الأخبار و العلوم

البنك الوطني العُماني يُطلق خدمة الخصم المباشر الجديدة لمدفوعات الشركات

​تماشياً مع توجيهات البنك المركزي العُماني وللمرة الأولى في عُمان، أصبح بإمكان الشركات الآن أتمتة مدفوعاتهم الشهرية دون الحاجة إلى استخدام الشيكات. ولطلب هذه الخدمة، يمكن للعملاء تعبئة نموذج تفويض الخصم المباشر وإرساله إلى أي من فروع البنك الوطني العُماني أو عبر مدير العلاقات المتخصص للبدء في الحصول على تجربة مدفوعات آمنة وموثوقة وفعالة. 



16 مارس 2022 | مسقط

NBO - New direct debit service for corporate clients.JPG

في سباق التحول التقني على الصعيد المحلي و الدولي  في مشهد المدفوعات في عُمان، أطلق البنك الوطني العُماني خدمة الخصم المباشر (بين الحسابات) الجديدة لعملائه من الشركات. وتماشياً مع توجيهات البنك المركزي العُماني وللمرة الأولى في عُمان، أصبح بإمكان الشركات الآن أتمتة مدفوعاتهم الشهرية دون الحاجة إلى استخدام الشيكات. ولطلب هذه الخدمة، يمكن للعملاء تعبئة نموذج تفويض الخصم المباشر وإرساله إلى أي من فروع البنك الوطني العُماني أو عبر مدير العلاقات المتخصص للبدء في الحصول على تجربة مدفوعات آمنة وموثوقة وفعالة. كما يعتزم البنك توفير هذه الخدمة رقمياً عبر منصة الخدمة المصرفية للشركات عبر الإنترنت.

وحول هذه الخدمة الجديدة، قال محمد بن يحيى الجابري، مساعد المدير العام – رئيس قسم الخدمات المصرفية للمعاملات العالمية في البنك الوطني العُماني: "ستُقدم خدمة الخصم المباشر تجربة مصرفية جديدة كلياً وأكثر فعالية لعملائنا من الشركات، فهي تعمل بنفس طريقة الخصم المباشر للأفراد لدفع الفواتير الشهرية بحيث تضمن أن جميع المدفوعات تتم تلقائياً في تاريخ مُحدد مُسبقاً دون الحاجة إلى انتظار تفويض أو اعتماد المعاملة. ونهدف من خلال هذه الخدمة إلى مساعدة عملائنا على متابعة مدفوعاتهم والتحكم فيها وإدارتها بكفاءة أعلى سهولة أكبر وضمان دفع جميع فواتيرهم دون أي تأخير أو نسيان".

وتتوفر خدمة الخصم المباشر من البنك الوطني العُماني عبر نظام مخصص بالكامل لدى البنك المركزي العُماني بحيث يربط بين جميع البنوك في عُمان ويقدم تشكيلة من المزايا للشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في العديد من القطاعات تضم العقارات، والسيارات، والتجارة، والتمويل، وغيرها الكثير. وتتميز هذه الخدمة بسرعة إجراءات التسجيل، والخصم/الائتمان الفوري، والمدفوعات المتوقعة التي يمكن تعقبها وإدارتها والتحكم بها بكل سهولة مما يُمكِّن العملاء من إدارة عملياتهم وفي نفس الوقت إتمام قائمة متكاملة من المعاملات بكل أريحية.

هذا، وتوفر الخدمات المصرفية للشركات من البنك الوطني العُماني تشكيلة متكاملة من الحلول المبتكرة التي تلبي المتطلبات المصرفية اليومية للعملاء مدعومة بفريقه من مدراء العلاقات المتخصصين. وعبر توظيف أحدث مزايا التقنيات والأمن الرائدة، تتيح منصة البنك للخدمة المصرفية للشركات عبر الإنترنت للشركات والمؤسسات الحكومية إجراء المعاملات المصرفية الفورية والمدفوعات والتحويلات والوصول إلى أرصدة الحسابات، وتقديم الاستفسارات والرد عليها، والحصول على الخدمات غير المالية وسجل كامل للمعاملات التي تمت على جميع حساباتهم. وتتوفر هذه الخدمات مجاناً وعلى مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع ويحرص البنك على تحديثها وترقيتها وإكمالها بأفضل تجربة عملاء على الإطلاق.

للحصول على المزيد من المعلومات حول المنتجات والخدمات المصرفية التي يوفرها البنك الوطني العُماني، يمكن زيارة إحدى فروعه أو تصفح موقعه الإلكتروني  www.nbo.om أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 24770000.