بنود وشروط الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال للأفراد

بنود وشروط الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال للأفراد

يرجى قراءة هذه البنود والشروط بعناية. إن الوصول إلى الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال للأفراد من البنك الوطني العماني واستخدامها موقوف على موافقتكم على هذه البنود والشروط. بوصولكم إلى هذا التطبيق أو أية صفحات فيه فإنكم توافقون على أن تصبحوا ملزمين بهذه البنود والشروط والتي يمكن أن يتم تغييرها من وقت لآخر حسب تقدير البنك وحده. في حالة عدم موافقتكم على هذه البنود والشروط يجب عليكم التوقف على الفور عن الوصول إلى هذا التطبيق واستخدام الخدمات التي يوفرها. يجب أن تكون لدى العميل وسيلة مشروعة للوصول إلى شبكة المعلومات (الإنترنت). إن القبول باستمارة التسجيل والإقرار بها (سواء عن طريق الهاتف النقال أو غير الإنترنت) لا يعني تلقائياً الموافقة على طلب الحصول على خدمة . لن يكون ابنك مسؤولا في حالة عدم استطاعة العميل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال بسبب كون جهازا لهاتف غير متوافق أو بسبب خطط استخدام الاتصالات أو لأي سبب آخر . يحتفظ البنك الوطني العماني بالحق في توفير أو عدم توفير الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة على أجهزة معينة .

إن البنود والشروط الخاصة بـ تطبق جنباً إلى جنب مع البنود والشروط المطبقة على جميع الحسابات التي تحتفظون بها لدى البنك و/أو المنتج المعني للخدمة المقدمة من جانب البنك .

(1)تعريفات

في هذا المستند سيكون للكلمات والعبارات التالية المعاني الواردة أدناه ما لم يقتضي سياق النص خلاف ذلك:

"الحساب (الحسابات)": تشير إلى الحساب المصرفي للمستخدم و/ أو حساب بطاقة الائتمان و/ أو أي نوع آخر من الحسابات يتم الاحتفاظ به لدى البنك أو قد يقوم المستخدم بفتحه في المستقبل والمؤهل للتشغيل عبر استخدام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال للبنك الوطني العماني . سيتم تخصيص أحد هذه الحسابات كحساب أولي بينما سيشار إلى جميع الحسابات الأخرى للمستخدم (إن وجدت) على أنها حسابات ثانوية.

"صاحب الحساب": ويعني عميل البنك الوطني العماني (ش.م.ع.ع) الذي يملك حسابات لدى البنك.

"الاتفاقية": وتعني هذه البنود والشروط التي يوافق عليها العميل عند التقدم بطلب للحصول على نظام الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة من البنك الوطني العماني.

"رقم بطاقة الصراف الآلي": وهو الرقم المكون من ستة عشر رقماً والمنقوش على بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالعميل.

"الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي": ويشير إلى الرقم السري المكون من أربعة أرقام الذي يقوم البنك بمنحه للعميل لبطاقة الصراف الآلي الخاصة به. يكون للبنك الوطني العماني الحق، من وقت لآخر، في تغيير الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي متى اقتضت الضرورة .

" كود التفويض " ويشير إلى الرمز الرقمي الذي تم إرساله للعميل على رقم الهاتف النقال / عن طريق البريد الالكتروني لغرض إعادة تعريف هوية العميل واستخدام الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة من البنك الوطني العماني.

"البنك": وهو يعني البنك الوطني العماني ("ش.م.ع.ع") وخلفائه والمتنازل إليهم ووكلائه وممثليه المفوضين.

"يوم العمل": ويعني اليوم الذي تفتح فيه البنوك أبوابها للعمل في عمان وهي في الوقت الحالي من السبت إلى الخميس.

"مركز الاتصال الهاتفي": ويعني مركز الاتصال الهاتفي بالبنك الوطني العماني والذي يتولى مسئولية تقديم خدمة للعملاء.

"العميل": ويعني عميل البنك الوطني العماني الذي يمكنه الوصول إلى نظام واستخدامه.

"وقت القطع": ويعني وقت قطع الدفع، والذي لن يتم بعده معالجة أية معاملات وبدلاً عن ذلك ستتم معالجتها في يوم العمل التالي.

" البريد الالكتروني" يشير إلى البريد الالكتروني المسجل لدى البنك والخاص بالعميل

"المؤسسة المالية": وتعني أي بنك آخر داخل أو خارج سلطنة عمان.

" الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة ":الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة والتي تتألف من الخدمات المصرفية وغير المصرفية المقدمة عن طريق الهواتف النقالة .

"التعليمات": وتعني أي طلب أو تعليمات بخصوص حسابات أي عميل من عملاء البنك الوطني العماني والتي يتم تنفيذها من خلال الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة .

" رقم الهاتف النقال " يشير إلى رقم الهاتف النقال الخاص بالعميل والمسجل لدى البنك .

" طلب الحصول على خدمات صرفية عن طريق الانترنت من البنك الوطني العماني" وهي تشير إلى الاسم التجاري للخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال الخاصة بالبنك الوطني العماني والتي تقدم للمستخدم عن طريق الهاتف النقال وتضم مجموعة من الخدمات مثل الاستفسار عن الأرصدة في حسابه وتحويل الأموال والخدمات الأخرى التي قد يقرر البنك تقديمها من وقت لآخر للمستخدم عن طريق تطبيق الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة.

"الطرف": ويعني أي طرف من أطراف هذه الاتفاقية أما كلمة الأطراف فهي تعني البنك الوطني العماني وعميل البنك الذي يملك حساباً عن طريق الهاتف النقال.

"كلمة المرور": وهي تعني كلمة المرور التي يقوم البنك بتوفيرها للعميل وفقاً للتوقيع المبدئي للعميل في نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال من البنك الوطني العماني . يجب استخدام كلمة المرور لجميع عمليات الوصول اللاحقة لحساب العميل عن طريق الهاتف النقال ويجب المحافظة على سريتها في جميع الأوقات.

يتم استخدام كلمة المرور للتعرف على العميل الذي يدخل إلى الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال أو أنظمة الخدمات المصرفية عن طريق الانترنت. يحتفظ البنك الوطني العماني لنفسه بالحق في تغيير الرقم السري للخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة أو الخدمات المصرفية عن طريق الانترنت / إصدار أي رقم سري متى ما اقتضت الضرورة ذلك.

"المعلومات الشخصية": وهي تشير إلى المعلومات التي يقوم المستخدم بتقديمها للبنك.

"ر.ع": وتعني الريال العماني وهو العملة القانونية لسلطنة عمان.

"الخدمة/ الخدمات": وهي تعني بصيغة الجمع خدمة التي يقدمها البنك الوطني العماني وبصيغة المفرد الخدمات المصرفية المتاحة عبر نظام تطبيق الخدمات المصرفية من وقت لآخر والتي تؤدي إلى تمكين العميل من الحصول على معلومات الحساب وإجراء بعض المعاملات / الخدمات المصرفية المتعلقة بحسابات (حسابات) العملاء.

" الخدمات المصرفية عن طريق الرسائل النصية القصيرة" وتعني الخدمات المصرفية المقدمة عن طريق الرسائل النصية القصيرة للبنك والتي يتم إبلاغ العميل من خلالها بالأنشطة التي تمت على الحساب.

"كشف الحساب": وهو يعني الكشف / التأكيد الخطي الدوري الذي يصدره البنك الوطني العماني فيما يتعلق بالحساب والذي يتضمن تفاصيل المعاملات التي تم إجراؤها خلال ربع السنة السابق.

"الشروط": وهي تعني هذه البنود والشروط لاستخدام خدمة حسبما هو محدد في هذا المستند وحسبما يتم تعديلها/ تنقيحها من جانب البنك الوطني العماني من وقت لآخر.

"مستخدم الخدمات المصرفية عن طريق الانترنت ": ويجب أن تعني عميل البنك المصرح له باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة . لا تتوفر هذه الخدمة للقاصرين والعملاء الذين يديرون الحسابات بموجب خطاب تفويض . في هذه الوثيقة ، جميع الإشارات في هذا المستند إلى "المستخدم" والتي يشار إليها بصيغة المذكر يجب أن تعتبر على أنها تتضمن الجنس المؤنث أيضاً.

"اسم المستخدم": ويعني اسم المستخدم الذي يوفره البنك للعميل وفقاً للتوقيع المبدئي للعميل في نظام . يجب استخدام اسم المستخدم في جميع حالات الوصول التالية إلى الحساب عن طريق الهاتف النقال الخاص بالعميل ويجب أن تتم المحافظة على سريته في جميع الأوقات.

"أنت": وهي تعني عميل البنك الوطني العماني، صاحب الحساب الذي وافق على هذه البنود والشروط ويرغب في استخدام نظام الذي يوفره البنك الوطني العماني.

سيسعى البنك إلى تزويد المستخدم بمختلف الخدمات التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر الاستفسار عن الرصيد بالحساب (الحسابات) وتفاصيل المعاملة بالحساب/ الحسابات وتحويل الأموال والخدمات الأخرى التي قد يقرر البنك توفيرها من وقت لآخر. تخضع الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة للتقدير المطلق للبنك الذي يحتفظ لنفسه بالحق في إضافة أو مراجعة أو تعليق جزء من الخدمات أو الخدمات كلها المقدمة من تطبيق الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال ، بدون سابق إنذار ، وستكون ملزمة للمستخدم.

ضريبة القيمة المضافة

  • ضريبة القيمة المضافة" تعني ضريبة القيمة المضافة على النحو المنصوص عليه في قوانين ضريبة القيمة المضافة المعمول بها في سلطنة عمان وتعديلاتها من وقت لآخر.

  • تطبق ضريبة القيمة المضافة على الخدمات و المنتجات المقدمة بموجب هذا الاتفاقية ، و يجب على البنك إضافة ضربية القيمة المضافة بالإضافة إلى أي مبالغ أو رسوم مستحقة الدفع من قبل العميل للبنك بموجب هذه الاتفاقية ، بمعدل ضريبة القيمة المضافة السائد كما هو مطبق في وقت الدفع.  

  • سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة بالسعر السائد المطبق على جميع المنتجات و الخدمات الخاضعة للضريبة التي يقدمها البنك. 


(2)القبول من جانب العميل

2/1 في مقابل قيام البنك الوطني العماني بتوفير الخدمة من خلال نظام للخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال يقر العميل ويقبل ويفهم ما يلي:

(‌أ) أنه بوصوله و/ أو استخدامه لهذه الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال فإنه يقبل ويوافق على أن يصبح ملزماً بالبنود والشروط الواردة هنا؛

(‌ب) يوافق العميل بصورة غير قابلة للإلغاء وغير مشروطة على أن أية خدمة تتم الاستفادة منها و/ أو أية معاملة و/ أو أي تعليمات يتم توجيهها أو إعطائها عبر نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال ملزمة؛

(‌ج) من مسئولية العميل، وعلى مسؤوليته الخاصة، تزويد البنك بالتفاصيل الصحيحة لحساب الدفع للمستفيدين وعن أية معاملة يصدر التوجيه بها من جانب العميل. لن يكون البنك ملزما بالتحقق من أية تفاصيل يتم تزويده بها وفقاً لتوجيهات العميل. لا يتحمل البنك أي مسؤولية عن الأخطاء أو التعليمات غير الصحيحة أو التفاصيل الصادرة من جانب العميل.

(‌د) تشكل سجلات البنك الوطني العماني الخاصة بأية معاملة تتم معالجتها عبر نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال ، إثباتاً ملزماً ونهائياً عن هذه المعاملة لجميع الأغراض؛ و

(‌ه يقر العميل أيضاً بأن أية خدمات يتم الوصول إليها أو استخدامها عبر نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال ستخضع لبنود وشروط البنك الوطني العماني المطبقة من وقت لآخر، ويتضمن ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أية أتعاب أو رسوم أو مصروفات ذات صلة بها والتي يقوم البنك الوطني العماني بتحميلها بصورة مباشرة على الحساب (الحسابات) المحددة من جانب العميل بدون تقديم إشعار للعميل.

2/2 يقر العميل بأن البنك الوطني العماني يمنح العميل ترخيصاً غير حصري أو قابل للتحويل ومؤقت لاستخدام نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال وأن هذا الإذن مقصور على الاستخدام المصرح به والقانوني للخدمة. تبقى جميع المعلومات والعلامات التجارية والأسماء الخاصة بهذا النظام ملكاً للبنك الوطني العماني ويوافق العميل على:

(‌أ) عدم استخدام هذه المعلومات إلا فيما يتعلق بالوصول إلى نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال واستخدامها،

(‌ب) عدم صنع أو أخذ نسخ أو بيع أو التنازل أو الإيجار التجاري أو الترخيص من الباطن أو التنازل عن ذلك إلى أي شخص آخر؛ و

(‌ج) عدم محاولة تفكيك أو عكس أو التلاعب بالنظام أو البرمجيات المتعلقة بنظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال .

(3) الوصول إلى نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال واستخدامه

3/1 لأسباب أمنية ولضمان الوصول المتحكم فيه والأصيل إلى نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال واستخدامه يجب على العميل أولاً تزويد البنك الوطني العماني برقم هاتف محمول بالخدمة وعنوان بريد إلكتروني. يجب عليكم عدم استخدام جميع وظائف ما لم تقوموا بتقديم هذه التفاصيل.

