءً على الزيادة في صافي الرصيد بالمقارنة مع متوسط الرصيد في الشهر السابق
الودائع     وديعة حساب التوفير 6 نقاط لكل 100 ريال بناءً على الزيادة في صافي الرصيد بالمقارنة مع متوسط الرصيد في الشهر السابق
وديعة حساب الآمال 6 نقاط لكل 100 ريال بناءً على الزيادة في صافي الرصيد بالمقارنة مع متوسط الرصيد في الشهر السابق
وديعة حساب الكنز 9 نقاط لكل 100 ريال بناءً على الزيادة في صافي الرصيد بالمقارنة مع متوسط الرصيد في الشهر السابق
الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف الجوال التسجيل للخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف الجوال بالبنك الوطني العماني 100 نقطة تنطبق على التسجيل إما للخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال، أيهما يأتي أولاً
التحويل المحلي من خلال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف الجوال بالبنك الوطني العماني 25نقطة لكل معاملة تحويل لا يسمح بمنح نقاط للاستخدام لأغراض تجارية
التحويل الدولي من خلال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف الجوال بالبنك الوطني العماني 25 نقطة لكل معاملة تحويل لا يسمح بمنح نقاط للاستخدام لأغراض تجارية
سداد فواتير الهاتف الجوال من خلال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف الجوال بالبنك الوطني العماني 10 نقاط لكل دفعة لا يسمح بمنح نقاط للاستخدام لأغراض تجارية
15 نقطة لدفعات الشهر الثاني على التوالي
20 نقطة لدفعات الشهر الثالث على التوالي
تعبئة رصيد الهاتف الجوال من خلال الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني نقطة لكل ريال لا يسمح بمنح نقاط للاستخدام لأغراض تجارية
المنتجات المصرفية من البنك الوطني العماني خذ منتجاً آخر من البنك الوطني العماني 100 نقطة ينطبق اعتباراً من المنتج الثالث فما فوق
نقاط الترحيب التحول إلى عميل صدارة 3000 نقطة عميل جديد أو مترقي إلى الشريحة الأعلى
التحول إلى عميل مزايا 2000 نقطة عميل جديد أو مترقي إلى الشريحة الأعلى
  • كافة النقاط تكون صالحة للاستخدام لمدة ثلاث سنوات باستثناء الآتي:
    • التسجيل للإنترنت والخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال
    • التسجل لبرنامج "نقاطي".
يمكنك استرداد نقاطك عبر الإنترنت  بطريقة سهلة ومريحة. يمكنك استرداد النقاط لنفسك أو لأي شخص آخر وذلك وفقاً للآتي:
  • فواتير الهواتف الجوالة وتعبئة الرصيد
  • فواتير بطاقات الائتمان
  • فواتير الكهرباء والمياه
  • شراء تذاكر السفر من 900 شركة طيران
  • حجز الفنادق لدى أكثر من 200,000 فندق
  • استئجار سيارة من أكثر من 150,000 شركة استئجار سيارات حول العالم
  • الشراء من شركائنا من المحلات التجارية
اضغط هنا لاسترداد نقاطك
س. ماذا نعني ببرنامج "نقاطي"؟
إ. برنامج للولاء تم تصميمه خصيصاً لمكافئة العملاء على استخدام منتجات وخدمات البنك، مثل أخذ القروض، واستخدام بطاقات البنك، وزيادة الودائع واستخدام تطبيق الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف الجوال، ثم استبدال هذه النقاط في التسوق، أو دفع الفواتير أو حجز تذاكر السفر الجوي الخاصة بك.
 
س. كيف يمكنني التسجيل لهذا البرنامج؟
ج. ببساطة، قم بالدخول إلى تطبيق الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني واضغط على زر "نقاطي"  على الشاشة الرئيسية. بمجرد تسجيل الدخول، ستصبح عضوا في برنامج "نقاطي" وستبدأ في اكتساب النقاط.
 
س. كيف أكسب النقاط؟
ج. يمكنك اكتساب النقاط من خلال الاستفادة من الخدمات المصرفية المختلفة التي يقدمها البنك مثل استخدام بطاقات الخصم/الائتمان الخاصة بك، وأخذ القروض، وزيادة الودائع، وتحويل راتبك للبنك، وإجراء معاملاتك المصرفية عن طريق تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال أو تطبيق الخدمة المصرفية عبر الإنترنت.
 
