برنامج المكافآت

 

برنامج المكافآت هو أول برنامج مكافآت في سلطنة عمان يمنحك نقاطاً لمجرد قيامك بإجراء معاملاتك المصرفية اليومية. يمكنك اكتساب النقاط عبر تشكيلة واسعة من المنتجات والخدمات، مثل الإنفاق باستخدام البطاقات، وزيادة قيمة الودائع، والقيام بإجراء معاملات عبر الإنترنت وغيرها. يوفِّر لك برنامج المكافآت ، باقة من المكافآت وعروض الاسترداد التي تستطيع الاستمتاع بها أنت وكافة أفراد عائلتك. سجِّل اليوم واحصل على 500 نقطة مكافأة إضافية.

سجل الدخول للخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو عبر تطبيق الهاتف الجوال للاطلاع على نقاطك واستبدالها.

 


اكسب نقاط المكافآت من برنامج المكافآت من البنك الوطني العماني بسهولة عن جميع معاملاتك اليومية سواءً عند استخدام بطاقة الائتمان أو التسجيل في تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال! مع برنامج المكافآت  يمكنك الاستمتاع بمجموعة واسعة من المنافع والمميزات وتعزيز الاستفادة من معاملاتك المصرفية.
الجدول أدناه يوضح سهولة كسب النقاط عن معاملاتك اليومية، سجل في برنامج المكافآت  الآن واستمتع بالمميزات!
يبدأ تطبيق التفاصيل الموضحة في الجدول أدناه بتاريخ 31 مايو 2022.


​​الفئة



طريقة كسب النقاط



​​
النقاط المكتسبة ​




​  الشروط و الأحكام



العضوية في برنامج مكافآت البنك الوطني



التسجيل في برنامج المكافآت



 500 نقطة ​



 
لمرة واحدة فقط
البطاقات الائتمانية



  ​
بطاقة فيزا الذهبية



المعاملات المحلية



نقطتين لكل 1 ريال عماني ​



 

على مبلغ المعاملة فقط و يستثنى التالي:

جميع الرسوم وأتعاب الخدمة
المعاملات في الجهات الحكومية، وفي المؤسسات الخيرية، وعمليات السحب النقدي

المعاملات الدولية



نقطتين لكل 1 ريال عماني ​



   
فيزا بلاتينوم ,سيجنتشر و إنفينيت



المعاملات المحلية



4 نقاط لكل 1 ريال عماني ​



  على مبلغ المعاملة فقط ويستثنى التالي:
المعاملات الدولية


4 نقاط لكل 1 ريال عماني ​



  المعاملات في الجهات الحكومية المعاملات في المؤسسات الخيرية عمليات السحب النقدي
المعاملات في دول الاتحاد الأوروبي



نقطتين لكل 1 ريال عماني ​



   
بطاقات الخصم المباشر



 
 
بطاقة فيزا الكلاسيكية



لا ينطبق



لا ينطبق ​



   
​بطاقات فيزا البلاتينية وسيجنتشر وإنفينيت


المعاملات المحلية



لا ينطبق ​



  على مبلغ المعاملة فقط ويستثنى التالي:
المعاملات في الجهات الحكومية المعاملات في المؤسسات الخيرية عمليات السحب النقدي
المعاملات الدولية



نقطتين لكل 1 ريال عماني ​



   
بطاقات بديل مسبقة الدفع



   
بطاقة بديل للسفر



​المعاملات المحلية​



لا ينطبق 



​النقاط متاحة لعملاء البنك الوطني العماني فقط

على مبلغ المعاملة فقط ويستثنى التالي:
جميع الرسوم وأتعاب الخدمة
جميع المعاملات في الجهات الحكومية و المعاملات في المؤسسات الخيرية و عمليات السحب النقدي

​المعاملات الدولية



نقطتين لكل1 ريال عماني   



​​ ​
تحويل الراتب



​تحويل الراتب لأول مرة



750 نقطة 



لمرة واحدة فقط على أن يكون الراتب 500 ر.ع فأكثر ​
​الودائع
​إيداع حساب التوفير مع الفوائد



5 نقاط عن كل 100 ر.ع 



بناءً على الزيادة في الرصيد الصافي مقارنة بمتوسط الرصيد في الشهر السابق
​إيداع حساب التوفير بدون الفوائد



10 نقاط عن كل 100 ر.ع 



​ ​
​الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال



​ ​

​التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف النقال



​100 نقطة 



يمكن كسب النقاط من خلال التسجيل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف النقال، أيهما يأتي أولاً ​

​​
مدفوعات فواتير الهاتف النقال عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف النقال
​ 10 نقاط عن دفع جميع الفواتير للشهر الأول.​



​تعبئة رصيد الهاتف عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف النقال
​نقطة عن كل ريال عماني

​المنتجات المصرفية
​الاستفادة من منتج آخر من منتجات البنك الوطني العماني
​100 نقطة
​يجب الاستفادة من 3 منتجات فأكثر
​نقاط ترحيبية
​فتح حساب الصدارة
​3000 نقطة
​​للعملاء الجدد أو الحاليين​​




​فتح حساب  'مزايا'
​2000 نقطة



​ فتح حساب الخدمة المصرفية الشبابية
​500 نقطة
​​
​ فتح حسابات رقمية
​2000 نقطة
يجب أن يكون الإيداع 100 ريال عماني في غضون 90 يومًا.

التسجيل في برنامج المكافآت خلال 90 يومًا.





