العلوم و الأخبار

البنك الوطني العماني يتعاون مع يونيون باي لتعزيز عمليات الدفع عبر الهاتف النقال في سلطنة عُمان

​​وقع البنك الوطني العماني اتفاقية إستراتيجية مع شركة يونيون باي إنترناشيونال لتقديم خدمات الدفع اللاتلامسية عبر الهاتف القنال، وعبر هذه الاتفاقية سيصبح البنك الوطني العماني أول بنك في سلطنة عمان يقبل المدفوعات التي تتم عبر خدمة يونيون باي.



23 يناير 2024 | مسقط

​​​

وقع البنك الوطني العماني اتفاقية إستراتيجية مع شركة يونيون باي إنترناشيونال لتقديم خدمات الدفع اللاتلامسية عبر الهاتف القنال، وعبر هذه الاتفاقية سيصبح البنك الوطني العماني أول بنك في سلطنة عمان يقبل المدفوعات التي تتم عبر خدمة يونيون باي، حيث يمكن لحاملي البطاقات استخدام محفظتهم المحمولة مثل تطبيق أبل باي، وتطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول أو البطاقات اللاتلامسية لإتمام عمليات الشراء. كما تتيح الاتفاقية لأصحاب المتاجر الكبيرة في سلطنة عُمان توفير خدمة مدفوعات يونيون باي اللاتلامسية لزبائنها التي تتميز بالكفاءة والسلاسة والأمان.

وستمكن الخدمة التجار من قبول البطاقات التي أصدرت في الصين وأكثر من 75 دولة أخرى حول في العالم، حيث تعد يونيون باي أكبر نظام دفع في العالم مع شبكة قبول منتشرة في أكثر من 180 دولة.

وفي حديثه حول هذا التعاون قال طارق عتيق، المدير العام ورئيس الخدمات المصرفية والرقمية للأفراد :" يعد البنك الوطني العماني أول بنك محلي في عُمان ونفخر اليوم في كونه أول بنك يطلق خدمة قبول بطاقات يونيون باي في عُمان عبر شبكتنا التجارية، الأمر الذي سيدعم عملائنا على تنمية أعمالهم من خلال تمكينهم من قبول البطاقات من أكبر نظام دفع دولي،  ويرحب البنك الوطني العماني الآن بحاملي البطاقات من الصين، التي تعتبر حاليا أكبر شريك تجاري لسلطنة عمان. ونأمل أن نوثق أواصر هذه الشراكة ونوفر المزيد من المنتجات من يونيون باي إلى عملائنا وشركائنا التجاريين في المستقبل. ونهدف إلى تفعيل الخدمة خلال منتصف العام القادم لنكون أول شبكة تقبل بطاقات يونيون باي في عُمان".

ومن جانبه قال جيمس يانج المدير العام في يونيون باي إنترناشيونال الشرق الأوسط:"سُعداء في يونيون باي بالتعاون مع البنك الوطني العماني وإحداث ثورة في عالم المدفوعات في عُمان. ومن خلال إتاحة الخدمة لحاملي البطاقات من أكثر من 75 دولة، بما في ذلك أكبر شريحة من العملاء من الصين، فإننا نؤمن بشدة أن تجربة الدفع اللاتلامسية ستعزز جهود الشركات المحلية لتوسيع نطاق أعمالها. وتعد هذه الخدمة مشابهةًللخدمات المقدمة لعملائنا الصينيين في وطنهم باستخدام تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، مثل أبل باي، وسامسونج باي، وهواوي باي، ومي باي، وبطاقات الدفع اللاتلامسية من يونيون باي. ونثق بأن الخدمة ستفتح آفاق واسعة لشريحة جديدة من التجار الراغبين في قبول بطاقات يونيون باي وتقدم حلول دفع آمنة وسريعة وسهلة إلى زبائنهم".​