3/2 يجب على المستخدمين تقديم حساب شخصي واحد على الأقل لدى البنك. إذا كان لدى المستخدم أكثر من حساب شخصي واحد أو علاقات أخرى مع البنك، يجوز للبنك "ربط" بعض أو جميع الحسابات/ العلاقات بعضها ببعض مع الحساب الشخصي الأولي. سيكون للحسابات "المربوطة" تحت الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة ، مالك مشترك واحد. لن يكون باستطاعة العميل الوصول لأي حساب غير مربوط عبر الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة . بالنسبة للحساب المصرفي الذي يحتاج إلى توقيعين أو أكثر بغرض السحوبات أو التحويلات أو المعاملات قد لا يتم تخصيصه كحساب مؤهل لتلقي الخدمة. تتضمن الحسابات المؤهلة لتلقي الخدمة على سبيل المثال لا الحصر الحسابات الشخصية التالية: الحساب الجاري، وحساب التوفير، وحساب الآمال وحساب القروض الاستهلاكية (شخصي فقط) وحسابات الوديعة لأجل. قد تتغير إمكانية الوصول إلى الحسابات المؤهلة استناداً إلى الخدمة (الخدمات) التي يختارها المستخدم.

3/3 يجب على العميل أن يستخدم فقط نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال على جهاز حاسب آلي أو وسيلة أخرى للوصول إلى الإنترنت قد يمتلكها ويجب أن لا يصل إلى الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال ويستخدمها من خلال جهاز حاسب آلي عام.

3/4 العميل مسئول عن ضمان أن هاتفه النقال يتلاءم مع نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال كما أنه مسئول عن أي فقدان أو تلف أو ضرر ينشأ من عدم التواؤم بين أنظمة البنك الوطني العماني ونظام الحاسب الآلي الخاص بالعميل أو بسبب غياب برمجيات الأمن لدى العميل بالصورة التي قد ينتج عنها أي فقدان أو تلف أو ضرر للحاسب الآلي أو الحسابات الخاصة بالعميل.

3/5 يمكن استخدام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال في:

(‌أ) معرفة رصيد حساب العميل وتحويل أموال من وإلى الحسابات الخاصة بالعميل والإطلاع على حسابات العميل والقيام بإجراءات أوامر الدفع الثابتة وتحديث البيانات الشخصية؛

(‌ب) القيام بإجراء تحويل دفعات لحساب أي طرف ثالث لدى البنك، داخل عمان، وفي أي بلد أجنبي حسب تعليمات العميل شريطة أن لا يتجاوز إجمالي هذه الدفعات في أي يوم من الأيام حدود الخدمة اليومية المشار إليها في الفقرة 7 (حدود المعاملة).

3/6 بناءً على طلب العميل، قد يوفر البنك الوطني العماني وصولاً مشتركاً إلى حساب عن طريق الهاتف النقال لحاملي الحساب المشترك. في ظل هذه الظروف سيصبح جميع أصحاب الحساب المشترك عن طريق الهاتف النقال ملزمين بالتضامن والتكافل بموجب هذا المستند ومسئولين عن الالتزام بهذه البنود. ستصبح أي من التعليمات الصادرة من أحد أصحاب الحساب المشترك عن طريق الهاتف النقال ملزمة لجميع أصحاب الحساب المشترك عن طريق الهاتف النقال الآخرين ولن يكون البنك الوطني العماني مسئولاً عن أية مطالبة أو نزاع بين أصحاب الحساب. كما يقر العملاء بأنهم سيكونون مسئولين بالتضامن والتكافل عن أية التزامات أو مسئوليات تنشأ بسبب جميع عمليات الوصول والاستخدام للموقع من جانب حاملي الحساب المصرفي عن طريق الهاتف النقال مجتمعين.

3/7 يتم تقديم الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال في مجملها على مسئولية العميل الذي يجب عليه إبراء ذمة البنك من أية خسارة أو ضرر يحدث بأي شكل من الأشكال وينتج من استخدام أي من هذه الخدمات.

(4) الأمن

4/1 عند الدخول إلى نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال سيصبح العميل في "جلسة آمنة" https://netbank.natbankoman.com. بالإضافة إلى ذلك فإن البنك الوطني العماني يستخدم تقنية تشفير بواسطة طبقة مقابس آمنة (إس إس إل) لتشفير معلوماتكم الشخصية قبل أن تغادر جهاز حاسبكم الآلي.

4/2 بالنسبة لعملية الدخول المبدئية يطلب من العميل إدخال رقم بطاقة الصراف الآلي الخاصة به والرقم السري لبطاقة الصراف الآلي، ولكل عملية دخول لاحقة سيطلب من العميل إدخال اسم مستخدم فريد وسري يتم تخصيصه له من جانب البنك.

4/3 لجميع محاولات الدخول سيتم إدخال كلمة المرور باستخدام "لوحة مفاتيح جهاز الهاتف النقال " تضمن سرية كلمة المرور.

4/4 العميل مسئول عن المحافظة على اسم المستخدم وكلمة المرور المقدمة له من جانب البنك بصورة آمنة وسرية للغاية في جميع الأوقات ويجب عليه عدم الكشف عن اسم المستخدم وكلمة المرور لأي شخص آخر، مهما كانت علاقته بالعميل، في أي وقت من الأوقات، حتى ولو كان بالنيابة عنهم.

4/5 يفضل، ولأسباب السلامة والأمن، أن يقوم العميل بتغيير كلمة المرور كل ستة أسابيع.

4/6 يجب على العميل أن يحافظ على الأمن وأن يتخذ الخطوات اللازمة لمنع الوصول غير المصرح به لاسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابه المصرفي عن طريق الهاتف النقال. يجب عليكم الامتناع المطلق عن كتابة أو تسجيل رقم بطاقة الصراف الآلي أو الرقم السري لبطاقة الصراف الآلي أو اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بالخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال بأية صورة كانت يمكن فهمها أو اكتشافها من جانب أي طرف ثالث. يجب على العميل تفادي جميع "الإجابات السرية" أو كلمات السر التي قد تكون سهلة التخمين مثل تواريخ الميلاد أو أرقام الهاتف أو خلافها.

4/7 لأسباب أمنية سيكون لدى العميل ثلاث فرص فقط لمحاولة إدخال كلمة المرور الصحيحة للوصول إلى الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال . بعد المحاولة الخاطئة الثالثة سيتم إقفال حساب العميل عن طريق الهاتف النقال ويجب عليه أن يتصل بمركز الاتصال لفتح الحساب.

4/8 سيقوم البنك بتنفيذ جميع التعليمات التي يتم تقديمها من جانب صاحب حساب يبدو أنه مصرح له وحقيقي. لن يكون البنك مسئولاً عن إهمال العملاء في رموز الوصول الخاصة بهم أو أية خسارة لاحقة بالنيابة عن العميل بسبب مثل هذا الإهمال.

4/9 بمجرد دخوله إلى حسابه المصرفي عن طريق الهاتف النقال يجب على العميل عدم ترك موقعه بدون حراسة في أي وقت من الأوقات كما يجب عليه عدم السماح لأي شخص آخر باستخدامه إلى حين الخروج منه بصورة صحيحة. العميل مسئول عن ضمان أنه قد قام بالخروج بصورة صحيحة .

4/10 قد يقوم البنك الوطني العماني بإعادة ترتيب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالعميل في أي وقت من الأوقات بعد تقديم إشعار خطي. قد يقوم العميل بتغيير كلمة المرور في أي وقت عبر الحساب المصرفي عن طريق الهاتف النقال.

4/11 العميل مسئول عن الالتزام بأية تدابير واشتراطات أمنية أخرى قد يقوم البنك الوطني العماني بالتوجيه بها من وقت لآخر.

4/12 وفقا لهذه البنود والشروط وبدون الإخلال بحقوق البنك الوطني العماني بموجب هذا المستند سيقوم البنك الوطني العماني باتخاذ جميع الخطوات العملية المعقولة لضمان أن أنظمته المتعلقة بنظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال آمنة بصورة مناسبة وإدارة المخاطر في أنظمة التشغيل والسيطرة عليها بأخذ القوانين واللوائح ذات الصلة في الاعتبار والتقيد بأفضل الممارسات السائدة في مجال البنوك والتي تطبق من وقت لآخر.

(5) تعليمات العميل

5/1 أية تعليمات موجهة للبنك الوطني العماني عبر استخدام نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال باستخدام رقم المستخدم والرقم السري واسم المستخدم وكلمة المرور ستعتبر على أنها قد تم تقديمها بصورة صحيحة وقانونية من جانب العميل ويحق للبنك الوطني العماني أن يفترض بأن التعليمات المشار إليها هي تعليمات أصلية من جانب العميل

5/2 يحق للبنك الوطني العماني التصرف بناء على تعليمات العميل بدون أي تأكيد خطي أو خلافه من جانبكم ولن يقر باستلام أي توجيه كما لن يكون مسئولاً عن التحقق من أية تعليمات.

5/3 سيسعى البنك الوطني العماني لأن يعطي أثراً للتوجيهات على أساس أفضل الجهود المبذولة.

5/4 العميل مسئول بالكامل عن أية تعليمات يتم تقديمها للبنك الوطني العماني ولن يكون البنك الوطني العماني ملزماً بأية صورة من الصور عن أي من التعليمات غير المصرح بها أو الاحتيالية أو الخاطئة.

5/5 تقع على العميل مسئولية التأكد من أن جميع التفاصيل المتعلقة بحسابات المستفيدين قد تم إدخالها بصورة صحيحة. لن يكون البنك الوطني العماني خاضعاً لأي التزام بالتحقق من هذه التفاصيل كما لا يمكن أن يعتبر مسئولاً عن أية أموال تم تحويلها إلى مستفيد غير صحيح.

5/6 يمكن للبنك الوطني العماني، حسب تقديره المطلق، أن يرفض تنفيذ أية تعليمات إذا كان لدى البنك الوطني العماني السبب (وفي هذه الحالة سيكون قرار البنك الوطني العماني نهائياً وملزماً) للاعتقاد بأن التعليمات غير قانونية. يجب على العميل أن يفحص بصورة متكررة وجدية جميع كشوف الحسابات التي يحتفظ بها للتأكد من عدم وجود معاملات غير مصرح بها أو غير صحيحة. في حالة وجود أي فرق في تفاصيل أية معاملات تم تنفيذها فيما يتعلق بحساب يجب على العميل إبلاغ البنك بصورة خطية على الفور أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال . . لن يكون البنك الوطني العماني مسئولاً بأية صورة من الصور في حالة تقصير العميل في إبلاغ البنك خلال ثلاثون (30) يوما وفي الحالة التي يكون فيها الكشف متعلقاً ببطاقة ائتمان يجب أن يكون الإبلاغ خلال أربعة عشر (14) يوماً من تاريخ كشف الحساب. أي تقصير في إبلاغ البنك عن أية فروق خلال هذه القيود الزمنية سينتج عنه أن يعتبر البنك بأن جميع المعاملات والتعليمات صحيحة وأنها مقبولة لدى العميل على أنها هي المعاملات التي قام بالتوجيه بها.

5/7 لن يتم تقديم أي إشعار أو تأكيد خطي من جانب البنك الوطني العماني عن أية معاملة يتم إجراؤها عبر نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال بالرغم من أن هذه المعاملات سيتم تسجيلها في كشف حساب يصدره البنك الوطني العماني بصفة دورية أو يتم تقديمه لكم بناء على طلبكم.

5/8 لن يتم تنفيذ أية تعليمات يتم تقديمها عبر نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال إذا تم تعليق العمليات التشغيلية لنظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال أو وصلت لنهايتها لأي سبب من الأسباب.

(6) تنفيذ التعليمات

6/1 أي تعليمات يتم إصدارها عبر نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال ستعتبر على أنها قد تم تقديمها بالصورة الصحيحة من جانب صاحب الحساب المصرفي عن طريق الهاتف النقال ولن يطلب من البنك الوطني العماني إجراء المزيد من التحقق من هذا أو من التعليمات الموجهة.

6/2 سيقوم البنك الوطني العماني بتحميل أي مبلغ بجانب الرسوم/ الأتعاب المطبقة من وقت لآخر عن المعاملات على حسابكم. لا يمكن عكس التوجيهات التي تقدمونها من خلال الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال بدون موافقة البنك الوطني العماني. لن يكون البنك الوطني العماني مسئولاً عما يلي على سبيل المثال لا الحصر:

(‌أ) عكس التعليمات المقدمة عبر نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال ،

(‌ب) قبول توجيه مشروط أو يتطلب من البنك الوطني العماني أن يقوم بالدفع لطرف ثالث في وقت مبكر (أو لاحق) عن الزمن الذي يطلبه البنك الوطني العماني بناءً على الممارسات المصرفية العادية.

6/3 سيحق للبنك الوطني العماني، إن كان مبرراً حسب تقديره الخاص، أن يرفض تنفيذ تعليمات مقدمة عبر نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال أو قد يطلب منكم تقديم تأكيد خطي على مثل هذه التعليمات.

6/4 إذا تم تقديم تعليمات في يوم عمل ولكن بعد أوقات القطع المشار إليها في الفقرة 8 (أوقات القطع)، ستتم معالجة التعليمات في يوم العمل التالي.