*جميع النقاط صالحة لمدة 2​ سنوات.
يمكنك استرداد نقاطك عبر الإنترنت  بطريقة سهلة ومريحة. يمكنك استرداد النقاط لنفسك أو لأي شخص آخر وذلك وفقاً للآتي:
  • فواتير الهواتف الجوالة وتعبئة الرصيد
  • فواتير بطاقات الائتمان
  • فواتير الكهرباء والمياه
  • المكافآت المتوفرة من متجر المكافآت الخاص بنا
  • الشراء من شركائنا من المحلات التجارية
سجل الدخول للخدمة المصرفية عبر تطبيق الهاتف النقال للاطلاع على نقاطك واستبدالها.

ما هو برنامج المكافآت ؟

هو برنامج ولاء يكافئ العملاء نظير استخدامهم لمنتجات البنك وخدماته مثل استخدام البطاقات المصرفية، وزيادة الودائع، واستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال. والنقاط المكتسبة يمكن استبدالها في التسوق، ودفع الفواتير، وحجز تذاكر السفر، والتسوق عبر الإنترنت، إلخ.

 

كيف يمكنني التسجيل في البرنامج؟

سجل الدخول في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف النقال من البنك الوطني العماني. واضغط على برنامج المكافآت  في الصفحة الرئيسية، وعند تسجيل دخولك ستكون عضوا في برنامج  المكافآت ، وستبدأ في كسب النقاط مباشرة.

 

كيف أكسب النقاط؟

تُكتسب النقاط من خلال الاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة مثل استخدام بطاقات الخصم أو الائتمان. ويمكن لعملاء البنك فقط كسب النقاط من خلال استخدام بطاقات بديل مسبقة الدفع. كذلك يمكن كسب النقاط من خلال زيادة الودائع، وتحويل الراتب، وإجراء المعاملات باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف النقال.

 

كيف يمكنني استبدال النقاط؟

عليك أولاً تسجيل الدخول إلى الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو الخدمة المصرفية عبر الهاتف النقّال. ثم اضغط على برنامج المكافآت  واتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة. بعد إتمام عملية استبدال النقاط ستصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني لتأكيد تفاصيل الاستبدال. في حال عدم استلامك  للرسالة خلال 30 دقيقة يرجى التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 24770000.

 

هل توجد رسوم أو تكاليف مرتبطة بالعضوية في برنامج المكافآت ؟

لا توجد أي رسوم.

 

ما مدة صلاحية النقاط؟

تسري صلاحية نقاط التسجيل لمدة 3 أشهر، أما النقاط الأخرى المكتسبة فهي صالحة لمدة 2 سنوات.

 

هل يمكنني استبدال النقاط لصالح شخص آخر؟

نعم. مثلا يمكنك سداد فاتورة هاتف آجلة الدفع لشخص آخر.

 

هل يمكنني استبدال نقاطي بالدفع الجزئي لغرض ما؟

يسمح بإجراء دفعات جزئية لبطاقات الائتمان وغيرها من الخدمات باستثناء المدفوعات السكنية.

 

هل يمكنني تعديل عمليات الاستبدال؟

يمكن ذلك في حالات محددة من خلال الضغط على خيار "Manage Bookings" في الموقع. ولكن لا يسمح بإجراء تعديلات على مدفوعات البطاقة الائتمانية أو فواتير الخدمات.

 

هل يمكنني إلغاء عملية الاستبدال؟

يمكن الإلغاء في أي وقت ولكن لا يمكن استعادة النقاط المرتبطة بالعملية الملغاة.

 

كيف يمكنني كسب النقاط؟

يمكنك الاطلاع على "طريقة كسب النقاط" في صفحة برنامج المكافآت  عبر الرابط التالي:

 https://www.nbo.om/en/Pages/Personal-Banking/Solutions/Nuqati-Reward.aspx


ما الذي يمكنني فعله بالنقاط المكتسبة؟

يمكنك استبدال النقاط عبر الإنترنت باستخدام تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال من البنك الوطني العماني. كذلك يمكنك استبدال النقاط باستخدام أجهزة الدفع التي تدعم ذلك.

 الأسئلة الشائعة – متجر مكافآت برنامج المكافآت 

 

ما آلية الطلب من متجر برنامج المكافآت ؟

أثناء تصفح متجر برنامج المكافآت  يمكنك الاطلاع على جميع منتجاتك المفضلة، والمنتجات الظاهرة في المتجر تعتمد على موقع التوصيل المختار. وموقع التوصيل الافتراضي لزائري المتجر هو سويسرا، لذا يرجى تسجيل الدخول إلى المتجر للاطلاع على المكافآت المتاحة للتوصيل في دولتك. وبعد إضافة المنتجات إلى "Basket" اضغط على "Checkout button" لتعديل الكميات، ولاختيار طريقة الدفع المفضلة (النقاط والدفع النقدي معاً) أو لتعديل منتجاتك المختارة. بعد إكمال تفاصيل الدفع اضغط على "Buy now button" لإكمال طلبك.

 

كيف يمكنني الاطلاع على حالة طلباتي؟

يمكنك الاطلاع على حالة جميع طلباتك من خلال الضغط على "My Transactions" في حسابك في متجر المكافآت. وعند تسجيل الدخول في المتجر اضغط على "My Profile" ثم "My Rewards" وعندها ستجد زر "My transactions".

