العلوم و الأخبار

البنك الوطني العماني يتعاون مع PayMate لتعزيز عمليات الدفع بين الشركات

​​سعيا لتعزيز جودة عمليات الدفع بين الشركات وقعت شركة PayMate India SPC - أحد مزودي حلول الدفع بين الشركات (B2B)- مذكرة تفاهم مع البنك الوطني العماني تهدف إلى رقمنة المدفوعات بين الشركات وأتمتتها وتبسيطها باستخدام بطاقات فيزا بزنس الائتمانية التابعة للبنك الوطني العماني. ​​​



09 يناير 2024 | مسقط


سعيا لتعزيز جودة عمليات الدفع بين الشركات وقعت شركة PayMate India SPC - أحد مزودي حلول الدفع بين الشركات (B2B)- مذكرة تفاهم مع البنك الوطني العماني تهدف إلى رقمنة المدفوعات بين الشركات وأتمتتها وتبسيطها باستخدام بطاقات فيزا بزنس الائتمانية التابعة للبنك الوطني العماني. وعبر توظيف الحلول المتطورة التي تقدمها PayMate's في مجال المدفوعات بين الشركات، سيوفر البنك الوطني العماني لعملائه من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حلول استخدام بطاقات فيزا بزنس الائتمانية الخاصة بهم لإجراء مدفوعات الموردين، الأمر الذي يجنب الموردين الحاجة إلى نظام دفع مخصص، مما يسهل العملية عن طريق تحويل الأموال مباشرة إلى حساباتهم المصرفية من خلال بطاقة فيزا بزنس الائتمانية الخاصة بالبنك الوطني العماني.

وفي حديثها حول هذه الشراكة الاستراتيجية، قالت مها بنت سعود الرئيسية، مساعدة المدير العام ورئيسة إدارة منتجات الأفراد في البنك الوطني العماني:" يُسعدنا تمكين الشركات الوطنية وتعزيز مرونة وكفاءة عملياتهم التجارية وتسهيل معاملاتهم المالية. ستضمن شراكتنا مع PayMate إيجاد بوابة معاملات آمنة، وتوفير تقارير مفصلة، ورؤية واضحة للتدفق النقدي. وعبر توفير مجموعة من المزايا مثل تأمين السفر، والخصومات الحصرية، وخدمة الفنادق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، فإننا نهدف إلى تقديم خدمات فريدة من نوعها تلبي احتياجات العمل والترفيه لعملائنا. ونلتزم في البنك الوطني العماني بتوفير حلول مبتكرة تعزز الكفاءة المالية وبالتالي تحقق النجاحات المنشودة لعملائنا."

وتتيح بطاقة فيزا بزنس سجنتشر للعملاء الفرصة للاستفادة من حدود الائتمان المُخصصة لهم، وتمكنهم من إجراء المدفوعات للموردين قبل تاريخ الاستحقاق دون استنفاد السيولة النقدية المتوفرة لديهم، كما يمكن للزبائن تمديد مدة استحقاق المدفوعات، واستخدام النقد لدعم نمو أعمالهم الاستراتيجية.

ومن جانبه قال أشوين شينوي، نائب الرئيس ورئيس الأعمال في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في PayMate :" يسرنا الإعلان عن شراكتنا مع البنك الوطني العماني لتقديم حلول للمدفوعات بين الشركات في عُمان للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وسيساهم هذا التعاون مع البنك الوطني العماني في تعزيز إجمالي رأس المال والكفاءة في عمليات الدفع والمستحقات، وبالتالي توفير نظرة شاملة لتدفقات النقد."

وتهدف الشراكة بين البنك الوطني العماني وPayMate  إلى تيسير سلسة المدفوعات عبر بطاقات الائتمان التابعة للشركات مباشرةً إلى حسابات الموردين في البنوك، كما أن المنصة ستوفر تقارير مفصلة وتسوية تلقائية ورؤية واضحة لتدفقات النقد. وستوفر منصة PayMate التحكم الكامل لتخطيط موارد المؤسسات، فضلا عن إمكانية إجراء جميع المدفوعات سواءً على أساس فردي أو الدفع بالجملة، مما يتيح معالجة العديد من المدفوعات في عملية واحدة، وبالتالي سيجعل العملية فعّالة وأكثر مرونة، وستكون تحصيلات المدفوعات من التجار والموزعين والموردين أيضًا سهلة، ومع بطاقات الائتمان التابعة للشركات كوسيلة للدفع.

وحول ذلك قال مانيش جايتام، مدير فيزا في عُمان:" نسعى عبر شراكتنا مع PayMate والبنك الوطني العماني إلى تطوير المعاملات المالية بين الشركات وتعزيز كفاءتها وجودتها في سلطنة عُمان، حيث تنسجم هذه الجهود مع مساعي السلطنة نحو توظيف التحول الرقمي في الأعمال التجارية المحلية والاقتصاد الوطني. ونؤمن بأن هذه الشراكة ستساهم في تحقيق الشمول المالي والنمو الاقتصادي للسلطنة."

ويشار إلى أن البنك الوطني العماني يقدم باقة شاملة من المزايا لحاملي بطاقات فيزا بزنس الائتمانية تشمل تغطية تأمين السفر وخصومات على Agoda.com وAvis  لتأجير المركبات، للارتقاء بتجارب السفر للعملاء، كما يقدم البنك خدمة الفندق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وخصومات شيقة على مختلف المتاجر المتاحة عبر خلال تطبيق ENTERTAINER .بالإضافة إلى ذلك، يمكن لحاملي البطاقات الدخول إلى أكثر من 1000 صالة مطار في أكثر من 300 مدينة حول العالم.

تمضي السلطنة قدما بزخم متسارع نحو تطوير ورقمنة قطاع المعاملات بين الشركات، ووفقًا للبيانات العالمية، بلغت قيمة سوق البطاقات والمدفوعات في سلطنة عمان 12 مليار دولار أمريكي في عام 2022، ومن المتوقع أن تحقق معدل نمو سنوي مركب يزيد عن 14٪ من عام 2022 إلى عام 2026.