6/5 سيتم تنفيذ التعليمات للقيام بإجراء دفعات أو تحويلات بين حسابات محتفظ بها لدى البنك الوطني العماني على الفور.

6/6 سيتم تنفيذ التعليمات بتحويل أية عملة إلى حساب يتم الاحتفاظ به بعملة أجنبية فقط أثناء يوم العمل وقبل أوقات القطع في عمان. سيتم تنفيذ استخدامات الأموال حسب ساعات العمل والقطع في بلد الحساب المستفيد والمركز بالنسبة للعملة ذات الصلة.

6/7 سيعمل البنك الوطني العماني حسب التعليمات وفقاً لأوقات القطع التي يبلغ عنها من خلال نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال ، أو في حالة غياب مثل هذا الإشعار، حسب الممارسات المصرفية الاعتيادية.

6/8 في غياب تعليمات خاصة قد يقوم البنك الوطني العماني بتحويل جميع التحويلات لحسابكم إلى عملة الحساب بسعر بيع العملة لدى البنك الوطني العماني.

6/9 سيتم تحويل جميع التحويلات التي تطلبونها عن طريق البنك المخول بالصرف بالعملة المحلية وبسعر شرائه ما لم يكن المدفوع له قد قام بإجراء ترتيبات خاصة مع البنك المخول بالصرف.

6/10 لن يسمح بإجراء سحوبات و/ أو حوالات للأموال مقابل مبالغ لم يتم دفعها.

6/11 إذا تم تقديم التفويض بالتحويل عبر نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال قد يقوم البنك الوطني العماني بالتصرف بناء على هذا التفويض / التعليمات وقد يفترض أنها حقيقية وأنها تمثل بصورة دقيقة رغبات العميل، حتى ولو كانت التعليمات قد تم تجميعها بصورة فعلية أو إرسالها عن طريق الخطأ أو باحتيال أو إهمال أو تم تغييرها أو تعديلها من جانب شخص بخلاف العميل بعلم أو بدون علم فعلي أو بتعليمات العميل. لا يقع على البنك الوطني العماني واجب التحقق من الحقائق ومدى صحة التعليمات.

6/12 قد يقوم البنك الوطني العماني بتأخير التصرف بناء على توجيه أو أن يطلب المزيد من المعلومات قبل التصرف في التوجيه.

6/13 عندما يكون لدى البنك الوطني العماني تعليمات لأكثر من دفعة واحدة من حساب واحد في نفس اليوم سيحدد البنك الأولوية التي سيتم بها القيام بالدفعات.

(7) حدود المعاملة

فيما يلي حدود المعاملات اليومية لجميع عمليات الحوالات والدفعات وخلافها ولن يتم تنفيذ المعاملات التي تتجاوز ذلك:

الحد الأقصى الإجمالي اليومي للعميل عن جميع التحويلات والمدفوعات وخلافها (الداخلية والخارجية وبالعملات المحلية والأجنبية) هو 5.000 ريال عماني.

الحد الأقصى اليومي للعميل عن جميع التحويلات المحلية (متضمنة الدفعات والتحويلات بين حسابات العميل نفسه إضافة إلى التحويلات إلى أطراف ثالثة بالعملات المحلية والأجنبية) هو 5.000 ريال عماني.

يحتفظ البنك الوطني العماني لنفسه بالحق في تغيير الحدود المذكورة أعلاه بدون تقديم أي سلف مقدمة أو اتصالات .

(8) أوقات القطع

8/1 سيتم تنفيذ توجيهات العميل بخصوص المعاملات داخل البنك الوطني العماني على الفور.

8/2 سيتم القيام بتنفيذ توجيهات العملاء بالعملات الأجنبية خارج البنك الوطني العماني أو خارج عمان فقط خلال ساعات العمل في يوم العمل. سيتم تنفيذ التعليمات المقدمة بعد ساعات العمل في يوم العمل التالي فقط.

(9) زمن توقف الجهاز

يجب على العميل عدم ترك جهاز الهاتف النقالة بعيدا عنه أثناء محاولة الدخول إلى موقع الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال . لأسباب أمنية وللمحافظة على سرية المعلومات، في حالة مغادرة العميل لجهازه مفتوحاً لمدة 15 دقيقة سيتوقف النظام وسيتم إخراج العميل من الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال . للدخول إلى الخدمة مرة أخرى ، يجب على العميل الدخول من جديد وإدخال رقم المستخدم والرقم السري.

(10) التزامات العميل

عند استخدامه لنظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال تقع على العميل العديد من المسئوليات والالتزامات كشرط لاستخدام الخدمة. يتضمن ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

(‌أ) المسئولية عن التأكد من أن جهاز الحاسب الآلي أو أية أجهزة أخرى تستخدم في الوصول إلى الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال آمنة وخالية من أية فيروسات وأنها محمية بصورة مناسبة لمواجهة فيروسات الحاسب الآلي؛

(‌ب) بهذا يقبل العميل بصورة غير قابلة للإلغاء وغير مشروطة بالمسئولية والالتزام عن أي من أو جميع المعاملات التي تنشأ عن استخدام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال بدون أي قيود؛

(‌ج) من مسئولية العميل ضمان أن تفاصيل المستفيد من الدفعات قد تم إدخالها بصورة صحيحة. البنك غير ملزم بالتحقق من هذه التفاصيل وسيكون العميل هو المسئول الوحيد عن أية أموال تم توجيهها بالخطأ نتيجة لخطئه؛

(‌د) يجب على العميل أن يفحص الكشوف الخاصة به بانتظام لجميع المعاملات وكشوف الحسابات وإبلاغ البنك على الفور عن أية فروق في الحساب؛

(‌ه) يوافق العميل على أنه لن يتدخل في أو يتلف (أو أن يحاول بأية صورة من الصور القيام بذلك) أية بيانات أو برمجيات أو إعدادات أمنية مصاحبة للخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال؛

(‌و) يجب على العميل أن يضمن بأن هناك أموالا كافية في حسابه حتى يمكن للبنك القيام بتنفيذ المعاملات التي يتم التوجيه بإجرائها. إذا كان الحساب المعني مكشوفا لأي سبب من الأسباب لن يتم تنفيذ التعليمات وستكون أية رسوم عن ذلك من مسئولية العميل؛ و

(‌ز) إن تقصير العميل في الالتزام بمسئولياته والتزاماته وهذه البنود والشروط تخول البنك في إنهاء حساب العميل عن طريق الهاتف النقال .

(11) التزامات البنك

نتيجة لتقديمه لنظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال لعملائه تقع على البنك العديد من المسئوليات والالتزامات والتي تتضمن على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

(‌أ) أنه يتم تفويض البنك بأن يعتمد على ويقبل كأمر حقيقي وبالتالي يتصرف بناءً على جميع التعليمات التي يبدو عليها أنها صحيحة، حتى ولو تعارضت مع أي تفويض آخر تم إعطاؤه في أي وقت بخصوص حسابكم، أو إذا ثبت في وقت لاحق بأن هذه التعليمات في الحقيقة لم يتم توجيهها من جانبكم؛

(‌ب) سيقوم البنك بتحميل حسابكم المعني بجميع المبالغ التي تم دفعها وتكبدها فيما يتعلق بأية تعليمات؛

(‌ج) يحق للبنك ، وفق ما يراه مناسباً ، أن يرفض القيام بأي تعليمات في حالة كان لديه سبب يدعوه للاعتقاد بأن التعليمات صدرت بشكل غير قانوني ( في هذه الحالة سيكون قرار العميل نهائي وملزم )

(‌د) سيبذل البنك الجهود المعقولة لتنقيح، وعدم معالجة أو تأخير معالجة أية تعليمات عندما يطلب منا العميل القيام بذلك. بالرغم من ذلك لن يكون البنك مسئولاً عن أي تقصير في الالتزام بهذا الطلب ما لم يكن ذلك يعزى لتقصيرنا في بذل الجهود المعقولة للقيام بذلك.

(‌ه) يجوز أن نقوم بتعليق أي نوع من الخدمات التي نقدمها لكم بواسطة نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال بدون إشعار إذا رأينا أن هذا الإجراء ضرورياً أو من الأفضل القيام به. تشمل مثل هذه المواقف على سبيل المثال لا الحصر الحالات التي يشتبه فيها بوجود خرق أمني أو حاجة للحفاظ على سلامة النظام.

(‌و) سيبذل البنك جهوداً مناسبةً لإخطاركم دون تأخير من خلال الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال و/أو تطبيقينا أو بأي وسيلة أخرى إذا كانت هنالك حالة عدم توفر للخدمات بنظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال.

12 عام

12/1 إن أية معلومات مقدمة بواسطة العميل من المفترض أن تكون صحيحة ويحق للبنك الوطني العماني، دونما أي تعهد أو التزام، مراجعة أو مراقبة مثل هذه المعلومات لأغراض ومتطلبات أمنية، أو إدارية أو أي أغراض أخرى، وستكون مثل هذه المعلومات ملكاً للبنك الوطني العماني.

12/2 إن المعاملة التي يتم إجراؤها لا تنجز دائما في ذات الوقت الذي تصدر فيه التعليمات، كما إن بعض المعاملات ربما تستغرق وقتاً أطول خلال المعالجة مع إمكانية معالجة بعض التعليمات المحددة فقط خلال يوم العمل وأثناء ساعات العمل العادية على الرغم من توفر الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال وإمكانية الوصول إليها في أي وقت من اليوم.

12/3 ربما لا يتمكن العميل من الحصول على القيمة الكاملة بالنسبة لتحويل تحت الطلب أو فحص بواسطة المدير أو متابعة تحويل تلغرافي من حيث الأمور المتعلقة بالصرف أو القيود الأخرى المطبقة في بلد الدفع أو لدى البنك المخول بالصرف أو ما يتعلق بالرسوم والعمولات حسب النظام المعمول به في البنك المخول بالصرف.

12.4 ربما لا يتمكن العميل من استلام المبالغ التي تم تحويلها لاستخدام هذه الخدمة في حساب خارج سلطنة عمان بسبب أي مقاطعة دولية لهذا الحساب وإمكاني مصادرة المبالغ التي سيتم تحويلها بموجب أي قوانين مطبقة في البلد الأجنبي.

13 الرسوم

13/1 يحق للبنك الوطني العماني الآتي:

(‌أ) في الوقت الراهن لا يطالب البنك الوطني العماني بدفع رسوم حيال استخدام الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال، إلا أنه يجوز لنا، حسبما نقرره، أن نطالب بدفع رسوم نظير هذه الخدمة، وسوف تتم إفادتكم بقيمة التكلفة وأسلوب التطبيق عن طريق إخطار كتابي مدته 30 يوماً قبل الشروع في ذلك.

(‌ب) فرض الرسوم المقررة ورسوم خدمات تنفيذ المعاملات بواسطة نظام البنك الوطني العماني المصرفي عن طريق الهاتف النقال، وسيتم إبلاغ العميل عن مثل هذه الرسوم بواسطة البنك الوطني العماني من وقت لآخر.

13/2 إذا قرر البنك الوطني العماني زيادة مثل هذه الرسوم، سنقوم بإخطار العملاء قبل ذلك، وفي حالة استمرار العميل في استخدام الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال بعد تلقيه مثل هذا الإخطار بزيادة الرسوم، سيفترض أنه قد قبل بهذه الرسوم وبالتالي التفويض بصلاحية البنك في أن يقوم بخصم الرسوم من حسابه.

13/3 سيتم خصم هذه الرسوم مباشرةً من حسابات العملاء في البنك.

14 السجلات والبيانات

14/1 لن يصدر البنك أي إشعار مطبوع أو تأكيد بالنسبة لأية معاملة تجرى من خلال التعليمات بواسطة الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال.

14/2 يمكن للعملاء مراجعة كشوف حساباتهم وجميع سجلات المعاملات من خلال الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال، ويجب على العملاء مراجعة هذه الكشوف والسجلات بانتظام مع إفادة البنك فوراً عن أي نواقص أو اختلافات.

14/3 ستكون هذه الكشوف الدليل الحاسم لتعليمات العميل ومعاملاته من خلال الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال.

15 فقدان أو سرقة اسم المستخدم وكلمة السر

15/1 إذا شك العميل أو اكتشف أن اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به قد تم كشفهما بواسطة طرف ثالث أياً كان، يجب عليه إبلاغ البنك الوطني العماني فوراً عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الهاتفي التابع للبنك على الأرقام 77077 800 أو 24770000 968+ والذي سيقوم بتعليق ووقف حساب العميل على الشبكة.

15/2 لن يتحمل البنك أية مسئولية تجاه معاملات غير مصرح بها خلال الفترة التي تسبق إخطار البنك عن فقدان أو سرقة اسم المستخدم أو كلمة السر، وبمجرد إخطار البنك عن فقدان أو سرقة اسم المستخدم أو كلمة السر مع توفر الوقت المناسب لوقف المعاملات المصرفية في حساب العميل على الإنترنت، فإن العميل لن يكن مسئولاً عن أي معاملات غير مصرح بها لاحقاً إلا إذا أثبت البنك وجود عملية احتيال.

15/3 يجب أن يوافق العميل ويقر على أن بإمكان البنك الوطني العماني إفشاء أي معلومات عنه أو عن حسابه إلى الشرطة أو لطرف ثالث إذا اعتبر البنك أن ذلك ربما يساعد في منع حدوث خسائر أو احتمال استردادها.