 

ما سياسة الشحن لطلباتي؟

نظراً لتنوع المنتجات  فإن سياسة وشروط الشحن يمكن أن تختلف من منتج إلى آخر. يرجى الاطلاع على السياسات المحددة في صفحة "Merchant Details" وزر "Rules & Restrictions" لكل منتج. كذلك يرجى الانتباه أن التوصيل لمنتجات محددة يمكن أن يتضمن رسوم الجمارك أو ضريبة القيمة المضافة أو غيرها من الرسوم ويعتمد ذلك على موقع التوصيل والسلطات الجمركية للدولة المراد التوصيل إليها. أعضاء البرنامج قد يطلب منهم دفع هذه الرسوم للتمكن من استلام الطلب.

 

هل يمكنني إلغاء طلب أو إرجاعه؟

لا يمكن إلغاء الطلبات بعد تقديم الطلب بصورة عامة، ولكن سياسات الإرجاع يمكن أن تختلف بين التجار وأن الشروط والأحكام الخاصة لكل منتج يمكن قد تنطبق. إن كانت لديك استفسارات يرجى التواصل مع التاجر المعني على الرقم الموضح في تأكيد طلبك. وفي حالة وجود إمكانية إلغاء الطلب، يرجى دائما التواصل مع التاجر مباشرة لإلغاء الطلب، وفي هذه الحالة فقط ستُعاد نقاطك إلى حسابك. إضافة إلى ذلك فإن طلبات/استبدال القسائم لا يمكن إلغاؤها ولا يمكن استبدالها بأخرى في حال فقدانها أو سرقتها أو إتلافها أو انتهاء صلاحيتها.

 

ما آلية عمل المدفوعات بالبطاقة الائتمانية في متجر برنامج المكافآت ؟

يمكنك الدفع باستخدام بطاقات فيزا وماستركارد لجميع طلبات "النقاط والدفع النقدي" في متجربرنامج المكافآت . بوابة الدفع في المتجر تستخدم خدمات حماية ثلاثية الأبعاد (التحقق بواسطة فيزا، والرمز السري من ماستركارد) لمعالجة المدفوعات عبر الإنترنت، وخدمة الحماية هذه موثوقة ويستخدمها الملايين حول العالم. للطلبات المدفوعة بطريقة "النقاط والدفع النقدي" يجب استخدام الحد الأدنى من النقاط.

 

بأي من العملات يمكنني الدفع؟

جميع الطلبات المدفوعة بطريقة "النقاط والدفع النقدي" تجري معالجتها حصريا بالفرنك السويسري، واليورو، والجنيه الإسترليني، والدرهم الإماراتي، والدولار الأمريكي، والروبية الإندونيسية، وسيخصم المبلغ من بطاقتك الائتمانية وفقا لذلك. ولتعزيز راحتك يمكنك ضبط العملة في متجر برنامج المكافآت  لتتمكن من استعراض سعر المكافآت بالعملة التي تفضلها، وتحتسب العملة بناء على سعر الصرف المعمول به (للعلم فقط).

 

هل يمكنني دفع جزء من المبلغ باستخدام حسابي/بطاقتي ودفع الجزء الآخر باستخدام النقاط؟

نعم يمكن دفع جزء من المبلغ باستخدام النقاط ودفع الجزء الآخر بالخصم من حسابك/بطاقتك، ولكن يجب استخدام الحد الأدنى للنقاط للطلبات المدفوعة بطريقة "النقاط والدفع النقدي".

 

لماذا يختلف عدد النقاط أو سعر التجزئة لمكافأة محددة؟

يمكن أن تختلف أسعار النقاط وسعر التجزئة للمكافآت في متجربرنامج المكافآت  بناء على موقع التوصيل. وتُحتسب أسعار المكافآت بصورة يومية وتعتمد على سعر الصرف للعملة ذات الصلة (تقدمها www.xe.com).

 

هل يمكن استبدال النقاط لشراء قسيمة هدية إلكترونية؟

نعم. هذا الخيار متاح مع شركاء مختارين، مثل بيبي شوب، وستيف مادن، وشوإكسبرس، وماكس.

 

كيف يمكنني الحصول على تأكيد لطلبي الخاص بقسيمة الهدية الإلكترونية؟

سيصلك التأكيد في رسالة عبر البريد الإلكتروني وثم يمكنك تنزيل رمز الاستمارة من صفحة "My account" كما يلي: بعد تسجيل الدخول إلى تطبيق الهاتف النقال من البنك الوطني العماني، اضغط على برنامج المكافآت  وستفتح لك صفحة إنترنت nuqati.nbo.om  بعدها اضغط على الخطوط الثلاثة في أعلى يسار الصفحة، ثم اضغط على "My account" ونزّل الاستمارة.


الأسئلة الأكثر شيوعاً – نقاط مكافآت السفر

 

كيف يمكنني التواصل مع خدمة العملاء؟

خدمة العملاء متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الأرقام التالية:

  • واتس آب: + (647) 951-4480  
  • سكايب: hereforyou.callcentre
  • الولايات المتحدة: +1(800)7994451
  • المملكة المتحدة: +44 (20) 83966666
  • المكسيك: +52 (55) 85261991
  • كندا: +1 (647) 7990250
  • أستراليا:+61 (1800) 934233    
  • السويد: +46 (31) 3644232 


الأسئلة الأكثر شيوعاً – الفنادق

 

ما الفنادق المتوفرة للحجز؟

نعمل مع سلاسل الفنادق الرائدة عالميا ونقدم نحو 1.5 مليون فندق حول العالم بمختلف تصنيفاتها (1-5 نجوم) بالإضافة إلى الشقق السكنية. والفنادق المتوفرة للحجز تعتمد على الشواغر في كل فندق.

 

هل يمكنني الحجز لطفل؟

نعم، هذا الخيار متاح عند الحجز.

