الأخبار والإعلام

البنك الوطني العُماني يجعل المستقبل حاضراً بإطلاق أول روبوت من نوعه في السلطنة

في إنجازٍ جديدٍ يُضاف إلى مسيرته الطويلة في الريادة الرقمية، أطلق البنك الوطني العماني روبوتاً آلياً تفاعلياً هو الأول من نوعه في القطاع المصرفي بالسلطنة. وسيقوم الروبوت بتنفيذ عددٍ من المهام التي تشمل الترحيب بالعملاء والتعرف عليهم، ومساعدتهم في الاستفادة من خدمات البنك، بالإضافة إلى الرد على استفساراتهم المختلفة. ويبرز الروبوت الجديد المنهج التقدمي الذي يتبعه البنك لتعزيز محفظة خدماته الرقمية المبتكرة.​



11 نوفمبر 2019 | مسقط


وتعليقاً على ذلك، قال فيصل محمد أليداث، المدير العام ورئيس مجموعة التحول لدى البنك الوطني العُماني: "يشكل الابتكار أحد الركائز الأساسية لأعمالنا لذا فإننا نحرص دائماً على الترحيب بصدر مفتوح بالإمكانيات التي توفرها لنا التكنولوجيا الحديثة وما تجلبه من تغييرات". وأضاف: "انطلاقاً من هذا المبدأ، قمنا في البنك الوطني العُماني باستحداث روبوت آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي لكي يوفِّر لعملائنا تجربة مصرفية لا تُضاهى لتلبية تطلعات الأجيال القادمة من العملاء والاستفادة من التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى تزويدهم بخدمات ومنتجات مبتكرة تلبي متطلباتهم وتسبق المستقبل. ومن جهة أخرى، فإن من المؤكد أن هذه الخطوة المميزة ستضيف لمسة من المرح على فروعنا".
هذا، ويعد هذا الروبوت أحدث الابتكارات التكنولوجية التي أضافها البنك الوطني العُماني لمحفظته التي تشمل البطاقات المزودة بتقنية ’الدفع عن بعد‘، وبطاقات بديل مسبقة الدفع للعملاء وغير العملاء. وتقديراً لريادته للتجربة المصرفية الرقمية، تم تكريم البنك بعددٍ من الجوائز المرموقة. فخلال الأسابيع القليلة الماضية، تم تكريم البنك على وصوله للأدوار النهائية لجائزة ’جارتنر- عين على الابتكار‘ والتي يسعى الكثيرون للفوز بها ضمن جوائز منطقة أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا، كما حاز البنك على جائزة ’أفضل مركز للابتكار‘ الممنوحة من قبل جوائز إيشين بانكر، وجائزة ’أفضل ابتكار في البطاقات للعام‘ وجائزة ’أفضل بطاقة مسبقة الدفع للعام‘، وجائزة ’أفضل منتج للدفع المسبق للعام‘، وذلك خلال حفل توزيع جوائز ’البطاقات الذكية ووسائل الدفع بالشرق الأوسط‘، فضلاً عن جائزة 'أفضل تطبيق مصرفي للهواتف المحمولة في السلطنة لعام 2019' من المجلة الدولية للأعمال.​

قد تكون مهتما أيضا بـ:

برنامج الإقراض

برنامج الإقراض

مع تاريخ طويل من التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، البنك الوطني العماني يدرك القيود التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاستفادة من الموارد المالية.


القروض الشخصية

 القروض الشخصية

يقدّم لك البنك الوطني العماني قروضاً شخصية مصمّمة خصيصاً لتوفر لك تجربة مصرفية سهلة عندما تحتاج إلى أموال إضافية، حيث يمكنك الحصول على القرض بسرعة وكفاءة، بالإضافة إلى الاستمتاع بباقة من المزايا التي تضم شروط سداد مرنة وتمويل إضافي.