16 التزامات العميل

16/1 يعتبر العميل مسئولاً عن كل المطالبات، والأعمال، والتلف أو الخسائر الناجمة عن مزود خدمة الإنترنت فيما يخص الوصول إلى النظام المصرفي للبنك الوطني العماني على الإنترنت واستخدامه.

16/2 تقع على العميل وحده مسئولية دفع فواتير الخدمات وأي مبالغ متأخرة مستحقة السداد لأطراف ثالثة أخرى.

16/3 تقع على العميل وحده مسئولية أي مبالغ مدفوعة بالخطأ إلى طرف ثالث بسبب تعليمات خاطئة من جانبه، ومن مسئولية العميل التأكد من صحة بيانات وتفاصيل المستفيد من التحويل ودقة إدخالها كما أن العميل سيكون مسئولاً كذلك عن أي تكاليف أو منصرفات ناتجة عن الخطأ في توجيه التحويل المالي.

16/4 العميل مسئول عن كل الخسائر (بما في ذلك قيمة أي معاملات تتم عبر النظام بدون تصديق وموافقة منه) إذا كان العميل قد تصرف بدون اتخاذ الحيطة الضرورية ضد عمليات الاحتيال، الأمر الذي يسهل من المعاملات غير الشرعية، ولأغراض هذه الفقرة (15) فإن التصرف بدون اتخاذ العناية المناسبة، سوف ينظر إليه بوصفه تقصيراً في مراعاة أي من الواجبات الأمنية المشار إليها ضمن هذه الشروط.

16.5 العميل مسؤول وحده عن تأمين جهاز الهاتف النقال وتطبيق الخدمات المصرفية من البنك الوطني العماني الموجود على الهاتف النقال والموجود على جهازه والعميل مسؤول عن إزالة تثبيت التطبيق من الجهاز في حالة رغبة العميل في بيع الجهاز أو تسليمه لأي شخص آخر.

17 التزامات البنك

سيبذل البنك العناية المطلوبة للتأكد من أن أي معلومات يتم تزويدكم بها عن طريق الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال ستكون مطابقة للمعلومات الموجودة بنظام الحاسب الآلي للبنك أو عندما يتم تزويد المعلومات بواسطة طرف ثالث، يقوم بنقل المعلومات بأمانة ودقة حسبما استلمت من الطرف الثالث، وبسبب طبيعة نتاج الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال والظروف الخارجة عن سيطرة البنك، فإننا لا نجزم بأن المعلومات المقدمة عن طريق الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال دقيقة أو خالية من الأخطاء. إن بعض المعلومات المتاحة عن طريق الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال (مثل محفظة الأوراق المالية أو معدلات سعر الصرف) خاضعة لبعض التنازلات التي توجد على مثل تلك الصفحات بعينها، وفي حالة اعتمادكم على أية معلومة مقدمة في هذا التطبيق فإن ذلك سيكون على مسئوليتكم الخاصة سواء كان ذلك بالنسبة لتلك الشروط أو التنازلات المحددة ذات الصلة.

18 استثناءات البنك من الالتزامات

18/1 لا تقع على البنك الوطني العماني أية مسئولية في حالة فشلك في الوصول إلى الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال واستخدامها لأسباب تقع خارج نطاق سيطرة البنك، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا االحصر أي قصور أو أعطال في أي أجهزة اتصالات سلكية أو لاسلكية أو كهربائية أو فنية أو في الشبكة.

18/2 يعلم العميل ويوافق على أن الاتصالات المتعلقة بالإنترنت ليست مؤمنة إلا إذا أرسلت البيانات بصورة مشفرة، كما أن البنك الوطني العماني لن يكن مسئولاً عن أية بيانات محرفة يتم إرسالها عن طريق الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال.

18/3 يجب على العملاء أن يعتادوا على أسلوب وطريقة الخدمة المتوفرة على الهاتف النقال ولن يكون البنك الوطني العماني مسئولاً عن أي أخطاء من جانب العملاء و/أو أصحاب الحسابات المشتركة.

18/4 لا يتحمل البنك الوطني العماني أية مسئولية عن أي فقدان أو تلف مهما كانت طبيعته سواء بصورة مباشرة/ غير مباشرة أو مترتب على العميل من جراء إتاحة وتوفير الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال واحتمال شمولية مثل هذا الفقدان أو التلف على الآتي بدون تحديد:

(‌أ) العمل وفق تعليمات مصدقة وسارية المفعول من جانبكم بينما هي في الأصل مزودة عن طريق الخطأ أو الاحتيال بواسطة شخص/ أشخاص طرف/ أطراف ثالثة؛

(‌ب) الفشل في التقيد بأية تعليمات أو في تقديم الخدمات لأي أسباب تقع خارج نطاق سيطرة البنك الوطني العماني؛

(‌ج) فقدان أية تعليمات صادرة عن العميل عن طريق نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال؛

(‌د) عدم توفر نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال بصورة كاملة أو جزئية لأي سبب من الأسباب؛

(‌ه) تأخير التعليمات المدخلة بواسطتك أو عدم إجراء المعالجة المطلوبة بواسطة البنك الوطني العماني؛

(‌و) أي تأخير أو فشل تحويل مالي أو دفع فاتورة سواء كان ذلك جزئيا أو غير مكتمل إلى أي جهة مستحقة الدفع لأسباب خارجة عن سيطرة البنك الوطني العماني؛

(‌ز) أي فشل/ تأخير أو قصور من جانب أي طرف ثالث لك معه حسابات أو بخلاف ذلك عندما يقومون بتنفيذ تعليماتنا كيفما كان ذلك؛

(‌ح) اعتمادك على المعلومات المزودة والمتوفرة على نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال؛

(‌ط) أية محاولات من جانب طرف ثالث للدخول في مجال المعلومات الخاصة بحسابي/ حساباتي (إلا عندما يكون الدخول في مجال هذه المعلومات قد تم بسبب الإهمال التام أو أتيح ذلك من خلال الخيار النظامي لمعالجات البنك الوطني العماني، وفي مثل هذه الحالات سيكون البنك الوطني العماني مسئولاً فقط عن الفقدان أو التلف المباشر الذي يحدث للعميل والذي ربما يكون متوقعاً حدوثه، من خلال التسلسل العادي للأحداث، نتيجة للظروف التي تعرضنا لها).

(‌ي)سيتم إبلاغ العميل قبل 30 يوماً مقدماً بأي تغيير أو تبديل أو إضافة أو حذف لهذه البنود والشروط بالنسبة للخدمات، أو أنظمة التشغيل لنظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال أو ساعات القطع اليومية.

(ك) قيام العميل ببيع هاتف النقال او تسلميه لأي شخص دون إزالة تثبيت تطبيق الهاتف النقال من البنك الوطني العماني .

18/5 لن يتحمل البنك الوطني العماني أي مسئولية أو التزام تجاه أي مبالغ تدفع عن طريق الخطأ إلى أي طرف ثالث بسبب إدخال بيانات خاطئة بواسطة العميل للجهة المستفيدة.

18/6 نظراً لطبيعة نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال، فإن البنك الوطني العماني لن يتحمل مسئولية أي فقدان أو تلف للبيانات الخاصة بكم، أو نظام البرمجيات، أو أجهزة الحاسب الآلي، أو الاتصالات السلكية واللاسلكية أو أي معدات أخرى من جراء استخدامكم لنظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال.

18/7 بأي حال من الأحوال لن يكون البنك الوطني العماني مسئولاً عن أي تلف، ويشمل ذلك بدون قيود أو شروط، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، أو بصورة خاصة أو عرضية أو مترتبة على فعل، أي أنواع تلف أو أي خسارة أو تكاليف ناجمة عن التوصيل مع هذا التطبيق أو أي رابط موقع آخر، وأي استخدام له صلة بذلك (أو عدم القدرة على الدخول في التطبيق واستخدامه) من قبل أي طرف، أو فيما يتعلق بأي فشل في الأداء، أو حدوث أخطاء، أو إهمال، أو مقاطعة، أو عطل، أو تأخير في التشغيل أو الإرسال، أو فيروسات أو فشل الإنترنت أو النظام.

18/8 خضوع البنك الوطني العماني لالتزامات السرية سيكون وفق القوانين والأنظمة العمانية المطبقة .

18.9 لن يكون البنك مسؤولاً عن أي إساءة في استخدام الأموال المقدمة من جانب طرف ثالث تم الدفع له باستخدام نظام الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال.

19 التعويض

19/1 العميل ملزم بتعويض البنك الوطني العماني، وموظفيه، وعملائه، ومندوبيه وممثليه على أساس التعويض الكامل نظير وضد جميع الأعمال، والمطالبات، والإجراءات، والطلبات، والخسائر، والتلف، والأذى (بما في ذلك ما يعتبر مباشراً/ غير مباشر أو عرضي) وأي تكاليف، أو مصروفات، أو رسوم، أو ضرائب، أو غرامات أو تكاليف قانونية وأي التزامات أخرى مهما كانت طبيعتها من النوع الذي يمكن أن يقع على عاتق البنك الوطني العماني من جراء محاولتكم الدخول في نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال أو استخدامه.

19/2 يوافق العميل على إبراء البنك الوطني العماني وتعويضه مقابل أي فقدان، أو تكاليف، أو تلف، أو منصرفات، أو التزامات أو إجراءات ربما تقع على البنك أو يتحملها نتيجة قيام البنك الوطني العماني بإجراء المعاملة، أو تأخير إجراء المعاملة أو الإحجام عن إجراء المعاملة وفق التعليمات المذكورة.

19/3 لن يتحمل البنك الوطني العماني أي التزام أو مسئولية تجاه أي فعل أو إهمال من جانب أي مصرف مراسل أو البنك الذي يقوم بالدفع أو أي خطأ أو تأخير في إرسال المعاملات، يوافق العميل على تعويض البنك الوطني العماني في حالة تعرضه لأي من الأضرار أو الخسائر والتلف والمنصرفات بسبب أي حوالة تلغرافية تمت بواسطة البنك الوطني العماني بناءاً على تعليماتكم.

20 الرسائل الإلكترونية

20/1 إن وجود تسهيلات الرسائل الإلكترونية من شأنه تمكين العملاء من إرسال واستلام الرسائل الآمنة بين العملاء والبنك من خلال نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال.

20/2 يهدف البنك للاستجابة إلى جميع الرسائل الإلكترونية خلال يومي عمل. في حالة تعذر ذلك أو إن لم تكن لدينا الرغبة في الرد على استفساراتكم أو الإذعان لطلبكم في حدود ذلك الإطار الزمني أو الامتناع التام عن الرد عليكم فسوف نخطركم بذلك خلال يومي عمل.

20/3 يجب على العميل عدم إرسال رسائل إلكترونية للبنك من النوع الآتي:

(‌أ) المتعلقة بالأمور التي تتوفر بشأنها إجراءات تشغيل وظيفي محددة من خلال نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال (مثال عمليات الدفع)؛

(‌ب) النوع الذي يتطلب عناية فورية؛

(‌ج) التي تتضمن طلبات صفقات تعاقدية؛

(‌د) التي تخص التبليغ عن فقدان أو سرقة الشيكات و/أو بطاقات الائتمان أو بطاقات ماكينات الصراف الآلي؛

(‌ه) بالنيابة عن أي طرف ثالث فيما يتعلق بأي تعاملات مع الأطراف الثالثة؛

(‌و) ذات طابع عدائي/ عبثي أو ذات شكل غير ملائم.

في حالة إرسال أي نوع من هذه الرسائل، فإن البنك ووفقاً لقراره الخاص يمكنه إقفال حسابك على نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال مع عدم السماح لك باستخدام نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال.

20/4 يمكن للبنك أن يرسل لك رسائل ذات صلة بأي حسابات، أو منتجات أو خدمات تكون أنت ذا صلة بها مع البنك بما في ذلك الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال أو أي خدمات أخرى ذات صلة.

21 مركز الاتصالات الهاتفي

21/1 لدى البنك الوطني العماني مركز اتصالات هاتفي معد خصيصاً لاستقبال مكالمات العملاء والتعامل مع استفساراتهم.

21/2 ربما نلجأ لتسجيل المكالمات التي تتم مع مركز الاتصالات الهاتفي من أجل تمييز المعاملات، والسجلات ولأغراض تدريبية تتعلق بضمان الجودة والتدريب.

22 مدفوعات فواتير الخدمات

22/1 يجب على العميل إدخال جميع المعلومات المطلوبة في الحقول المخصصة لذلك من أجل القيام بدفع فواتير الخدمات المختلفة.

22/2 تقع على العميل مسئولية التأكد من إدخال المعلومات الصحيحة في الحقل المناسب، وأي مدفوعات تتم بطريق الخطأ لشركات الخدمات العامة نتيجة لإدخال بيانات غير صحيحة بواسطة العميل، ستكون من مسئولية العميل ولن يتحمل البنك الوطني العماني أي التزام أو مسئولية تجاه ذلك أو بسبب أي معوقات للخدمة من جراء حدوث مثل هذا الخطأ.

22/3 لن يكون البنك الوطني العماني مسئولاً عن أي تأخير من قبل البنك لأي أسباب خارجة عن نطاق سيطرته في مجال تحويل مدفوعات فواتير الخدمات للشركات المختصة الأمر الذي يمكن أن يؤدي للتأثير على مستوى الخدمات.