 

هل يمكنني التقدم بطلب خاص؟

نعم. توجد استمارة مخصصة لهذ االغرض في صفحة الدفع، وسنرسل الطلب إلى الفندق. ولا يمكننا نحن ولا الفندق ضمان تلبية الطلب الخاص.

 

هل يمكنني طلب سرير إضافي عند السفر إذا كان يرافقني طفل؟

نعم يمكنك طلب سرير إضافي وسرير خاص بالأطفال. ولا يمكننا ضمان تلبية الفندق لطلبك.

 

كيف أدفع لحجز الفندق؟

جميع الفنادق تعمل بنظام الدفع المسبق لذا ستدفع المبلغ في وقت الحجز.

 

كيف أعرف أن الحجز مؤكد؟

بعد إكمال عملية الحجز عبر الإنترنت ستظهر لك صفحة تأكيد الحجز. كذلك ستصلك رسالة لتأكيد الحجز عبر البريد الإلكتروني بها جميع تفاصيل الحجز ووثائقه. وفي تأكيد الحجز ستجد رابطا يصلك بصفحة تأكيد الحجز يمكنّك من الاطلاع على تفاصيل حجزك والوثائق المتعلقة به. في حال عدم تسلّمك لرسالة البريد الإلكتروني يرجى أولا التحقق من ملف الرسائل العشوائية، وإن كانت الرسالة غير موجودة فيرجى التواصل معنا عبر مركز خدمة العملاء.

 

كنت أحاول إجراء عملية حجز في فندق، وخصم المبلغ من حسابي ولكن لم يصلني تأكيد الحجز، هل حجزي مؤكد؟

إن ظهرت لك صفحة تأكيد الحجز بعد إكمال عملية الحجز فهذا يعني أن حجزك مؤكد. إن خُصم المبلغ من حسابك فإن هذا أيضا يعني أن حجزك مؤكد. إن لم تصلك رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني يرجى أولا التحقق من ملف الرسائل العشوائية، وإن كانت الرسالة غير موجودة فيرجى التواصل معنا عبر مركز خدمة العملاء.

 

هل يمكنني تعديل/إلغاء حجزي؟

نعم إن كان حجزك قابلا للاسترداد. يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتعديل/إلغاء حجزك. إن كان حجزك غير قابل للاسترداد فقد يمكنك تعديل/إلغاء حجزك مقابل رسوم، يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء.

 

كيف يمكنني الاطلاع على حجوزاتي؟

في رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني ستجد رابطا يؤدي إلى صفحة التأكيد على الإنترنت بها جميع التفاصيل متضمنة التذاكر/قسائم الفندق.

 

ما الوثائق التي أحتاج إبرازها للفندق؟

في تأكيد حجزك توجد استمارة فندقية، يرجى إبراز تلك الاستمارة مطبوعة أو بصيغة رقمية في الفندق عند تسجيل الدخول.

 

ماذا أفعل إن واجهتني مشكلة في الفندق؟

يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسوف تحصل على المساعدة. أرقام هواتف الحالات العاجلة موضحة في استمارة الفندق.

 

كيف أعرف الأمور المتضمنة في حجزي؟

جميع المعلومات موضحة في استمارة الفندق وفي بعض الحالات موضحة في صفحة التأكيد على الإنترنت.

 

ما الرسوم المتضمنة؟

حجز الفندق يشمل جميع الضرائب والرسوم ما عدا رسوم و/أو ضرائب الوجهات المحلية التي يجب دفعها في الفندق.


الأسئلة الشائعة – استئجار السيارات

 

ما شركات التأجير المتوفرة للحجز؟

نعمل مع أكثر من 1,500 شركة تأجير حول العالم ابتداءً من الشركات الرائدة عالميا والشركات الصغيرة المحلية.

 

كيف أدفع لاستئجار سيارة؟

جميع الحجوزات تُدفع مسبقا أثناء استئجار السيارة.

 

كيف أعرف أن الحجز مؤكد؟

بعد إكمال عملية الحجز عبر الإنترنت ستظهر لك صفحة تأكيد الحجز. كذلك ستصلك رسالة لتأكيد الحجز عبر البريد الإلكتروني بها جميع تفاصيل الحجز ووثائقه. وفي تأكيد الحجز ستجد رابطا يصلك بصفحة تأكيد الحجز يمكنّك من الاطلاع على تفاصيل حجزك والوثائق المتعلقة به. في حال عدم تسلّمك لرسالة البريد الإلكتروني يرجى أولا التحقق من ملف الرسائل العشوائية، وإن كانت الرسالة غير موجودة فيرجى التواصل معنا عبر مركز خدمة العملاء.

 

كنت أحاول استئجار سيارة، وخصم المبلغ من حسابي ولكن لم يصلني تأكيد الحجز، هل حجزي مؤكد؟

إن ظهرت لك صفحة تأكيد الحجز بعد إكمال عملية الحجز فهذا يعني أن حجزك مؤكد. إن خُصم المبلغ من حسابك فإن هذا أيضا يعني أن حجزك مؤكد. إن لم تصلك رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني يرجى أولا التحقق من ملف الرسائل العشوائية، وإن كانت الرسالة غير موجودة فيرجى التواصل معنا عبر مركز خدمة العملاء.

 

هل يمكنني تعديل/إلغاء حجزي؟

معظم حجوزات السيارات يمكن إلغاؤها مع إمكانية استرداد المبلغ كاملا لغاية 24 ساعة قبل الموعد المحدد، ويرجى الاطلاع على الشروط والأحكام في الموقع قبل الحجز. يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتعديل/إلغاء حجزك. إن كان حجزك غير قابل للاسترداد فقد يمكنك تعديل/إلغاء حجزك مقابل رسوم، يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء.

