الأخبار والإعلام

البنك الوطني العُماني يخصص مليون ريال عُماني لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في السلطنة

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، أعلن البنك الوطني العُماني عن تخصيص مليون ريال عُماني لمكافحة هذا الوباء بالسلطنة. ويشمل هذا المبلغ تقديم الدعم المالي إلى ’الصندوق الوقفي لدعم الخدمات الصحية‘ التابع لوزارة الصحة، والذي تم إنشائه مؤخراً لدعم الخدمات الصحية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). 



29 مارس 2020 | مسقط



في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، أعلن البنك الوطني العُماني عن تخصيص مليون ريال عُماني لمكافحة هذا الوباء بالسلطنة. ويشمل هذا المبلغ تقديم الدعم المالي إلى ’الصندوق الوقفي لدعم الخدمات الصحية‘ التابع لوزارة الصحة، والذي تم إنشائه مؤخراً لدعم الخدمات الصحية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). كما سيتعاون البنك مع الوزارة للمساهمة في تلبية أهم احتياجات المستشفيات والعيادات خلال هذه المرحلة، للحدّ من انتشار الفيروس وتوفير العلاج اللازم للمصابين.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد وصفي بن جشميد آل سعيد، الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك الوطني العُماني: "لقد تسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد في إرباك وتعطيل حياة الكثير من الأفراد في جميع أنحاء العالم، وجميعنا أمامنا دوراً مهماً لنقوم به من أجل دعم المجتمع خلال هذه الفترة الحرجة. وفي البنك الوطني العُماني، سنبذل قصارى جهدنا من أجل مواجهة هذا التحدي مع عُمان ومن أجل عُمان". وأضاف: "نثمن الجهود الحكومية التي تضمنت اتخاذ إجراءات احترازية صارمة لضمان سلامة الجميع وتوفير العلاج اللازم لهم. كما أتقدم بالنيابة عن أسرة البنك بجزيل الشكر والتقدير لجميع العاملين في القطاع الصحي وفي مراكز التسوق الاستهلاكية والصيدليات، فضلاً عن موظفي قطاع الخدمات المصرفية. فالكلمات لا يمكنها أن تعبر عن فخرنا واعتزازنا بالتزامنا الجلي في خدمة المجتمع والمساهمة بدورٍ فاعل في دعم الاقتصاد الوطني. ولا يسعني الآن غير أن أتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين بهذا الوباء".

هذا، ويضع البنك سلامة وصحة ورفاه المجتمع وأفراده في مقدمة أولوياته ويواصل زيادة مستوى وعي العملاء حول أهمية الاستفادة من خدماته المصرفية الإلكترونية التي تتضمن حلولاً رقمية متنوعة وأخرى للدفع عن بعد ودور هذه الحلول البديلة في الحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). ومن خلال هذه الخدمات الإلكترونية، فإن البنك على أتم الاستعداد لتلبية متطلبات عملائه ودعم البلاد في ظل الظروف الراهنة.

جديرٌ بالذكر أن البنك الوطني العماني اتخذ عدداً من الإجراءات الوقائية والخطوات الاحترازية لدعم عملائه حيث قام بتشكيل فرق عمل أساسية لضمان استمرارية الأعمال وتزويد العملاء بالإرشادات والتوصيات من خلال الرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، وصفحات التواصل الاجتماعي. هذا، وينفذ البنك الوطني العُماني جميع إجراءات التعقيم اللازمة في كافة فروعه وأجهزة الصرف الآلي التابعة له.