س. كيف يمكنني استبدال نقاطي؟
ج. عليك أولاً تسجيل الدخول إلى الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو الخدمة المصرفية عبر الهاتف الجوال ثم الضغط على زر الرابط " استبدال نقاطي"، ثم اتباع الإرشادات الموضحة في الشاشة. بعد الاستبدال، ستصلك رسالة بالبريد الإلكتروني توضح لك تفاصيل عملية الاسترداد الخاصة بك. إذا لم تستلم مثل هذه الرسالة  في غضون 30 دقيقة يرجى الاتصال بمركز الاتصال الهاتفي على الرقم: 80077077.
 
س. هل ترتبط عضوية برنامج "نقاطي" بأية رسوم أو تكاليف؟
ج. لا
 
س. كم تبلغ مدة صلاحية عضوية برنامج "نقاطي"؟
ج. تمتد عضوية برنامج نقاطي طيلة فترة بقائك كعميل للبنك الوطني العماني.
 
س. هل يمكنني استبدال نقاطي لمصلحة شخص آخر؟
أ. نعم
 
س. هل يمكنني استبدال نقاطي مقابل جزء من المبالغ التي أدفعها للسفر أو حجز الفنادق الخ؟
ج. يسمح بالدفع الجزئي باستخدام النقاط لسداد فواتير بطاقات الائتمان وفواتير الخدمات فقط.
 
س. هل يمكنني أن أعدل استرداداتي؟
ج. في بعض الحالات، يجوز ذلك من خلال الضغط على زر "إدارة الحجوزات" بالموقع على الإنترنت. لكن لا يسمح بتعديل عمليات السداد الخاصة ببطاقات الائتمان وفواتير الخدمات.
 
س. هل يمكنني إلغاء عمليات الاسترداد التي أقوم بها؟
ج. يمكن إلغاء عمليات الاسترداد في أي وقت لكن لن يتم إرجاع قيمة النقاط المرتبطة بها.
 
س. كيف يمكنني اكتساب النقاط؟
ج. يمكنك الرجوع إلى صفحة "اكتساب النقاط" على موقع "نقاطي".
 
س. ماذا استطيع أن أفعل بنقاطي المجمعة؟
ج. يمكنك استبدال نقاطك المجمعة لشراء تذاكر الطيران، أو حجز الفنادق، أو استئجار السيارات، أو سداد مستحقات بطاقات الائتمان، أو سداد فواتير الخدمات على موقع "نقاطي" أو موقع البنك الوطني العماني (تطبيق الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف الجوال من البنك الوطني العماني)
 
س. هل يمكن لأكثر من اثنين من البالغين البقاء في غرفة واحدة في الفنادق؟
ج. معظم الفنادق تسمح لضيوف إضافيين بالبقاء في الغرفة مقابل رسوم إضافية طالما أن العدد الكلي من الضيوف في الغرفة لا يتجاوز العدد المسموح به. فإذا قمت بحجز غرفة لا تسع المجموعة التي معك، يجوز للفندق إلغاء الحجز الخاص بك أو يطلب منك حجز غرف إضافية. إذا كانت لديك أية شكوك، يرجى مراجعة الأمر مباشرة مع إدارة الفندق فيما يتعلق بالرسوم الإضافية والحد الأقصى للأشخاص المسموح لهم بالبقاء في الغرفة التي ستقوم بحجزها.
 
س. هل يحصل أطفالنا على إقامة مجانية في الفندق؟
ج. عند قيامك بالحجز، قم باختيار عدد الأطفال المسافرين معك من قائمة "الأطفال". فإذا قمت باختيار طفل واحد، فإن بحثنا سيمنحك ثمن غرفة مزدوجة مع طفل واحد لكنها لا تشمل سريراً إضافياً. فإذا أردت الحصول على سرير إضافي في الغرفة فإنك ستحتاج إلى زيادة عدد المسافرين في البحث الذي تقوم بإجرائه.
 
س. كيف يمكنني معرفة أن عملية حجزي للفندق قد تمت بنجاح؟
ج. سنرسل إليك تأكيداً من خلال رسالة نصية قصيرة ورسالة عبر البريد الإلكتروني مع قسيمة التأكيد الصادرة من الفندق.
 
س. هل احتاج إلى تأكيد حجزي لدى الفندق؟
أ. لا، لكن يمكنك التواصل مع الفندق مباشرة إذا رغبت في ذلك. مع ذلك، فإن الحجز قد يحتاج إلى فترة 12 ساعة ليظهر للفندق.
 