 

كيف يمكنني الاطلاع على حجوزاتي؟

في رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني ستجد رابطا يؤدي إلى صفحة التأكيد على الإنترنت بها جميع التفاصيل متضمنة التذاكر/قسائم السيارة.

 

ما الوثائق التي أحتاج إبرازها؟

في تأكيد حجزك توجد استمارة استئجار سيارة، يرجى إبراز تلك الاستمارة مطبوعة أو بصيغة رقمية للشركة أثناء تسلّم السيارة.

 

ماذا أفعل إن واجهتني مشكلة أثناء تسلّم السيارة؟

يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسوف تحصل على المساعدة. أرقام هواتف الحالات العاجلة موضحة في استمارة السيارة.

  • واتس آب: + (647) 951-4480  
  • سكايب: hereforyou.callcentre
  • الولايات المتحدة: +1(800)7994451
  • المملكة المتحدة: +44 (20) 83966666
  • المكسيك: +52 (55) 85261991
  • كندا: +1 (647) 7990250
  • أستراليا:+61 (1800) 934233    
  • السويد: +46 (31) 3644232 


كيف أعرف الأمور المتضمنة في حجزي؟

جميع المعلومات موضحة في استمارة السيارة وفي بعض الحالات موضحة في صفحة التأكيد على الإنترنت. عند إجراء عملية الحجز يمكنك إضافة كرسي أطفال، جهاز ملاحة، إلخ.

 

ما الرسوم المتضمنة؟

حجز السيارة يشمل جميع الضرائب والرسوم. خلال عملية الحجز سترى الأمور المتضمنة لكل سيارة بما فيها سياسة الوقود.

 

هل يمكنني إرجاع السيارة في موقع مختلف عن موقع تسلّمها؟

نعم، هذا الخيار متاح عند البحث في شركات إيجار السيارات.

 

هل يمكنني تسلّم السيارة أو إرجاعها في وقت مختلف أو موقع مختلف عن المذكور في الحجز؟

يجب عليك الاتفاق على هذا البند مع شركة التأجير مباشرة.

  • سياسة الاستخدام العادل/الجزاءات:
    • للبنك الوطني العماني حقاًّ حصرياًّ في استبعاد و/أو حرمان أي عضو من المشاركة في برنامج المكافآت للبنك الوطني العماني في أي وقت ولأي سبب كان دون إخطار مسبق لحامل البطاقة. ولا يجوز للبنك لأي سبب كان تعويض العضو المستبعد أو المحروم من المشاركة في البرنامج
    • يحتفظ البنك الوطني العماني بالحق في استبعاد أي أحد من المشاركة في برنامج المكافآت، ورفض منح النقاط أو استبدالها، وإنهاء العلاقة في حال انتهك العميل – وفقاً لتقدير البنك المطلق – أياًّ من الشروط والأحكام السارية على برنامج المكافآت، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الاستخدام غير العادل للبرنامج، أو التخلف عن الدفع، أو الاحتيال.
    • يحتفظ البنك الوطني العماني بالحق – وفقاً لتقديره المطلق – في تعديل و/أو الإضافة على الشروط والأحكام في أي وقت دون إخطار مسبق للعضو.
    • للبنك الوطني العماني الحق – وفقاً لتقديره المطلق – في سحب جميع أو جزء من النقاط التي حصل عليها العميل، و/أو إيقاف تراكم أي من النقاط، و/أو إلغاء عضوية العميل في برنامج المكافآت للبنك الوطني العماني، و/أو تغيير قيمة تحويل النقاط إلى الريال العماني، و/أو الإلغاء الفوري لأي طلب استبدال للمكافآت يتقدم به العميل. وأي قرار يصدر في هذا الشأن يعد نهائيا وملزما.
اكتساب النقاط - أخرى

تُستثنى أي معاملات يتم تنفيذها في فئة التجار: الحكومة، والجمعيات الخيرية، والمؤسسات المالية وغير المالية، وخدمات المواعدة والمرافقة، والمراهنات، والجمعيات المدنية، والأخوية، والاجتماعية، والمنظمات السياسية من الحصول على نقاط برنامج المكافآت.

 

سياسة الخصوصية

في البنك الوطني العماني، نقدر ثقتكم واختياركم لنا لتقديم الخدمات المالية. وللحفاظ على هذه الثقة، نود التأكد من فهمك للمعلومات الشخصية التي نجمعها عنك وكيف يستخدمها البنك. ويمكنك الانسحاب من أي قوائم اتصال تسويقية أو تحديد قناة الاتصال المفضلة لديك لأي إشعارات قد يرسلها البنك فيما يتعلق بأحدث العروض الترويجية.

 

لنقدم لك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية، تجري إدارة معلوماتك والحفاظ عليها باستخدام التكنولوجيا. ويتفهم البنك الطبيعة الحساسة لمعلوماتك الشخصية وكذلك الحاجة إلى حمايتها. ولتعزيز السلامة والشفافية، أعدّ البنك سياسة الخصوصية التي تشرح أنواع المعلومات التي يجمعها البنك والحالات التي قد تستدعي البنك لمشاركتها.