22/4 يؤكد العميل ويوافق على سحب واستبعاد أي حق يتمتع به تجاه تحميل البنك أي مسئولية عن أي خطأ أو إهمال يمكن أن يحدث بسبب استخدام نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال وأي تأخير من البنك لأسباب خارجة عن نطاق سيطرته في مجال تحويل مدفوعات فواتير الخدمات للشركات المختصة، وهو ما يمكن أن يؤدي لتعطيل المعاملات المتعلقة بدفع مستحقات الخدمات العامة.

  1. تحويل الأموال باستخدام تسهيل من شخص لشخص

23.1 بمجرد التسجيل ، يمكن للعميل عمل تحويلات من شخص لشخص في أي وقت باستخدام الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة وإدخال رقم الهاتف النقال واسم المستخدم.

23.2 يجب على المستلم إدخال تفاصيل الحساب في حالة نقل الحساب وإرسال الأرقام إلى البنك الوطني العماني خلال 3 أيام من استلام المبالغ . في حالة لم يقم المستلم بإدخال التفاصيل المطلوبة خلال 3 أيام ويقبل الصفقة ، سيتم إلغاء هذه الصفقة . خلال هذه الفترة ، سيتم تعليق الأمر بالنسبة لحساب المرسل ومبلغ الصفقة وبمجرد تسجيل المستلم للمعلومات المطلوبة ، سيتم خصم المبلغ بشكل آلي من حساب المرسل وإيداعه في حساب المحول له.

23.3 في حالة إرسالك مبالغ لعميل في بنك آخر داخل سلطنة عمان فإن نقل وإصدار المعلومات المرتبطة بهذه التعليمات سيتم استلامها وفقا لشروط الاتفاقية وقواعد المقاصة الالكترونية المطبق في سلطنة عمان ووفق قواعد التسوية الآنية ( يشار لهما معاً بالقواعد) وأنت توافق على الالتزام بهذه القواعد السارية من وقت إلى آخر . وفقا لهذه القواعد فإن أي تحويل لحساب يكون أوليا لحين تسوية هذا المبلغ بشكل نهائي من جانبنا أو من جانب مؤسسة طرف ثالث لديها الحساب. البنك الوطني العماني ليس مسؤولا عن أي قصور يحدث من جانب أي بنك آخر من وقت إلى آخر فيما يتعلق بإضافة المبلغ على الحساب في الموعد المناسب,

23.4 أنت توافق وتتفق على أنه سيتم إكمال حوالات الدفع فقط باستخدام رقم الهاتف النقال الذي قمت بإدخاله حتى لو حدد شخص مختلف عن الشخص الذي كنت تقصده. يساعد الاسم الذي أدخلته في تحديد المستفيد المعني وتاريخ الصفقة ولكن لا يتم استخدامه في إكمال الدفع. عليه يجب عليك التأكد من إدخال رقم الهاتف النقال للمستخدم طالما ستكون مسؤولا عن أي خطأ في تقديم المعلومات من جانبك.

24 الروابط

24/1 يمكن أن يشمل تطبيق الخدمات المصرفية عن طريق الهواتف النقالة روابط مع مواقع أخرى تحت سيطرته أو مزودة عن طريق أطراف ثالثة (غير منتسبة للبنك الوطني العماني)، وبهذا يعلن البنك الوطني العماني عن عدم مسئوليته بشأن أي معلومات، أو مواد، أو منتجات أو خدمات تقدم أو تعرض من خلال المواقع الإلكترونية للأطراف الثالثة التي لديها روابط مع موقع البنك على الشبكة.

24.2 خلق رابط مع أي موقع إلكتروني لطرف ثالث، فإن البنك الوطني العماني لا يؤيد ولا يوصي على أي منتجات أو خدمات معروضة أو أي معلومات تحتويها مثل هذه المواقع، ولا يعتبر البنك الوطني العماني مسئولاً عن أي فشل لتلك المنتجات أو الخدمات المعروضة أو التي يتم الإعلان عنها في تلك المواقع، وربما يكون لدى بعض هذه المواقع سياسة خصوصية مختلفة عن السياسة المتبعة لدى البنك الوطني العماني كما أن مواقع الأطراف الثالثة يمكن أن تكون ذات تأمين وسرية أقل من نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال.

22 استخدام المعلومات والمواد

25/1 على العميل أن يفهم ويوافق على أن المعلومات والمواد المضمنة في تطبيق الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال ، وهذه الشروط قابلة للتغيير والتعديل بواسطة البنك الوطني العماني من وقت لآخر ووفقاً للقرار المطلق بواسطة البنك، وإن أي استخدام غير شرعي للموقع ونظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر الدخول بصورة غير مشروعة في أنظمة البنك الوطني العماني أو إساءة استخدام كلمة السر أو أي معلومات أخرى مضمنة بالخدمة ويمنع كل ذلك منعاً باتاً.

25/2 تعتبر جميع المعلومات المرسلة للبنك الوطني العماني عبر هذا التطبيق ملكاً للبنك الوطني العماني والذي يملك حرية استخدام مثل هذه المعلومات لأي غرض، بالإضافة للأفكار، والمفاهيم، والأسس المعرفية أو الأساليب والفنون المضمنة في المعلومات التي يمكن لأي زائر للموقع أن يقدمها للبنك الوطني العماني من خلال التطبيق.

25/3 إن المعلومات والمواد المضمنة في هذا التطبيق، بما في ذلك النصوص، والمخطوطات البيانية، والروابط أو أي مواد أخرى تزود على أساس (كما هي) (كما هو متيسر)، والبنك الوطني العماني لا يقدم أي ضمان حيال دقة وكفاية أو تمام اكتمال مثل هذه المعلومات والمواد كما يعلن بجلاء عن عدم تحمله أي مسئولية عن الأخطاء أو الإهمال الذي قد ينجم عن مثل هذه المعلومات والمواد.

26 توفر الخدمة

26/1 سيوفر البنك الوطني العماني، وبأفضل الجهود التي يمكن له بذلها، نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال للاستخدام، إلا أن هذه الخدمة ربما تتأثر من جراء متطلبات الصيانة الروتينية، والطلبات المتزايدة على استخدام النظام والأسباب الأخرى التي تقع خارج نطاق سيطرة البنك الوطني العماني.

26/2 لن يكون البنك الوطني العماني مسئولاً أمام العميل في حالة عدم تمكن البنك من استيفاء التزاماته أو تقديم أي أو كل من الخدمات المتاحة بموجب هذه الاتفاقية نظراً لأسباب (تعزى بصورة مباشرةً أو غير مباشرة أو مترتبة على ظروف أخرى) تتعلق بالآتي:

(‌أ) فشل أي أجهزة، أو أنظمة معالجة بيانات أو روابط تحويل؛ أو

(‌ب) أي فترة لأعمال الصيانة، والتغييرات الضرورية، وأعمال الإصلاح، والتعديلات في الأنظمة أو فشل في أجهزة الحاسب الآلي.

27 إنهاء الخدمة

27/1 يمكن للبنك وقف استخدام نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال أو وقف الخدمة من الأساس في أي وقت.

27.2 لا يؤثر قيام البنك الوطني العماني بوقف الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال على أي حق أو التزام من التزاماته ناشئة قبل الإنهاء .

28 عدم الضمان

يتم تقديم المعلومات والمواد المضمنة في تطبيق الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال بما في ذلك النصوص، والمخطوطات البيانية، والروابط أو أي مواد أخرى على أساس (كما هي) (كما هو متيسر)، ولا يقدم البنك الوطني العماني أي ضمان حيال دقة وكفاية أو تمام اكتمال مثل هذه المعلومات والمواد كما يعلن بوضوح عن عدم تحمله أي مسئولية عن الأخطاء أو الإهمال، ولا يوجد ضمان من أي نوع كان يصدر مع المعلومات والمواد، سواء كان ضمنياً، أو معلناً أو قانونياً بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الضمانات بعدم الخرق والانتهاك لحقوق أي طرف ثالث، المستحقات الشرعية، صلاحية عرض الأسواق، والملاءمة لاستخدامات أغراض محددة والخلو من الفيروسات.

29 شروط إضافية

تعتبر هذه البنود والشروط إضافة للشروط التي تنطبق على الحسابات المصرفية وشروط استخدام بطاقات الائتمان والبنود والشروط الأخرى التي تحكم الخدمات وتسهيلات المعاملات المصرفية للأفراد التي يقدمها البنك الوطني العماني. في حالة وجود تضارب بين هذه البنود والشروط والبنود والشروط الأخرى، ستسود هذه البنود والشروط طالما كان النزاع والاختلاف متعلقا بنظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال أما في جميع الحالات الأخرى ستسود البنود والشروط ذات الصلة بحساباتكم المنفصلة والمحددة.

30 مواد متنوعة

30/1 يحتفظ البنك الوطني العماني ، وفق تقديره المطلق ، برفض أي طلب للحصول على الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال طالما كان على قناعة بأن التعليمات غير قانونية ( وفي هذه الحالة سيكون قرار البنك ملزما ونهائياً)

30/2 في الحالة التي يعتبر فيها أي بند من بنود هذا العقد باطلاً أو غير قابل للتطبيق من قبل أي محكمة مختصة تتمتع بحق الفصل، فإن البطلان أو عدم قابلية التطبيق لا يجب أن تضعف أو تؤثر تحت أي ظرف من الظروف على البنود الأخرى من هذه الاتفاقية والتي ينبغي أن تظل كاملة المفعول والأثر.

30/3 إن أي تنازل اختياري من جانب البنك الوطني العماني يجب ألا يفسر على أساس أنه تنازل دائم كما أن مثل هذه التنازلات لن تؤثر سلباً على حقوق البنك الوطني العماني بموجب هذه الاتفاقية في أي وقت آخر.

30/4 يمكنك وقف استخدام نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال في أي وقت بعد إشعار البنك بذلك.

30/5 يمكن للبنك الوطني العماني تقييد أو وقف حسابك في نظام الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال في أي وقت ولأي سبب يراه البنك مناسبا دون الحاجة إلى توجيه إنذار كتابي.

30.6 يجب استخدام نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال مع توافر حسن النية ووفقاً للبنود والشروط المذكورة.

30.7 يجب عدم إساءة استخدام نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال كما يجب عدم استغلاله في أعمال الاحتيال أو أعمال غير مشروعة.

30.8 إن أي تعليمات تقدم بواسطة العميل من خلال نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال، يجب أن تتقيد بهذه الشروط بالإضافة للشروط الموجودة بشأن تلك الحسابات المعينة التي تنشأ المعاملات منها، وفي حالة وجود أي عدم تناسق بين الشروط، فإن هذه الشروط هي التي يجب أن تطبق.

30.9 يحق للبنك الوطني العماني تعديل هذه البنود والشروط ، وأي معلومات صادرة بخصوص الخدمة المصرفية عن طريق الهاتف النقال، أو شاشات تقوم من خلالها بالدخول في شبكة الخدمة من وقت لآخر وفقاً لما يراه البنك، وسوف يتم الإبلاغ عن أي تعديلات إلى العميل بالصورة التي يقررها البنك الوطني العماني وحده.

30.10 إن العلامات التجارية والأسماء التجارية للبنك الوطني العماني مستخدمة ومسجلة في كافة أنحاء العالم. كما أن البنك الوطني العماني وفروعه التابعة يطالبون بالحقوق في بعض أنواع العلامات التجارية الأخرى والخدمات المضمنة في الصفحات المعروضة على شبكة الإنترنت، ولا يحق لشخص أو طرف ثالث سواء كان شركة أو غيرها المطالبة بالأنواع أو الأسماء التجارية أو حقوق الملكية الفكرية من أي نوع.

30.11 يحق للبنك ، وفق تقديره المطلق ، تغيير ، تعديل أو استبدال أي او كل الإجراءات من أي نوع وفي أي مستوى تشفير للمحافظة أنظمة الأمن والسرية.

30.12 يفهم العميل ويوافق على أنه هو المسؤول عن الوفاء بالتزاماته بموجب الشروط والأحكام وأنها تخضع للقوانين العمانية .

30.13 ليس الغرض من تطبيق الخدمات المصرفية عن طريق الهاتف النقال توزيع أو استخدام هذا التطبيق من جانب أي شخص أو كيان آخر أو دولة يكون فيها هذا التطبيق مخالفا للأنظمة أو القوانين.

  1. القوة القاهرة

لن يعتبر أي من الطرفيين مقصرا أو يتحمل أي مسؤولية عن العواقب التي تنشأ من أحدث القوة القاهرة ومنها على سبيل المثال لا الحصر تعطل أداء الخدمة بسبب أوبئة أو حرائق أو فيضانات أو أي كوارث أخرى طبيعية أو حوادث قضاء وقدر أو أعمال حكومية أو عصيان مدني أو شغب أو أعمال عدائية أو حظر وأي أسباب أخرى تكون خارج سيطرة وتوقعات أي من الطرفين دون أن يكون هناك إهمال أو تصير من جانب أي من الطرفين طالما أنه أصبح مستحيلا على أي منهم الوفاء بالتزاماته بموجب الاتفاقية . في حالة رغبة أي من الطرفين في الاعتماد على الأحكام الواردة في هذه المادة فإنه يتعهد بإبلاغ الطرف الأخر فورا عن طريق الفاكس أو البريد المسجل بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر الطارئ وإشعار كتابي مدته عشر (10) أيام عمل بالحوادث التي توضح التأثيرات الخاصة بهذه الظروف على الجدول الزمني لتنفيذ الاتفاقية . سيتوقف هذا الأداء خلال فترة عدم قدرة أي من الطرفين على الوفاء بالتزاماته . يتعهد الطرفان ببذل جهد من أجل التغلب على هذه الظروف القاهرة بأسرع وقت ممكن.