س. ما هو وقت تسجيل الدخول للفندق؟
ج. في العادة، يكون وقت التسجيل لدخول الفندق بعد الساعة الثانية (حسب الزمن المحلي). يرجى مراجعة هذا الأمر مع الفندق الذي تختاره للتأكد من الوقت المحدد للتسجيل.
 
س. هل سيحتفظ الفندق بحجزي إذا وصلت متأخراً؟
ج. بما أن حجزك مضمون بالقسيمة المدفوعة مسبقاً، فإن الفندق ملزم بالاحتفاظ بالغرفة الخاصة بك حتى الساعة السابعة من صباح اليوم الذي يلي الوقت الذي تخطط فيه للوصول.
 
س. ما هي رسوم الإلغاء بالنسبة لإلغاء حجز غرف الفنادق؟
ج. يتم خصم رسوم الإلغاء من قبل الفندق، لكن ينبغي ملاحظة أن البنك الوطني العماني لن يقوم برد النقاط لك.
 
س. ما هو الوقت الذي يمكنني خلاله إلغاء حجز الفندق؟
ج. هذا يعتمد على الفندق الذي قمت بالحجز لديه. يرجى مراجعة سياسة الحجز لدى الفندق والمشار إليها على صفحة الحجز عند القيام بالحجز (فإذا لم تعثر عليها فإن بإمكانك في كافة الأوقات الدخول إلى حسابك ومراجعتها على صفحات رحلتك). يرجى أن تضع في الاعتبار أنه، بالرغم من نصوص سياسة الحجز لدى الفندق، لا يمكنك إلغاء حجزك في اليوم الذي يفترض أن تقوم فيه بتسجيل الدخول للفندق. كما يرجى أيضاً ملاحظة أن البنك الوطني العماني لن يرجع لك النقاط التي قمت باستبدالها.
 
س. كيف يمكنني أن أعدل من حجزي للفندق؟
ج. بمجرد الانتهاء من استبدال نقاطك من موقع "نقاطي" لحجز الفندق واستلامك لتأكيد بحجز الفندق على بريدك الإلكتروني، لا يمكنك تغيير الحجز.
 
س. هل يمكن حجز تذاكر للأطفال؟
ج. نعم. يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين السفر باستخدام النقاط من برنامج "نقاطي". يرجى التأكد من أن يكون عمر الطفل 24 شهراً أو أقل خلال السفرية التي تم حجزها. أما إذا كان عمر الطفل أكثر من 24 شهراً خلال رحلة العودة، فإنه سيتم إلغاء رحلة الطفل، الأمر الذي سيؤدي إلى حجز تذكرة منفصلة وفقاً لأسعار تذاكر الأطفال. يرجى ألا تنسى اصطحاب وثيقة إثبات سارية المفعول لعمر الطفل أو مستندات تثبت سنة ميلاده. لا يمكنك حجز أكثر من تذكرة واحدة لطفل لكل شخص بالغ.  
 
س. ماذا أفعل لو أظهرت نتائج البحث عدم وجود رحلات أو "لا يمكن تنفيذ طلبك، يرجى المحاولة مرة أخرى"؟
ج. لتفادي الأخطاء، يرجى تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح والملفات المؤقتة وحاول البحث مرة أخرى. فإذا استمرت الأخطاء، فإن ذلك قد يكون بسبب إحدى الحالتين التاليتين: إما أننا لم نعثر على رحلات على الخط المحدد، أو أنه لا توجد سفريات في التاريخ المحدد من قبلك.
 
س. كيف يمكنني أن أدخل رقم برنامج المسافر المعتاد الخاص بي عند قيامي بالحجز؟
ج. ليس لدينا خيار لإدخال رقم المسافر المعتاد عند وقت الحجز للطيران الداخلي. يمكنك ذكر رقم المسافر المعتاد مباشرة لخط الطيران الذي تتعامل معه عند وقت التسجيل للدخول.
 
س. حصلت على شاشة فارغة عند قيامي بتقديم استمارة الحجز الخاصة بي، وقد تم خصم رسوم مني رغم أنني لم استلم تأكيد لتذكرتي الإلكترونية؟
ج. نأسف للإزعاج. لا تقلق. سنقوم بالتواصل معك خلال أربع ساعات ونكمل لك الحجز خارج الشبكة. نقترح عليك عدم القيام بمحاولة الحجز مرة أخرى حيث أن ذلك قد يؤدي إلى خصم نفس الرسوم مرة أخرى. للمساعدة، يرجى التواصل معنا على الرقم: 80077077 من داخل السلطنة. أما إذا كنت في الخارج، يرجى التواصل معنا على الرقم 24770000 (968+) وسنساعدك في حل مشكلتك على الفور.
 