 

جمع معلومات العملاء

يجمع البنك الوطني العماني فقط المعلومات ذات الصلة والمطلوبة لإنشاء حسابك والخدمات ذات الصلة والحفاظ عليها وفقا لما يسمح به القانون أو يتطلبه. لهذا الغرض، يجوز للبنك جمع معلومات شخصية ومالية غير عامة عنك. المعلومات الشخصية غير العامة هي معلومات عنك يحصل عليها البنك من أجل تقديم منتج أو خدمة مالية لك. وتعتمد المعلومات التي يجمعها البنك على حسابات البنك الوطني العماني والخدمات التي تطلبها وتستخدمها. ويجمع البنك معلومات عنك من المصادر التالية:

 

استمارات الطلب

يحتفظ البنك بالمعلومات الشخصية التي تقدمها في أي طلب تقدمه لأي منتج أو خدمة من منتجات أو خدمات البنك الوطني العماني. وهذا يشمل -على سبيل المثال لا الحصر - معلومات مثل الاسم، وعناوين البريد، والبريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف، والوظيفة، والوضع المالية، وسجل الائتمان.

 

معاملاتك

يحتفظ البنك بالمعلومات في كل مرة تجري فيها معاملة على أحد حساباتك، بما في ذلك معاملات أجهزة الصراف الآلي أو البطاقات، والقروض، والمعاملات من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والهاتف أو في أحد الفروع. وتتضمن معلومات المعاملة رقم حسابك والتاريخ والمبلغ وموقع المعاملة وأي معلومات أخرى ذات صلة.

 

 

 

الإنترنت

يحصل البنك على معلومات عبر الإنترنت عند زيارة موقعنا على الإنترنت www.nbo.om. وهذا يشمل الاحتفاظ بالمعلومات التي تقدمها إلى البنك على أي تطبيق عبر الإنترنت أو معاملة مصرفية عبر الإنترنت أو معلومات ترسلها عبر البريد الإلكتروني.

 

مشاركة المعلومات مع أطراف ثالثة من مزودي الخدمات

لتنفيذ عملياتنا، بما في ذلك خدمة حسابك أو معالجة معاملاتك، قد نحتاج إلى مشاركة المعلومات مع مزودي الخدمة لدينا من وقت لآخر. وهذا يشمل شركات معالجة البيانات والشيكات/أجهزة الصراف الآلي/شركات معالجة الدفع الأخرى وشبكات الدفع ومقدمي خدمات القروض وشركات التأمين، ووكالات التحصيل، ووكالات إعداد تقارير الائتمان، ومقدمي الخدمات المالية الذين لدينا اتفاقيات تسويق مشتركة معهم. يتصرف مقدمو الخدمة هؤلاء نيابة عنا وقد وافقوا كتابيًّا على الحفاظ على سرية معلومات العملاء التي نقدمها لهم.

 

مشاركة المعلومات حسب الاقتضاء أو كما يُسمح به قانونًا

قد نشارك معلومات عملائك استجابة لطلب قانوني صادر عن محكمة أو سلطة تنظيمية أو على النحو المسموح به بموجب القانون. ويجوز للبنك أيضًا مشاركة معلوماتك استجابة لطلب ضروري من تاجر أو شركة لإجراء أو إدارة أو تنفيذ معاملة كنت قد طلبتها أو أذنت بها فيما يتعلق بخدمة أو تجهيز منتج أو خدمة مالية، أو للاحتفاظ أو خدمة حسابك معنا.

 

حماية المعلومات

 

ضماناتنا المتعلقة بالأمان والسرية

يحتفظ البنك بسياسات وضوابط أمنية صارمة لضمان حماية جميع معلومات العملاء المخزنة في خوادمنا. ولا يُسمح لموظفي البنك ومقاوليه بالوصول إلا إلى معلومات العملاء التي قد يحتاجون إليها لأداء وظائفهم وتقديم الخدمات لك. ويُطلب من جميع الموظفين والمقاولين احترام خصوصية العملاء، ولا يمكن  لأحد باستثناء موظفي البنك ومقاوليه الوصول إلى مخزن السجلات والنظام الخاص بالبنك. ووضع البنك ضوابط للأمن الداخلي، بما في ذلك الضمانات المادية والإلكترونية والإجرائية لحماية المعلومات التي تقدمها والمعلومات التي يجمعها البنك عنك. وسيواصل البنك مراجعة ضوابط الأمن الداخلي للتأكد من حماية معلومات عملائك دائمًا.

 

تدابير سلامة المعلومات

يعمل البنك الوطني العماني بجهد للتأكد من أن معلومات العملاء المحفوظة كاملة ودقيقة. ولدى البنك إجراءات وعمليات لتحديث معلومات العملاء وكذلك إزالة المعلومات القديمة. لحماية سلامة معلومات العملاء، لدى البنك تدابير قائمة، مثل الاحتفاظ بنسخ احتياطية من بيانات الحساب في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو انقطاع الأعمال الأخرى. ويستخدم البنك البرمجيات الحاسوبية للكشف عن الفيروسات والقضاء عليها ويستخدم وسائل تقنية أخرى (تعرف باسم "الجدران النارية") للحماية من الدخول غير المصرح به إلى نظم تحتوي على معلومات عن العملاء.