31 حاكمية القانون

يجب أن تخضع هذه البنود والشروط والوصول إلى نظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال واستغلال الخدمات المتوفرة بواسطة هذا النظام لجميع القوانين المصرفية السارية بسلطنة عمان. يوافق كلا طرفي هذه الاتفاقية على الخضوع لحصرية نظام المحاكم القضائية بعمان دون استثناء، ويحق للبنك الوطني العماني اتخاذ المعالجات الكفيلة باسترداد حقوقه خارج السلطنة سواء باللجوء للمحاكم الأخرى والقضاء المختص حسبما يراه مناسباً.

كإقرار بموافقتكم على البنود والشروط الواردة، يرجى الضغط على زر (موافق) وفي حالة عدم الموافقة يرجى الضغط على زر (غير موافق) حيث سوف يتم تحويلكم إلى الصفحة الرئيسية لنظام الخدمة المصرفية للبنك الوطني العماني عن طريق الهاتف النقال.

أحكام الاستخدام
تاريخ التحديث الأخير: 14 مايو 2018

الموافقة على أحكام الاستخدام

يتم تشغيل هذا الموقع أو تطبيق الهاتف المحمول من قبل مجموعة شركات إنترتينر والشركات التابعة لها (والتي يشار إليها بشكل إجمالي بكلمة "الشركة"، "نحن"، "إيانا"، أو "لنا"). إن الشروط والأحكام التالية، بالإضافة إلى أي مستندات تدمجها صراحةً بالإشارة (والتي يشار إليها مجتمعةً بمصطلح "أحكام الاستخدام")، تحكم وصولك إلى مواقعنا الإلكترونية واستخدامها، بما في ذلك أي محتوى ووظائف وخدمات مقدمة على أو عبر مواقعنا الإلكترونية، وتطبيقاتنا عبر الإنترنت التي تعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة التي توفر تفاعلًا مُخصصًا غير قائم على المتصفح بينك وبين مواقعنا الإلكترونية (والتي يطلق عليها جميعًا اسم "موقع الويب")، سواء كضيف أو مستخدم مسجل.
يرجى قراءة شروط الاستخدام بعناية ودقة قبل البدء في استخدام الموقع. ومن خلال استخدامك موقع الويب، فإنك تقبل وتوافق على التقيد والالتزام بشروط الاستخدام هذه وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، والمدرجة هنا كمرجع. وإذا كنت لا ترغب في الموافقة على شروط الاستخدام هذه أو سياسة الخصوصية، يجب عليك عدم الوصول إلى أو استخدام موقع الويب.
يجوز للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا استخدام موقعنا الإلكتروني فقط بموافقة الوالدين أو الوصي القانوني. وبناءً على ذلك، فإنك توافق على أن عمرك 18 عامًا أو أكثر أو لديك موافقة قانونية من الوالدين أو الوصي القانوني، وأنك قادرًا ومؤهلًا تمامًا للدخول في الأحكام والشروط والعروض والضمانات المنصوص عليها في أحكام الاستخدام هذه؛ وخلاف ذلك، يرجى عدم استخدام الموقع. ونقترح أن تستفيد من أي عنصر من عناصر التحكم في الوصول التي يتم تقديمها عبر موقع الويب أو مواقع الجهات الخارجية، والتي تم تصميمها لمساعدتك في الحد من الوصول إلى أنواع معينة من محتوى الويب أو منع الوصول إليها والتي قد تكون ضارة أو غير ملائمة للأشخاص القاصرين.
القسم المُقيَد
تقر بأن الموقع قد يتضمن، أو يشير إلى، أو يحتوي على محتوى أو ميزات أو منتجات أو خدمات تشير إلى الكحول. ويتم تخصيص هذه الأجزاء من الموقع لاستخدام أشخاص محددين فقط (القسم المُقيَد). ويهدف الغرض من القسم المقيد إلى استخدامه فقط إذا كنت في سن قانونية لشراء الكحول في بلد إقامتك وفي البلد الذي تدخل منه إلى موقع الويب. إذا لم تندرج ضمن هذه الفئة، فربما تكون قد خالفت القوانين أو اللوائح المعمول بها في بلد إقامتك أو في بلد الوصول إلى موقع الويب وبالتالي لا يسمح لك بالوصول إلى القسم المُقيَد. وتقر وتوافق صراحة على أن أي استخدام للقسم المقيد يمثل خرقًا للقوانين أو اللوائح المعمول بها في بلدك أو محل إقامتك أو في بلد وصولك والذي سيكون على مسؤوليتك وحدك ولن تتحمل الشركة أو الشركات التابعة لها أو أي من شركاؤها أو الهيئات المرخص لها أو مقدمي الخدمات، أي مسؤولية تنشأ عن أو تتعلق بهذا الاستخدام، أيا كان.

تغيير أحكام الاستخدام

قد تخضع هذه الشروط والأحكام للتنقيح والتعديل من وقت لآخر وفقاً لتقديرنا المطلق. ويحتفظ البنك بحقه من جانبٍ واحد دون إخطار مسبق بسحب، أو تعديل، أو إلغاء هذه العضوية (NBO Entertainer) كليًّا أو جزئيًّا. 
يجوز لنا من وقت لآخر تحديث أو تغيير أحكام الاستخدام هذه في أي وقت وفقًا لتقديرنا الخاص. وتسري جميع التغييرات فورًا عند نشرها وتطبيقها على جميع عمليات الوصول إلى الموقع واستخدامه بعد ذلك.
إن استمرارك في استخدام موقع الويب بعد نشر أحكام الاستخدام المعدلة يعني قبولك للتغييرات والموافقة عليها. ومن المتوقع أن تستعرض هذه الصفحة في كل مرة تدخل فيها إلى موقع الويب حتى تكون على دراية بأي تغييرات، لأنها ملزمة لك.


الوصول إلى موقع الويب وأمان الحساب

يجوز لنا تعليق أو سحب أو وقف أو تغيير أي أو جميع أجزاء موقعنا الإلكتروني، وأي خدمة أو مادة نقدمها على الموقع، حسب تقديرنا الخاص دون إرسال أي إخطارات مسبقة. ولن نتحمل المسؤولية في حالة عدم توفر موقعنا أو أي جزء منه لأي سبب من الأسباب ولأي وقت أو لأي فترة. ومن وقت لآخر، قد نقوم بتقييد الوصول إلى بعض أجزاء الموقع، أو الموقع بأكمله، للمستخدمين، بما في ذلك المستخدمين المسجلين.
ستكون مسؤولاً عن:
اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة للوصول إلى الموقع.
التأكيد على أن جميع الأشخاص المستخدمين لموقعنا من خلال وصلة الإنترنت الخاصة بالمستخدم على دراية بشروط الاستخدام وجميع الشروط والأحكام الأخرى المعمول بها، وأنهم يلتزمون بها.
للوصول إلى موقع الويب أو بعض الموارد التي يقدمها، قد يُطلب منك تقديم تفاصيل تسجيل معينة أو معلومات أخرى. ويشترط استخدامك للموقع الإلكتروني أن تكون جميع المعلومات التي تقدمها على الموقع صحيحة وحديثة وكاملة. وأن توافق على أن جميع المعلومات التي تقدمها للتسجيل في موقع الويب أو غير ذلك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، استخدام أي ميزات تفاعلية على الموقع، تحكمها سياسة الخصوصية الخاصة بنا، وأن توافق على جميع الإجراءات التي نتخذها فيما يتعلق بمعلوماتك متسقة مع سياسة الخصوصية الخاصة بنا.
إذا اخترت أو تم تزويدك باسم مستخدم أو كلمة مرور أو أي معلومة أخرى كجزء من إجراءاتنا الأمنية، يجب عليك التعامل مع هذه المعلومات بوصفها سرية، ويجب عدم الإفصاح عنها لأي شخص أو كيان آخر. وتقر أيضًا بأن حسابك شخصيًا وتوافق على عدم تزويد أي شخص آخر بحق الدخول إلى موقع الويب أو أجزاء منه باستخدام اسم المستخدم أو كلمة المرور أو معلومات الأمان الأخرى. وتوافق على إخطارنا على الفور بأي وصول أو استخدام غير مصرح به لاسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بك أو أي خرق آخر لأمان الموقع. وتوافق أيضًا على ضمان الخروج من حسابك في نهاية كل جلسة. ويجب توخ الحذر عند الوصول إلى حسابك من جهاز كمبيوتر عام أو مشترك حتى لا يتمكن الآخرون من عرض أو تسجيل كلمة المرور الخاصة بك أو أي معلومات شخصية أخرى.
يحق لنا تعطيل أي اسم مستخدم أو كلمة مرور أو أي معرّف آخر، سواء قمت باختياره أو تم توفيره لك، وفي أي وقت وفقًا لتقديرنا الخاص لأي سبب أو بدون سبب، بما في ذلك إذا خالفت، في رأينا، أي نص من أحكام الاستخدام هذه.
حقوق الملكية الفكرية
تمتلك الشركة أو الجهات المرخصة لها أو مقدمي آخرون لهذه المواد الموقع ومحتوياته وميزاته ووظائفه بالكامل (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر جميع المعلومات والبرامج والنصوص والعروض والصور وملفات الفيديو والملفات الصوتية والتصميم والاختيار والترتيب) وتتم حمايتها بموجب حقوق النشر والعلامات التجارية وبراءات الاختراع والأسرار التجارية وغيرها من قوانين الملكية الفكرية أو حقوق الملكية.
تسمح لك أحكام الاستخدام هذه باستخدام الموقع الإلكتروني لاستخدامك الشخصي غير التجاري فقط. يجب عدم إعادة إنتاج أو توزيع أو تعديل أو إنشاء أعمال مشتقة أو عرض علني أو إجراء أو نشر أو تنزيل أو تخزين أو نقل أي من المواد المتاحة عبر موقعنا الإلكتروني، باستثناء ما يلي:
قد يقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك مؤقتًا بتخزين نسخ من هذه المواد في ذاكرة الوصول العشوائي العرضية للوصول إلى هذه المواد وعرضها.
يمكنك تخزين الملفات المخزنة مؤقتًا تلقائيًا بواسطة متصفح الويب الخاص بك لأغراض تحسين العرض.
يجوز لك طباعة نسخة واحدة من عدد معقول من صفحات الموقع لاستخدامك الشخصي وغير التجاري وليس لمزيد من عمليات الاستنساخ أو النشر أو التوزيع.
إذا قمنا بتزويد سطح المكتب أو الهاتف المحمول أو أي تطبيقات أخرى للتنزيل، يجوز لك تنزيل نسخة واحدة إلى جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول فقط للاستخدام الشخصي الخاص بك غير التجاري، شريطة أن توافق على الالتزام باتفاقية ترخيص المستخدم النهائي الخاصة بنا التطبيقات. 
إذا قمنا بتوفير ميزات الوسائط الاجتماعية مع محتوى معين، فستقوم باتخاذ الإجراءات التي يتم تمكينها بواسطة هذه الميزات.  
لا يجوز لك:
تعديل نسخ أي مواد من الموقع.
اﺳﺗﺧدم أي توضيحات أو ﺻور فوتوغرافية أو ملفات الفيديو أو ملفات صوتية أو أي رﺳوﻣﺎت ﺑﺻورة ﻣﻧﻔﺻﻟﺔ ﻋن اﻟﻧص اﻟﻣراﻓق.
حذف أو تغيير أي حقوق النشر أو العلامات التجارية أو غيرها من إشعارات حقوق الملكية من موقع الويب.
لا يجوز لك الوصول إلى أي جزء من الموقع أو استخدامه لأي أغراض تجارية أو أي خدمات أو مواد متاحة عبر الموقع الإلكتروني.
إذا كنت ترغب في استخدام أي مواد على الموقع الإلكتروني بخلاف ما هو مذكور في هذا القسم، يرجى إرسال طلبك عبر البريد الإلكتروني info@theentertainerme.com.
إذا قمت بطباعة، أو نسخ، أو تعديل، أو تنزيل، أو بطريقة أخرى استخدام أو تزويد أي شخص آخر بالوصول إلى أي جزء من الموقع فإن هذا يعد خرقًا لشروط الاستخدام، وسوف يتوقف حقك في استخدام الموقع على الفور ويجب عليك، حسب خيارنا، العودة أو تدمير أي نسخ من المواد التي قمت بها. ولا يتم نقل أي حق أو ملكية أو مصلحة في أو إلى موقع الويب أو أي محتوى على الموقع، ويتم حجب جميع الحقوق غير الممنوحة صراحة من قبل الشركة. ويًعد أي استخدام للموقع الإلكتروني غير المصرح به صراحة في شروط الاستخدام خرقًا لشروط الاستخدام هذه وقد ينتهك حقوق النشر والعلامات التجارية والقوانين الأخرى.

العلامات التجارية

اسم الشركة والعلامات التجارية وشعار الشركة وجميع الأسماء ذات الصلة والشعارات وأسماء المنتجات والخدمات والتصميمات والشعارات هي علامات تجارية خاصة بالشركة أو الشركات التابعة لها أو الجهات المرخصة لها. ولا يجوز لك استخدام مثل هذه العلامات دون الحصول على إذن كتابي مسبق من الشركة. جميع الأسماء الأخرى والشعارات وأسماء المنتجات والخدمات والتصميمات والشعارات المعروضة الموقع هي علامات تجارية لمالكيها.