س. كيف أحصل على تأكيد للحجز؟
ج. سنرسل لك رسالة على بريدك الإلكتروني ورسالة نصية قصيرة لرقم هاتفك الجوال المسجل لدينا على التوالي.  
 
س. هل أحتاج إلى تأكيد حجزي قبل السفر؟
ج. لا. لكن، إذا أردت فعلاً القيام بذلك، يمكنك التواصل في هذا الشأن مع خط الطيران مباشرة.
 
س. هل يمكنني الحصول على بطاقة صعود للطائرة؟
ج. لا، لأنك ستحتاج إلى إبراز صورة من رسالة البريد الإلكتروني التي تظهر رقم تذكرتك الإلكترونية عند شباك التسجيل الخاص بخط الطيران الذي حجزت تذكرتك لديه. سيقوم موظف خط الطيران بتزويدك ببطاقة الصعود الخاصة بك في ذلك الوقت.
 
س. هل ينبغي عليَّ أن أبرز قسيمة تأكيد تذكرتي الإلكترونية على شباك التسجيل للدخول في المطار check-in counter ؟
ج. نعم، عليك إبراز قسيمة تأكيد تذكرتك الإلكترونية. يرجى دائماً التأكد من أخذ نسخة مطبوعة من هذه القسيمة معك.
 
س. هل ينبغي علي أن دفع أي مبالغ إضافية في المطار؟
ج. لكل مطار مجموعة من الرسوم واللوائح الخاصة به، لذا فإن مثل هذه الرسوم تعتمد على المطار الذي تقلع منه.
 
س. هل ينبغي عليَّ أن أبرز مستند إثبات الشخصية الخاص بي عند قيامي بالتسجيل للدخول في المطار؟
ج. نعم، لأن مسئولي خطوط الطيران سيقومون بالتحقق من مستندات إثبات الشخصية الخاصة بك. يوصى بشدة أن تقوم بحمل صورة من بطاقة إثبات الشخصية الخاصة بك، والصادرة من الجهات الحكومية، وذلك خلال رحلتك.
 
س. لقد قمت بإدخال اسمي بصورة خطأ عند قيامي بالحجز. كيف يمكنني تصحيح هذا الخطأ؟
ج. تخضع طلبات تغيير الاسم المدخل بصورة خطأ كلياً لتقدير شركة الطيران التي حجزت لديها. يمكنك الاتصال بنا إذا كانت شركة الطيران الخاصة بك تسمح بطلبات تغيير الأسماء وسنقوم نحن بتحويل طلبك. لكن، إذا لم تكن شركة الطيران تسمح بذلك، فينبغي عليك إلغاء الحجز وإعادة المحاولة من جديد.
 
س. هل يمكنني حجز تذاكر الطيران لأصدقائي وأفراد عائلتي باستخدام نقاطي؟
ج. نعم، يمكنك ذلك بشرط أن تكون لديك كافة البيانات الخاصة بالركاب الذين ترغب في الحجز لهم. يرجى توفير البيانات عندما يطلب منك إدخال بيانات المسافر في وقت الحجز.
 
س. تم إلغاء السفرية التي قمت بالحجز فيها من قبل شركة الطيران. هل يمكنني استرجاع نقاطي؟
ج. يحق لك استرداد كل المبلغ إذا قامت شركة الطيران بإلغاء الرحلة. يرجى القيام بإلغاء الحجز عبر الإنترنت. بمجرد قيامك بذلك، يرجى التواصل مع مركز الاتصال الهاتفي على الرقم: 80077077، وإذا كنت في الخارج يرجى الاتصال على الرقم: 24770000 (968+).
 
س. كم تبلغ رسوم الإلغاء والتعديل؟
ج. تعتمد رسوم الإلغاء بصورة كلية على شركة الطيران، والقطاع، وفئة الحجز ووقت الإلغاء. يمكنك الاطلاع على لوائح أسعار التذاكر على الإنترنت، والتي تكون متوفرة على صفحة الحجز للحصول على المزيد من التفاصيل. فإلى جانب الرسوم التي يتم تحصيلها من قبل شركة الطيران، يقوم برنامج "نقاطي" بتحصيل مبلغ 200 درهماً لكل راكب وفقاً للقطاع.