الأخبار و العلوم

البنك الوطني العُماني يطلق برنامجاً لتطوير مهارات كوادره الواعدة

​أطلق البنك الوطني العُماني برنامج "مركز التقييم" بهدف تحديد الموظفين ذوي الإمكانيات العالية وتقييم مهاراتهم وإمكاناتهم تماشياً مع رؤيته الطموحة لتعزيز قدرات الكوادر الوطنية في القطاع المصرفي. وخلال المرحلة الأولى، أجرى البرنامج تقييماً متعدد الجوانب لموظفي البنك، بما في ذلك موظفي مزن للصيرفة الإسلامية، بالإضافة إلى عدد من المقابلات أثمرت عن اختيار أبرز الكوادر ممن يتمتعون بإمكانات عالية. 



27 يوليو 2021 | مسقط


 أطلق البنك الوطني العُماني برنامج "مركز التقييم" بهدف تحديد الموظفين ذوي الإمكانيات العالية وتقييم مهاراتهم وإمكاناتهم تماشياً مع رؤيته الطموحة لتعزيز قدرات الكوادر الوطنية في القطاع المصرفي. وخلال المرحلة الأولى، أجرى البرنامج تقييماً متعدد الجوانب لموظفي البنك، بما في ذلك موظفي مزن للصيرفة الإسلامية، بالإضافة إلى عدد من المقابلات أثمرت عن اختيار أبرز الكوادر ممن يتمتعون بإمكانات عالية. وسيتم تزويد المشاركين بخطط تطوير صُممت خصيصاً لمتابعة تطورهم وتعزيز مهاراتهم لتحقيق النمو الوظيفي. وخلال المرحلة المقبلة، سيجري البنك عدداً من التقييمات لدفعة جديدة من الموظفين. ويعد هذا البرنامج جزءاً مهما من إستراتيجية البنك طويلة الأجل ويقع ضمن التزامه بتطوير مهارات موظفيه وقدراتهم وإيجاد كوادر وطنية من شأنها قيادة القطاع المصرفي في المستقبل.
وحول إطلاق البرنامج الجديد، قال ناصر بن محمد بن ناصر الهاجري، المدير العام ورئيس مجموعة العمليات في البنك الوطني العُماني: "موظفونا هم ثروتنا ومُحرك نجاحاتنا ولذا نضعهم دائماً في مقدمة أولوياتنا ونحرص على تعزيز قدراتهم وإمكاناتهم من خلال توظيف أفضل ممارسات القطاع المصرفي. ويتجسد التزامنا تجاه كوادرنا من خلال مركز التقييم الذي سيسلط الضوء على إمكاناتهم ويساعدنا في تعزيزها، وتأهيلهم لقيادة القطاع في المستقبل. وخلال تصميم مراحل المركز، وضعنا في اعتبارنا متطلباتنا الحالية والمهارات المستقبلية اللازمة التي من شأنها مساعدتنا في إيجاد كوادر من المستوى العالمي على أتم جاهزية للغد". وأضاف: "لدينا مجموعة من الكفاءات المحلية ونلتزم بتزويدهم بالأدوات اللازمة لتهيئة بيئة عمل تعزز مهارات الاعتماد على الذات والتواصل الفاعل. كذلك نسعى من خلال خطط التطوير التي وضعناها ضمن مراحل مركز التقييم إلى ضمان أن موظفينا على أعلى مستوى من الكفاءة والإمكانات التي من شأنها إتاحة المزيد من الفرص أمامهم في المستقبل".
جديرٌ بالذكر أن مركز التقييم يتماشى مع التزام البنك الوطني العُماني لإيجاد ثقافة عمل تستند إلى التميز في الأداء والاستدامة. ويواصل البنك إطلاق قائمة من المبادرات والبرامج الإستراتيجية؛ وشارك مؤخراً في البرنامج الوطني للتطوير القيادي ’اعتماد‘ الذي يهدف إلى تمكين الإدارات العُمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص والارتقاء بقدراتهم وإمكانياتهم. وعلى مدار أكثر من 10 سنوات، تواصل ’أكاديمية التميز‘، الذراع التدريبية في البنك الوطني العُماني، تزويد الموظفين بعددٍ من الدورات التدريبية والبرامج وفرص التدريب الوظيفي لتعزيز خبراتهم ومهاراتهم لتمكينهم من تحقيق طموحاتهم وإتاحة فرصٍ واعدة أمامهم لارتقاء السلم الوظيفي وترك بصمتهم في قصة نجاح البنك. 

قد تكون مهتما أيضا بـ:

​بطاقة "بديل" مسبقة الدفع

​بطاقة "بديل" مسبقة الدفع

​تساعدك بطاقة "بديل" في توفير المال الذي يحتاجه أبنائك والعاملين بمنزلك حيثما يحتاجونه وعندما يحتاجونه سواءاً لدفع الفواتير أو التسوق لكونها أكثر أماناً من المال النقدي ومقبولة في معظم دول العالم. بطاقة "بديل" تمنح أفراد أسرتك الطمأنينة بتوفر المال عندما يحتاجونه فورا، وتمنحك في نفس الوقت يمكّنك من التحكم في بميزانية الأسرة والتحقق من المعاملات.