الاستخدامات غير المصرح بها

يجوز لك استخدام موقع الويب بما في ذلك أي قسم مقيَّد فقط لأغراض قانونية ووفقًا لأحكام الاستخدام هذه. وتوافق على عدم استخدام الموقع الإلكتروني:
بأي طريقة تنتهك أي قانون أو لائحة اتحادية أو دولة أو محلية أو دولية سارية (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي قوانين تتعلق بتصدير البيانات أو البرامج).
بغرض استغلال أو إيذاء أو محاولة استغلال القاصرين أو إيذائهم بأي شكل من الأشكال عن طريق تعريضهم لمحتوى غير لائق، أو طلب الحصول على معلومات شخصية أو غير ذلك.
إرسال أو تحميل أو تحميل أو تنزيل أو استخدام أو إعادة استخدام أي مواد لا تتوافق مع معايير المحتوى المنصوص عليها في أحكام الاستخدام هذه.
إرسال أو شراء أي مواد دعائية أو ترويجية دون موافقة كتابية مسبقة، بما في ذلك أي "بريد إلكتروني غير هام" أو "سلسلة رسائل" أو "بريد مزعج" أو أي طلب مماثل آخر.
انتحال شخصية الشركة أو محاولة انتحال شخصية الشركة أو أي موظف بالشركة أو مستخدم آخر أو أي شخص أو كيان آخر (بما في ذلك، على سبيل المثال وليس الحصر، استخدام عناوين البريد الإلكتروني أو أسماء الشاشة المرتبطة بأي مما سبق).
المشاركة في أي سلوك آخر يقيّد أو يمنع استخدام أي شخص أو يحول دون تمتعه بأي موقع، أو قد يؤدي، وفقًا لقرارنا، إلى الإضرار بشركة أو مستخدمي موقع الويب أو تعريضهم للمسؤولية.
بالإضافة إلى ذلك، فإنك توافق على عدم:

استخدام موقع الويب بأي طريقة يمكن أن تعطل أو تثقل أو تلحق الضرر أو تضعف الموقع أو تتعارض مع استخدام أي طرف آخر للموقع، بما في ذلك قدرته على المشاركة في الأنشطة في الوقت الفعلي من خلال الموقع.
استخدام أي روبوت أو عنكبوت أو أي جهاز آلي آخر أو عملية أو وسيلة للوصول إلى موقع الويب لأي غرض، بما في ذلك مراقبة أو نسخ أي من المواد المتاحة على الموقع.
استخدام أي عملية يدوية لمراقبة أو نسخ أي من المواد على الموقع أو لأي غرض آخر غير مصرح به دون الحصول على موافقة خطية مسبقة منا.
استخدام أي جهاز أو برنامج أو روتين يتداخل مع العمل المناسب للموقع.
إدخال أي فيروسات أو أحصنة طروادة أو ديدان أو قنابل منطقية أو مواد أخرى ضارة أو ضارة تكنولوجيًا.
محاولة القيام بوصول غير مصرح به إلى أي جزء من موقع الويب أو خادمه أو أي خادم أو كمبيوتر أو قاعدة بيانات متصلة بالموقع الإلكتروني أو التداخل معه أو إتلافها أو تعطيلها.
الهجوم على موقع الويب من خلال هجمات قطع الخدمة أو هجمات قطع الخدمة الموزعة.
محاولة التدخل في العمل المناسب للموقع.
مساهمات المستخدم

مساهمات المستخدم

قد يحتوي موقع الويب على لوحات رسائل أو غرف دردشة أو صفحات ويب شخصية أو ملفات تعريفية أو منتديات أو لوحات إعلانات أو ميزات تفاعلية أخرى (بشكل إجمالي، "خدمات تفاعلية") تسمح للمستخدمين بالنشر عبر الوسائط أو الإرسال أو النشر أو العرض أو النقل إلى مستخدمين آخرين أو الأشخاص الآخرين (ويشار فيما يلي إلى "نشر") المحتوى أو المواد (بشكل جماعي، بأنها "مساهمات المستخدم") على موقع الويب أو من خلاله.
يجب أن تتوافق جميع مساهمات المستخدم مع معايير المحتوى المحددة في أحكام الاستخدام هذه.
سوف يتم اعتبار أي مساهمة للمستخدم ينشرها على موقع الويب غير سرية وليست ملكية فكرية خاصة. ومن خلال تقديم أي مساهمة للمستخدم على الموقع الإلكتروني، فإنك تمنحنا نحن والشركات التابعة لنا ومقدمي الخدمات، وأي من المرخص لهم، وخلفائهم والمتنازل إليهم المصرح بهم الحق في استخدام، إعادة إنتاج، تعديل، أداء، عرض، توزيع، والإفصاح بطريقة أخرى عن مثل هذه المواد وفقًا لإعدادات حسابك إلى الأطراف الخارجية.

تقر وتضمن:
بأنك تملك أو تتحكم في جميع حقوق ومساهمات المستخدم ويحق لك منح الترخيص الممنوح أعلاه لنا والشركات التابعة لنا ومقدمي الخدمات، وكل من وأي من المرخص لهم، وخلفائهم والمتنازل إليهم المصرح بهم.
جميع مساهمات المستخدم الخاصة تلتزم بأحكام الاستخدام هذه حاليًا ومستقبلاً.
تدرك وتقر بأنك مسؤول عن أي مساهمات للمستخدم ترسلها أو تساهم فيها، وتتحمل أنت، وليس الشركة، المسؤولية الكاملة عن هذا المحتوى، بما في ذلك قانونيته وموثوقيته ودقته وملاءمته.
نحن لسنا مسؤولين تجاه أي طرف خارجي عن محتوى أو دقة أي مساهمات للمستخدم تم نشرها من قبلك أو من قبل أي مستخدم آخر على الموقع.
يحق لنا:
إزالة أو رفض نشر أي مساهمات المستخدم لأي سبب أو بدون سبب وفقًا لتقديرنا الخاص.
اتخاذ أي إجراء فيما يتعلق بأي مساهمة للمستخدم نراها ضرورية أو مناسبة وفقًا لتقديرنا الخاص، بما في ذلك ما إذا كنا نعتقد أن هذه مساهمة المستخدم تنتهك أحكام الاستخدام، بما في ذلك معايير المحتوى، تخالف أي حق من حقوق الملكية الفكرية أو أي حق شخص أو كيان آخر، يهدد السلامة الشخصية لمستخدمي الموقع أو الجمهور أو قد يؤدي إلى تحمل الشركة للمسؤولية.
الكشف عن هويتك أو غيرها من المعلومات الخاصة بك إلى أي طرف خارجي يدعي أن المواد التي نشرتها تنتهك حقوقه، بما في ذلك حقوق الملكية الفكرية أو حقه في الخصوصية.
اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الإحالة إلى تطبيق القانون، لأي استخدام غير قانوني أو غير مصرح به للموقع.
إنهاء أو تعليق وصولك إلى كل أو أي جزء من الموقع لأي سبب أو بدون سبب، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي انتهاك لأحكام الاستخدام هذه.
دون المساس بما سبق، يحق لنا التعاون الكامل مع أي سلطات إنفاذ قانونية أو أمر محكمة يطلب منا أو يأمرنا بالكشف عن هوية أو معلومات أخرى لأي شخص ينشر أي مواد على أو من خلال الموقع. وتتنازل وتبرئ ذمتك بشأن الشركة والشركات التابعة لها والمرخص لهم ومقدمي الخدمات من أي مطالبات ناتجة عن أي إجراء اتخذه أي من الأطراف السابقة أثناء التحقيق أو نتيجة لتحقيقاتها وبسبب أي إجراءات تم اتخاذها كإثبات للتحقيقات من جانب مثل هذه الأطراف أو سلطات إنفاذ القانون.
ومع ذلك، فإننا لا نتعهد بمراجعة المواد قبل نشرها عبر موقع الويب، ولا يمكننا ضمان الإزالة الفورية للمواد غير المقبولة بعد نشرها. وعليه، فإننا لا نتحمل أي مسؤولية عن أي إجراء أو تقاعس بشأن عمليات الإرسال أو الاتصالات أو المحتوى المقدم من أي مستخدم أو طرف خارجي. ولا نتحمل أي مسؤولية أو مساءلة قانونية تجاه أي شخص بشأن الأداء أو عدم أداء الأنشطة الموضحة في هذا القسم.

معايير المحتوى

تنطبق معايير المحتوى هذه على جميع مساهمات المستخدم وكذلك على استخدام الخدمات التفاعلية. يجب أن تتوافق مساهمات المستخدم مع جميع القوانين واللوائح الاتحادية والحكومية والمحلية والدولية السارية. ودون المساس بما سبق، فإن مساهمات المستخدم يجب ألا:

تحتوي على أي مواد تشهيرية أو فاحشة أو غير لائقة أو مسيئة أو محرجة أو مضايقة أو عنيفة أو مفعمة بالكراهية أو مثيرة للكراهية أو غير مقبولة.
تعزز المواد الجنسية الصريحة أو الإباحية أو العنف أو التمييز على أساس العرق أو الجنس أو الدين أو الجنسية أو الإعاقة أو التوجه الجنسي أو السن.
تنتهك أي براءة اختراع أو علامة تجارية أو سر تجاري أو حق نشر أو حقوق ملكية فكرية أخرى أو حقوق أخرى لأي شخص آخر.
تخالف الحقوق القانونية (بما في ذلك حقوق الدعاية والخصوصية) للآخرين أو تحتوي على أي مواد يمكن أن تؤدي إلى التعرض لأي مسؤولية مدنية أو جنائية بموجب القوانين أو اللوائح المعمول بها أو التي قد تتعارض مع أحكام الاستخدام هذه أو سياسات الخصوصية.
تخدع أي شخص آخر.
تدعم أي نشاط غير قانوني، أو تدعو إلى أو تعزز أو تساعد على اقتراف أي عمل غير قانوني.
تسبب الإزعاج أو التشويش أو القلق بلا داع أو تزعج أو تحرج أو تسبب القلق أو التشويش لأي شخص آخر.
تنتحل شخصية أي شخص، أو تشويه هويتك أو ارتباطك بأي شخص أو منظمة.
تشترك في الأنشطة التجارية أو المبيعات، مثل المسابقات، اليانصيب وعروض ترويج المبيعات الأخرى، المقايضة أو الإعلان.
تعطي انطباعًا بأنهم يصدرون نيابة عنا أو يؤيدون أو أي شخص أو كيان آخر، إذا لم يكن الأمر كذلك.

انتهاك حقوق الطبع والنشر

إذا كنت تعتقد أن أي من مساهمات المستخدمين تنتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك، يرجى إرسال إخطار بانتهاك حقوق الطبع والنشر إلى البريد الإلكتروني info@theentertainerme.com. وتشير سياسة الشركة إلى إنهاء حسابات المستخدمين الخاصة بالمتعدين المتكررين.

الاعتماد على المعلومات 

نُقدم المحتوى على موقعنا الإلكتروني للمعلومات العامة فقط. على الرغم من أننا نبذل قصارى الجهد لتحديث المعلومات على موقعنا، فإننا لا نُقدم أية إقرارات أو ضمانات، سواء ضمنية أو صريحة، على أن المحتوى الموجود على موقعنا دقيق أو كامل أو محدث. وتتحمل مسؤولية أي اعتماد تضعه على مثل هذه المعلومات. ونخلي مسؤوليتنا والمسؤولية الناشئة عن أي اعتماد على هذه المواد من قبلك أو من قبل أي زائر آخر للموقع، أو من قبل أي شخص قد يكون على علم بأي من محتوياته.
قد يتضمن موقع الويب محتوى تقدمن جهات خارجية، بما في ذلك المواد التي يقدمها المستخدمون الآخرون. جميع البيانات و/أو الآراء الواردة في هذه المواد، وجميع المقالات والردود على الأسئلة والمحتويات الأخرى، بخلاف المحتوى الذي توفره الشركة، هي فقط تعبر عن آراء وتحت مسؤولية الشخص أو الكيان الذي يقدم تلك المواد. ولا تعكس هذه المواد بالضرورة رأي الشركة. ونحن لسنا مسؤولين أو لا نتحمل المساءلة أمامك أو تجاه أي طرف خارجي عن محتوى أو دقة أي مواد مقدمة من قبل أي طرف خارجي.
إجراء تغييرات بموقعنا الإلكتروني
قد نقوم بتحديث المحتوى على الموقع من وقت لآخر، يجوز لنا من وقت لآخر تحديث أو تغيير محتوى موقعنا الإلكتروني في أي وقت. ومع ذلك، يُرجى ملاحظة أن المحتوى الموجود على موقعنا الإلكتروني ربما لا يكون محدثًا وقت الإطلاع عليه، ولا نتحمل أي مسؤولية عن تحديثه.
معلومات عنك وعن زياراتك للموقع
جميع المعلومات التي نجمعها على الموقع تخضع لسياسة الخصوصية الخاصة بنا. ويعد استخدامك للموقع الإلكتروني بمثابة موافقة منك على جميع الإجراءات التي اتخذتها فيما يتعلق بمعلوماتك بما يتوافق مع سياسة الخصوصية.