 

 

حماية الخصوصية على الإنترنت

يمكنك تقديم طلب للحصول على حسابات وخدمات من موقع البنك على الإنترنت (www.nbo.om)، ويمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني. لحماية المعلومات التي تقدمها إلى البنك عبر الإنترنت، يستخدم البنك مستويات متعددة من الأمان. عند تسجيل الدخول إلى موقع البنك على الإنترنت، لن تتمكن من الوصول إليه بنجاح إلا إذا كان جهاز الحاسوب الخاص بك يحتوي على متصفح محدث (أي Internet Explorer و FireFox و Mozilla و Netscape وما إلى ذلك) يعمل بمستوى عالٍ من تشفير البيانات (128 بت)، وهذا يضمن وجود مستوى كافٍ من الأمان على الإنترنت. يرجى ملاحظة أنه إذا طُلب منك تقديم معلومات بخلاف اسمك وعنوانك، وعنوان بريدك الإلكتروني، ورقم هاتفك، فسيُطلب منك القيام بذلك باستخدام خدمة البريد الإلكتروني المشفر والآمن الخاص بالبنك، والمتوفر على موقع البنك على الإنترنت. تحمي جدران الحماية أنظمة البنك الوطني العماني، ولا تسمح إلا بالوصول إلى المستخدمين المعتمدين. وتم اعتماد المعايير والسياسات الأمنية لخوادم البنك من Thawte، أحد أبرز شركات أمن التكنولوجيا في العالم (انقر هنا لمزيد من التفاصيل). لن يتمكن سوى المستخدمين المسجلين من الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من البنك الوطني العماني باستخدام كلمة السر الخاصة بهم. وتوجد تدابير أمنية إضافية لتنفيذ طلبات تحويل الأموال من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

 

ملفات تعريف الارتباط

لا يستخدم البنك الوطني العماني ملفات تعريف الارتباط مع زوار الموقع العام للبنك. ومع ذلك، يستخدم البنك ملفات تعريف الارتباط مع العملاء الذين يشتركون في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وذلك لتخصيص تجربة عملاء الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في البنك الوطني العماني، ولتعزيز تجربة العملاء. تنتهي صلاحية ملف تعريف الارتباط الذي يتم إنشاؤه بمجرد تسجيل الدخول إلى بوابة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بمجرد تسجيل الخروج (أو في وقت محدد مسبقًا). ولحماية خصوصيتك لا يخزن البنك أي معلومات حساسة مثل معلومات العملاء في ملف تعريف الارتباط. لمعرفة المزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط، يرجى زيارة www.microsoft.com/info/cookies.mspx.

 

تحديث سياسة الخصوصية

من أجل إبقائك على اطلاع دائم بسياسة الخصوصية الخاصة بنا، سيرسل لك البنك سياسة الخصوصية الخاصة بنا سنويًّا (عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني)، طالما أنك تحافظ على علاقة مستمرة مع البنك. ويحتفظ البنك بالحق في تعديل سياسة الخصوصية في أي وقت، وسيبلغك بالتغييرات كما يقتضي القانون. كذلك يمكنك دائمًا مراجعة سياسة الخصوصية الحالية على موقعنا على الإنترنت على: www.nbo.om.

 

الاستفسارات حول سياسة الخصوصية

إذا كانت لديك أي أسئلة بشأن ممارسات الخصوصية لدينا، فيرجى التواصل معنا عبر ask@nbo.om أو زيارة مكتب البنك الوطني العماني في العذيبة الشمالية، مسقط، سلطنة عمان.

 

 

 

التأكد من دقة المعلومات

من المهم جدًا الحفاظ على دقة معلومات حسابك وتحديثها. إذا وجدت يومًا أن معلومات حسابك غير كاملة أو غير دقيقة أو غير محدثة، فيرجى تسجيل الدخول إلى منصة الخدمة المصرفية عبر الإنترنت لتحديث معلوماتك، أو اتصل بمركز الاتصال على 80077000.

 

خياراتك للمراسلات التسويقية

في البنك الوطني العماني، نحترم اختياراتكم، ويطلب منك البنك اختيار قناة الاتصال المفضلة لديك للمراسلات التسويقية التي قد يتم إرسالها إليك على دوريًّا. وتشمل اختياراتك ما يلي:

  • استقبال المراسلات التسويقية من خلال أي قناة (البريد، والبريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة، والهاتف).
  • تلقي مراسلات تسويقية من خلال الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني فقط.
  • تلقي مراسلات تسويقية من خلال الرسائل القصيرة فقط.
  •  تلقي مراسلات تسويقية عبر البريد الإلكتروني فقط.
  • التواصل فقط من خلال مدير العلاقات (ينطبق على عملاء الصدارة فقط).
  • إلغاء الاشتراك في جميع المراسلات التسويقية*

 

* ما يزال بإمكان العملاء تلقي معلومات تسويقية مع كشوفات الحساب المرسلة إليهم، ولا يؤثر إلغاء الاشتراك على ذلك.

إذا كنت قد اخترت تلقي المراسلات التسويقية عبر الرسائل القصيرة، فيلتزم البنك بتقييد وقت إرسال الرسائل من الساعة 8 صباحًا حتى 7 مساءً.

 

إخلاء المسؤولية

تأسس البنك الوطني العماني في سلطنة عمان بموجب قوانين سلطنة عمان. ولديه مكتبه المسجل في العذيبة الشمالية، بوشر، مسقط، سلطنة عمان، ومرخص له بتقديم جميع أنواع الخدمات المصرفية.

 

وتقدم المعلومات في هذا الموقع لأغراض مرجعية عامة فقط. وفي حين يبذل البنك كل جهد ممكن للتأكد من أن الموقع محدث ودقيق، فإن البنك الوطني العماني لا يبرر ولا يقبل أي مسؤولية عن دقة المحتوى أو اكتماله، أو عن أي خسارة قد تنشأ عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع.

 

بالدخول إلى موقع البنك الوطني العماني وأي صفحات منه، أو بالدخول إلى خدمات البنك الوطني العماني عبر الإنترنت، فإنك توافق على الالتزام بالأحكام والشروط أدناه. ويطلب  منك الالتزام بالشروط التالية للوصول إلى هذا الموقع. كذلك، بالدخول إلى الموقع أو الخدمات عبر الإنترنت، فإنك تشير إلى إقرارك وقبولك لهذه الشروط والأحكام.

