الأخبار و العلوم

البنك الوطني العُماني يستقبل دفعة جديدة من الشباب العُماني في برنامجه التدريبي

​استقبل البنك الوطني العُماني دفعة جديدة مكونة من 35 متدربًا من الشباب العماني في برنامجه التدريبي، مؤكداً التزامه بإثراء الشباب الطموح بفرصٍ واعدة للتدريب والنمو. 



02 أغسطس 2022 | مسقط


NBO - Orientation Session.jpg

استقبل البنك الوطني العُماني دفعة جديدة مكونة من 35 متدربًا من الشباب العماني في برنامجه التدريبي، مؤكداً التزامه بإثراء الشباب الطموح بفرصٍ واعدة للتدريب والنمو. وانضم المتدربون إلى أقسام وإدارات البنك المختلفة بعد إكمالهم الجلسات التعريفية والتي جرى خلالها التعرف على قيم البنك وعملياته، ومحفظة خدماته ومنتجاته المتنوعة. وقد حرص البنك على تصميم برنامج التدريب الوظيفي لتطوير إمكانيات ومهارات الخريجين العُمانيين وتعزيز خبرتهم في القطاع المصرفي والمالي، وضمان اكتسابهم خبرات مهنية واجتماعية قيّمة تؤهلهم لدخول سوق العمل بثقة. وقد استقبل البنك منذ بداية العام الجاري 297 متدربًّا مواصلاً تمكين الشباب العُماني.

وحول البرنامج، قالت عالية البلوشي، مساعدة المدير العام، رئيسة إدارة الكفاءات والأداء في البنك الوطني العُماني: "يؤدي التدريب الوظيفي دوراً مهمًّا وأساسيًّا في صقل مهارات الكفاءات الشابة، إذ يمنحهم الفرصة لتطبيق خبرتهم العلمية على أرض الواقع. ونثق أنه من خلال تقديم الدعم والتوجيه للمتدربين ومساعدتهم على التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة وشغلها، سنتمكن من إيجاد قاعدة متنامية من الكفاءات والمساهمة في بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة بما يتماشى مع أهداف رؤية عُمان 2040".

ويواصل البنك الوطني العماني مساهماته في تطوير مهارات وإمكانات الشباب العُماني من خلال مجموعة من المبادرات التي ينظمها ويدعمها، بما في ذلك تعاونه المستمر مع وزارة العمل لتقديم دورات تدريبية تكميلية لخريجي البرنامج الوطني للتطوير القيادي 'اعتماد'، إضافة إلى برنامجه مع مؤسسة أوتورد باوند عُمان لتطوير مهارات وقدرات 600 شاب عُماني. وتبرز هذه المبادرات جهود البنك في تمكين الكوادر الوطنية لقيادة القطاع المصرفي في المستقبل والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لسلطنة عُمان.