الشراء عبر الإنترنت والشروط والأحكام الأخرى

تخضع جميع عمليات الشراء من خلال موقعنا الإلكتروني أو أي معاملات أخرى لبيع السلع أو الخدمات التي يتم تجميعها من خلال الموقع الإلكتروني أو نتيجة للزيارات التي تقوم بها إلى شروط البيع المبيّنة بموجب أحكام الاستخدام هذه.
قد تنطبق شروط وأحكام إضافية أيضًا على أجزاء أو خدمات أو ميزات معينة من موقع الويب. ويتم تضمين جميع هذه الشروط والأحكام الإضافية بموجب هذه الإشارة في أحكام الاستخدام هذه.

ربط الموقع بمواقع التواصل الاجتماعي 

يمكنك الربط بصفحتنا الرئيسية، بشرط أن تقوم بذلك بطريقة عادلة وقانونية ولا تلحق الضرر بسمعتنا أو تستفيد منها، ولكن يجب عليك عدم إنشاء رابط بطريقة تشير بأي شكل من أشكال الارتباط إلى موافقة أو تأييد من جانبنا دون موافقتنا الخطية الصريحة.
قد يوفر موقع الويب بعض ميزات الوسائط الاجتماعية التي تمكّنك من:

الربط من مواقع الويب الخاصة بك أو مواقع ويب جهات خارجية محددة بمحتوى معين على الموقع.
إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو الاتصالات الأخرى مع محتوى معين، أو روابط لمحتوى معين، عبر الموقع.
عرض أجزاء محدودة من المحتوى على موقع الويب أو ظهورها عبر مواقع الويب الخاصة بك أو مواقع ويب جهات خارجية محددة.
يجوز لك استخدام هذه الميزات فقط كما يتم توفيرها من قبلنا وفيما يتعلق بالمحتوى الذي يتم عرضه معها فحسب وبأي طريقة أخرى وفقًا للشروط والأحكام إضافية التي نقدمها فيما يتعلق بهذه الميزات. وفقًا لما سبق ذكره، 
يجب ألا يتم:
إنشاء رابط من أي موقع غير مملوك لك.
عرض موقع الويب أو أجزاء منه، أو الإشارة إلى أنه معروض، على سبيل المثال، في التأطير، أو الربط العميق أو الربط عبر الإنترنت، على أي موقع ويب آخر.
الربط بأي جزء من الموقع بخلاف الصفحة الرئيسية.
بخلاف ذلك، اتخاذ أي إجراء فيما يتعلق بالمواد الموجودة على موقع الويب غير المتوافقة مع أي حكم آخر من أحكام الاستخدام هذه.
يجب أن يلتزم موقع الويب الذي تقوم بالربط منه أو الذي يمكنك من خلاله الوصول إلى محتوى معين، من جميع النواحي، بمقاييس المحتوى المنصوص عليها في أحكام الاستخدام هذه.
توافق على التعاون معنا في إيقاف أي إطار أو ربط غير مصرح به مباشرة. ونحن نحتفظ بالحق في سحب تراخيص الإذن دون إخطار مسبق.
قد نقوم بتعطيل جميع أو بعض ميزات وسائل التواصل الاجتماعي وأي روابط في أي وقت دون إرسال إخطار مسبق وفقًا لتقديرنا.

روابط من موقع الويب 

إذا كان الموقع يحتوي على روابط لمواقع وموارد أخرى مقدمة من أطراف خارجية، يتم توفير هذه الروابط لراحتك فقط. ويشمل هذا الروابط الموجودة في الإعلانات، بما في ذلك إعلانات اللافتات والروابط الدعائية. لا نتحكم في محتويات تلك المواقع أو الموارد، ولا نتحمل أي مسؤولية عنها أو عن أي خسارة أو ضرر قد ينشأ من استخدامك لها. إذا قررت الدخول إلى أي من مواقع الأطراف الخارجية المرتبطة بموقع الويب، فإنك تقوم بذلك بالكامل على مسؤوليتك الخاصة وتخضع لشروط وأحكام الاستخدام لمثل هذه المواقع الإلكترونية.

القيود الجغرافية

قد لا يكون الدخول إلى الموقع قانونيًا في بعض البلدان. إذا قمت بالوصول إلى موقع الويب في مثل هذه الحالات، فأنت تقوم بذلك بمبادرة منك وتتحمل المسؤولية عن الامتثال للقوانين المحلية ذات الصلة.

إخلاء المسؤولية عن الضمان

تدرك أننا لا نستطيع ولا يمكننا أن نضمن أن الملفات المتاحة للتنزيل من الإنترنت أو موقع الويب ستكون خالية من الفيروسات أو غيرها من التعليمات البرمجية التدميرية. وتتحمل أنت المسؤولية بمفردك عن تنفيذ الإجراءات ونقاط الفحص الكافية لتلبية متطلباتك الخاصة للحماية من الفيروسات ودقة إدخال البيانات والمخرجات، والحفاظ على وسيلة خارجية لموقعنا الإلكتروني لأي إعادة بناء لأي بيانات مفقودة. ولن نتحمل المسؤولية عن أي خسائر أو أضرار ناجمة عن أي من هجمات قطع الخدمة الموزعة، أو الفيروسات أو غيرها من المواد الضارة بالتكنولوجيا التي قد تصيب معدات الكمبيوتر الخاص بك أو برامج الكمبيوتر أو البيانات أو مواد الملكية الأخرى بسبب استخدامك للموقع أو أي خدمات أو أشياء تم الحصول عليها عن طريق الموقع الإلكتروني أو تحميل أي مادة تم نشرها على موقع الويب أو على أي موقع مرتبط به.
تتحمل مسؤولية استخدامك للموقع الإلكتروني ومحتواه وأي خدمات أو أغراض تم الحصول عليها عن طريق الموقع الإلكتروني. ويتم توفير موقع الويب ومحتواه وأي خدمات أو عناصر يتم الحصول عليها عن طريق الموقع الإلكتروني "كما هي" و "كما هي متوفرة"، دون أي ضمانات من أي نوع، سواء صريحة أو ضمنية. لا تقدم الشركة أو أي شخص مرتبط بالشركة أي ضمانات أو تعهدات فيما يتعلق بضمان أو أمان أو موثوقية أو جودة أو دقة أو إتاحة الموقع. ودون المساس بما سبق ذكره، لا تعتبر الشركة أو أي شخص مرتبطًا بممثلي الشركة أو يضمن بأن الموقع أو محتواه أو أي خدمات أو عناصر تم الحصول عليها عن طريق الموقع الإلكتروني ستكون دقيقة أو موثقة أو خالية من الأخطاء أو غير منقطعة، وسوف يم تصحيح العيوب، ويقوم كل من موقعنا أو الخادم الذي بإتاحته بشكل خالٍ من الفيروسات أو المكونات الضارة الأخرى أو سيلبي الموقع أو أي خدمات أو عناصر تم الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني احتياجاتك أو توقعاتك.
تُخلي الشركة بموجبه مسؤوليتها عن جميع الضمانات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية، أو قانونية أو غير ذلك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي ضمانات متعلقة بالتسويق، وعدم الانتهاك واللياقة لغرض معين.
لا يؤثر ما تقدم على أي ضمانات لا يمكن استبعادها أو تقييدها بموجب القانون المعمول به.

حدود المسؤولية

لن تتحمل الشركة أو الشركات التابعة لها أو الجهات المرخصة لها أو مقدمي الخدمات أو الموظفين أو الوكلاء أو الموظفين أو المديرين في أي حال من الأحوال عن أي أضرار من أي نوع، بموجب أي نظرية قانونية، ينشأ عن أو فيما يتعلق باستخدامك أو عدم القدرة على الاستخدام أو أي موقع إلكتروني مرتبط به أو أي محتوى على الموقع أو مواقع ويب أخرى أو أي خدمات أو عناصر تم الحصول عليها من خلال الموقع أو مواقع ويب أخرى، بما في ذلك أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو خاصة أو عرضية أو تبعية أو تأديبية، بما في ذلك لا يقتصر على الإصابة الشخصية، والألم والمعاناة، والاضطراب العاطفي، وفقدان الإيرادات، وفقدان الأرباح، وفقدان العمل أو المدخرات المتوقعة، وفقدان الاستخدام، وفقدان الشهرة، وفقدان البيانات، وما إذا كان سببها ضرر (بما في ذلك الإهمال) أو مخالفة العقد أو غير ذلك، حتى لو كان متوقعًا.
لا يؤثر ما سبق على أي مسؤولية لا يمكن استبعادها أو تقييدها بموجب القانون المعمول به.

التعويض

توافق على الدفاع عن الشركة والشركات التابعة لها والمرخصين لهم ومقدمي الخدمات لها، وضباطها ومديريها وموظفيها ومقاوليها ووكلائها ومانحيها ومورديها وخلفائهم والمتنازل إليهم المصرح بهم عن أي مطالبات أو التزامات أو أضرار أو أحكام أو جوائز أو خسائر أو تكاليف أو مصاريف أو رسوم (بما في ذلك أتعاب المحاماة المعقولة) الناشئة عن أو تتعلق بانتهاك أحكام الاستخدام هذه أو استخدامك للموقع، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، مساهمات المستخدم الخاصة بك؛ أي استخدام لمحتوى الموقع وخدماته ومنتجاته بخلاف ما هو مصرح به صراحة في أحكام الاستخدام هذه أو استخدامك لأي معلومات تم الحصول عليها من الموقع.

القانون الحاكم والاختصاص القضائي 

تخضع جميع الأمور المتعلقة بالموقع الإلكتروني وأحكام الاستخدام هذه وأي نزاع أو مطالبة ناشئة عنها أو ذات صلة بها (في كل حالة، بما في ذلك النزاعات أو المطالبات غير التعاقدية) لقوانين دبي الدولية وتفسر وفقًا لمركز دبي المالي العالمي، دون إعمال أي خيار أو تعارض في نص أو حكم قانوني (سواء كان ذلك من مركز دبي المالي العالمي أو أي سلطة قضائية أخرى).
سوف يتم رفع أي دعوى قانونية أو إجراء أو دعوى ناشئة عن أو تتعلق بشروط الاستخدام هذه أو موقع الويب حصريًا في محاكم مركز دبي المالي العالمي، على الرغم من احتفاظنا بالحق في تقديم أي دعوى أو إجراء أو دعوى ضدك إذا كنت مخالفًا لأحكام الاستخدام هذه في نطاق ولايتك في الإقامة أو أي ولاية قضائية أخرى ذات صلة. وتتنازل عن أي اعتراض على ممارسة الاختصاص القضائي عليك من قبل مثل هذه المحاكم والمكان في مثل هذه المحاكم.

قيود على الوقت لتقديم المطالبات

أي سبب من أسباب الدعوى أو الدعوى التي قد تكون ناشئة عن أو تتعلق بأحكام الاستخدام هذه أو يجب أن يبدأ موقع الويب في غضون عام واحد (1) بعد استحقاق سبب الدعوى، وإلا يتم منع مثل هذا الإجراء أو المطالبة بشكل دائم.

التنازل وقابلية الفصل

لا يعتبر أي تنازل من قبل الشركة لأي فترة أو حالة العقد أو مدة العقد أو بنص على أن أحكام الاستخدام لا تشكل تنازلاً عن هذا الحق أو الحكم.
لا يعتبر أي تنازل من قبل الشركة عن أي فترة أو شرط منصوص عليه في شروط الاستخدام هذه تنازلاً آخر أو مستمراً عن هذه الشروط أو الشروط أو تنازلاً عن أي شرط أو شرط آخر، وأي إخفاق للشركة في تأكيد الحق لا يشكل أي بند أو حكم بموجب شروط الاستخدام هذه تنازلاً عن هذا الحق أو الحكم.
إذا كان أي حكم من شروط الاستخدام هذه مملوكًا من قبل محكمة أو هيئة تحكيم أخرى ذات اختصاص قضائي غير صالح أو غير قانوني أو غير قابل للتنفيذ لأي سبب من الأسباب، يتم استبعاد هذا النص أو الحد منه إلى الحد الأدنى بحيث تكون الأحكام المتبقية من أحكام الاستخدام التي سوف تستمر الاستخدام في القوة والتأثير.

الاتفاقية الكاملة

تشكل أحكام الاستخدام هذه، اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي، وشروط الاستخدام، وسياسة الخصوصية وشروط البيع، الاتفاقية الكاملة والوحيدة بينك وبين الشركة فيما يتعلق بالموقع الإلكتروني وتحل محل جميع التفاهمات والاتفاقيات والعروض والضمانات السابقة والحالية، سواء مكتوبة أو شفهية، فيما يتعلق بالموقع الإلكتروني.
التعليقات والاهتمامات
يتم تشغيل الموقع بواسطة: 
مجموعة شركات إنترتينر و/أو الشركات التابعة لها
ص.ب 502202،
برج مجموعة لاندمارك
الطابق التاسع، مرسى دبي،
دبي، الإمارات العربية المتحدة
يجب إرسال جميع إشعارات دعاوى انتهاك حقوق الطبع والنشر إلى البريد الإلكتروني info@theentertainerme.com.
يجب توجيه جميع التعليقات والتعليقات التقييمية وطلبات الدعم الفني والاتصالات الأخرى المتعلقة بموقع الويب إلى info@theentertainerme.com.
شكرا لك على زيارة الصفحة.
حقوق الطبع والنشر © لصالحة مجموعة شركات إنترتينر، جميع الحقوق محفوظة.