تشمل محتويات هذا الموقع - على سبيل المثال لا الحصر – المعلومات، والمواد، والمشورة، والاقتراحات، والإخطارات التوضيحية، والتعميمات وما إلى ذلك، وهي ملك للبنك الوطني العماني وتحميها حقوق النشر. ويحتفظ البنك الوطني العماني بجميع حقوق التأليف والنشر والعلامات التجارية وبراءات الاختراع والفكر وغيرها من حقوق الملكية على المعلومات الواردة في هذا الموقع. ويمنع منعا باتا أي استخدام أو استنساخ غير مصرح به للمعلومات والمواد وحقوق الملكية الواردة في موقع البنك الوطني العماني. تخضع المعلومات والمواد الموجودة في هذا الموقع والأحكام والشروط والأوصاف التي تظهر للتغيير دون إشعار.

 

وتعتبر أي معلومات أو مواد تقدم إلى البنك الوطني العماني، عن طريق هذا الموقع أو عن طريق البريد الإلكتروني ، ملكا للبنك الوطني العماني. ويجوز للبنك الوطني العماني أن يستخدمه لأي غرض يراه ضروريا، بما في ذلك دون قيود نسخه وإرساله وتوزيعه ونشره، باستثناء ما هو متفق عليه مع العميل، أو وفقا لما يتفق عليه أو يقتضيه القانون على وجه التحديد.

 

لا تتوفر جميع المنتجات أو الخدمات الموصوفة في الموقع في جميع المناطق الجغرافية. وقد لا تكون مؤهلاً للحصول على جميع المنتجات والخدمات. وستكون الأهلية للحصول على المنتجات والخدمات وفقًا لتقدير البنك الوطني العماني وتخضع للمعايير والأحكام والشروط المعمول بها في البنك.

 

تم الحصول على المعلومات الواردة في هذا الموقع بعناية وتحليلها من البنك الوطني العماني، ونبذل  كل جهدنا لتضمين معلومات دقيقة ومحدثة على الموقع، لكننا لا نقدم أي ضمانات أو تعهدات بشأن دقة المعلومات أو كفايتها أو اكتمالها. وتقدم المعلومات على هذا الموقع الإلكتروني للمعلومات العامة فقط ولا ينبغي استخدامها كأساس لاتخاذ القرارات التجارية.

 

لا يقبل البنك الوطني العماني أي مسؤولية ولن يكون مسؤولاً عن أي خسارة أو ضرر ناشئ بشكل مباشر أو غير مباشر (بما في ذلك الهلاك أو التلف الخاص أو العرضي أو اللاحق) الناجم عن استخدام هذا الموقع، أي شخص ينشأ ويشمل أي خسارة أو ضرر أو نفقات ناشئة على سبيل المثال لا الحصر، أي عيب أو خطأ أو نقص أو خطأ الموقع  أو عدم دقته، ومحتوياته أو الخدمات المرتبطة به، أو بسبب عدم توافر الموقع أو أي جزء منه أو أي محتويات أو خدمات مرتبطة به.

 

ولا يتحمل البنك الوطني العماني أو يقبل المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر (مباشر أو غير مباشر)، أيا كان السبب، نتيجة لأي فيروسات حاسوبية، قد تصيب المعدات الحاسوبية للمستخدم الناجمة عن استخدام هذا الموقع.

 

لا يجب إلزام البنك الوطني العماني بتقديم الخدمة على الموقع الإلكتروني أو أي جزء منه في جميع الأوقات أو خلال أي ساعات معينة، ويجوز له سحب الخدمة أو تعليقها أو تقييدها حسب تقديره وحده.

 

أي روابط إلكترونية داخل هذا الموقع هي لغرض المعلومات وهي لراحتك ولم يتم تحليلها أو التحقيق فيها من البنك الوطني العماني. ولا يعني إدراج البنك الوطني العماني لهذه الروابط الإلكترونية أي تأييد للمادة على أي موقع.

 

لا يتحمل البنك الوطني العماني أي مسؤولية نتيجة لتمكينك من الارتباط بموقع إلكتروني آخر، أو محتويات أي موقع آخر، سواء كان موقعًا قد تكون مرتبطًا به أو يمكنك الاتصال به من الموقع الإلكتروني، أو أي عواقب للتصرف بناءً على محتويات موقع إلكتروني آخر.


اسم المتجرالفئة
كيك غاليريمقهى
أرابيكا كافيهمقهى
كاريبو كوفيمقهى
كالدي850مقهى
سكند كبمقهى
اكستراإلكترونيات
فونتازموترفيه
ترامبو إكستريمترفيه
نفط عمانمحطة تعبئة وقود 
المهامحطة تعبئة وقود
دانوب هوم مفروشات واثاث
مجوهرات كايلانمجوهرات
أنجلينامطعم
بي+اف رود سايد داينرمطعم
بلجيان وافلس اند كريبسمطعم
بيتزا بابا جونزمطعم
بيتزا انمطعم
رازمزانمطعم
سلايدر ستيشنمطعم
ستيك كومبانيمطعم
أسواق الماياسوبرماركت
نستو هايبر ماركتسوبرماركت
سبارسوبرماركت


قد تكون مهتما أيضا بـ:

بطاقة الخصم المباشر فيزا سيغنتشر

بطاقة الخصم المباشر فيزا سيغنتشر

لقد عبّرت عن رغبتك في الحصول على ميزات حصرية مع خدمات مريحة واستثنائية لذا نقدم لك بطاقة الخصم فيزا سيغنتشر.