الأخبار و العلوم

البنك الوطني العُماني يُعلن عن بدء برنامج ’حاضنة الابتكار‘ بمشاركة 30 شاب وشابة

​أعلن البنك الوطني العُماني عن بدء برنامج ’حاضنة الابتكار‘ رسمياً بعد اختتامه عملية التقييم بنجاح والتي أثمرت عن اختيار 30 من الخريجين والخريجات من بين المتقدمين الذين تجاوز عددهم 1,500 شاب وشابة. وانضم المشاركون، ممن لديهم الشغفف بالتقنية المالية (FinTech) وريادة الأعمال، إلى برنامج تدريبي تحت إشراف 15 من موظفي البنك المُدربين والذي سيستمر على مدار ثلاثة شهور وسيتنافسون خلاله من أجل تأسيس شركات ناشئة في القطاع. 



08 أغسطس 2021 | مسقط

 أعلن البنك الوطني العُماني عن بدء برنامج 'حاضنة الابتكار' رسمياً بعد اختتامه عملية التقييم بنجاح والتي أثمرت عن اختيار 30 من الخريجين والخريجات من بين المتقدمين الذين تجاوز عددهم 1,500 شاب وشابة. وانضم المشاركون، ممن لديهم الشغفف بالتقنية المالية (FinTech) وريادة الأعمال، إلى برنامج تدريبي تحت إشراف 15 من موظفي البنك المُدربين والذي سيستمر على مدار ثلاثة شهور وسيتنافسون خلاله من أجل تأسيس شركات ناشئة في القطاع. وفي نهاية البرنامج، سيتم اختيار ثلاثة مشاريع لعرضها أمام المستثمرين المحتملين. هذا، وأطلق البنك الوطني العُماني 'حاضنة الابتكار' بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والأكاديمية العُمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشركة النماذج للاستشارات.

وحول البرنامج، قالت شريفة المسكري، مديرة الهوية المؤسسية في البنك الوطني العُماني: "نلتزم بتعزيز الابتكار وتطوير وتنشئة وتأهيل قادة الغد من المواهب العُمانية الواعدة. وتعد 'حاضنة الابتكار' إحدى المبادرات الشبابية المتعددة التي نُطلقها بهدف تزويد جيل المستقبل بالمهارات العملية والخبرات والمعارف الحياتية المختلفة التي ستساعدهم في تحقيق النجاح على الصعيد الاحترافي. ومع بدء فعاليات البرنامج التدريبي، نتمنى التوفيق لجميع المشاركين ونتطلع إلى رؤية أفكارهم الإبداعية وهي تتحول إلى حقيقة واقعة".

جديرٌ بالذكر أن دور البنك الوطني العُماني لا يقتصر على توفير حلول وخدمات مصرفية مبتكرة فحسب بل يشمل تأكيد قيمه الرامية إلى تعزيز نمو وتطور المجتمع المحلي. وتضم قائمة المبادرات المتعددة التي نظمها وأطلقها البنك 'أوتورد باوند عُمان'، وجوائز الشباب، ومسابقة 'هاكاثون' والتي يتجلى من خلالها التزامه بإلهام الشباب العُماني وتعزيز الابتكار. كما يحرص البنك على ترسيخ تعاونه وشراكاته مع القطاعين العام والخاص عبر مجموعة من البرامج التعليمية والشبابية التي تهدف إلى تمكين المواهب المحلية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية بالسلطنة.

قد تكون مهتما أيضا بـ:

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات

تعتبر الخدمة المصرفية عبر الإنترنت للشركات S@MA من الخدمات الآمنة التي تعمل على شبكة الإنترنت وهي مصممة اعتماداً على الخدمات المالية والمعاملات الأكثر أهمية لك ولشركتك. تعتبرS@MA بما لديها من قدرة تامة على تفويض السلطة وتقييد وظائف المستخدمين على النظام، الخدمة المصرفية المثالية التي تمكِّنك من إدارة الشؤون المالية الخاصة بشركتك براحة تامة من مكتبك.​


الحسابات الجارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

الحسابات الجارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

لجعل عملك ينمو ويزدهر، أنت في حاجة إلى شريك مصرفي الذي يتفهم احتياجات عملك مثل شركة صغيرة أو متوسطة.​​​