منفذ ‘بديل’ للخدمة الذاتية

إدارة نفقاتك مع بطاقة بديل أصبحت أكثر سهولة الآن عبر منافذ الخدمة الذاتية وتطبيق ’بديل’ للهاتف النقال، وذلك بهدف إثراء تجربة عملائنا من خلال توفير حلول سهلة وسريعة وآمنة لطلب بطاقات ‘بديل’ مسبقة الدفع الجديدة وطباعتها فوراً بالإضافة إلى إعادة تعبئة رصيد البطاقات أو استبدالها أو تجديدها من خلال أجهزة الخدمة الذاتية.
 
 تدعم منافذ ‘بديل’ للخدمة الذاتية الخدمات التالية:
  • طلب بطاقة ‘بديل’ مسبقة الدفع.
  • إعادة تعبئة الرصيد.
  • تجديد أو استبدال بطاقة ‘بديل’.
  • إدارة السقف اليومي لاستخدام البطاقة.
  • تغير الرقم السري للبطاقة.
  • إدارة فئات المحلات التجارية التي تُقبل فيها البطاقة.
 
 مواقع منافذ الخدمة الذاتية:
  • محطة نفط عمان، طريق غلا السريع.

 

سؤالإجابة
ماذا استطيع أن أفعل من خلال أجهزة الخدمة الذاتية لبديل؟

من خلال  أجهزة الخدمة الذاتية ، يمكنك القيام بما يلي:

  1. طلب بطاقة بديل جديدة
  2. إعادة تعبئة بطاقة بديل الحالية الخاصة بك،
  3. تجديد أو استبدال بطاقة "بديل" الحالية الخاصة بك
  4. تحديث بيانات الاتصال الخاصة بك (البريد الإلكتروني ورقم هاتفك  النقّال)

     
أين توجد  أجهزة الخدمة الذاتية لبديل؟

قائمة المواقع:

1. محطة  نفط  عمان ، طريق غلا السريع

2. محطة  نفط  عمان ، برج الصحوة

لماذا أحتاج إلى استخدام أجهزة الخدمة الذاتية ؟لإعادة التعبئة أولطباعة أو تجديد بطاقة بديل الخاصة بك فوراً دون الحاجة إلى زيارة الفرع.
كم من الوقت تستغرق عملية طباعة البطاقة؟ تستغرق عملية تسجيل وطباعة البطاقة حوالي 3 دقائق تقريباً طالما أن بطاقتك الشخصية سارية المفعول وكنت تستخدم بطاقة خصم صادرة من أحد البنوك المحلية.
ما هي خيارات الدفع؟ جميع أجهزة الخدمة الذاتية تقبل بطاقات الخصم ماستركارد وفيزا الصادرة من بنوك عمانية محلية. الأجهزة لا تقبل الدفع عن طريق بطاقات الائتمان أو النقد
ما هي متطلبات التسجيل؟
  • بطاقة شخصية/ بطاقة مقيم  سارية المفعول
  • بطاقة خصم ماستركارد/ فيزا صادرة من بنك عماني محلي

رقم هاتف نقّال  محلي لاستلام كلمة المرور لمرة واحدة

ماذا استلم بعد انتهاء المعاملة؟ستستلم بطاقة مسبقة الدفع مفعّلة وإيصال استلام بعد انتهاء معاملتك 
هل يستطيع العملاء استخدام أجهزة الخدمة الذاتية طوال اليوم؟

إمكانية الوصول إلى أجهزة الخدمة الذاتية مرهونة بالموقع الفعلي لكل جهاز.

بعض المواقع يمكن الوصول إليها 24 ساعة في اليوم 7 أيام في الأسبوع مثل محلات أهلين بمحطات  نفط  عمان  

كيف يمكنني  التواصل معكم إذا واجهت مشكلة خلال إستخدامي لأجهزة الخدمة الذاتية لبديل؟ يمكنك التواصل معنا 24 ساعة في اليوم/ 7 أيام في الأسبوع على الرقم:  24770000(968+) أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني: ask@nbo.co.om
  • أجب بشكل صحيح وتابع حساب البنك الوطني العماني
  • سيتم اختيار 4 فائزين من الانستغرام والإعلان عنهم يوم الأحد الموافق 28 مارس 2021
  • تجري المسابقة على الانستغرام فقط
  • سيتم سحب الجائزة من الفائز إذا لم يكن هناك رد خلال أسبوع من الإعلان عنه
  • المسابقة متاحة للعمانيين والمقيمين في السلطنة والذين تتجاور أعمارهم 18 سنة
  • سيتم منح الفائز بطاقة "بديل" مسبقة الدفع برصيد وقدره 50 ر.ع
  • سيتم منح مبلغ قيمة الجائزة عن طريق بطاقة بديل فقط
  • لن تحتسب مشاركة موظفي البنك
  • يجب على العميل / الفائز استلام الجائزة عبر تطبيق 'بديل' للهاتف النقال أو زيارة جهاز الخدمة الذاتية لبطاقات بديل ويجب أن يقدم بطاقة الهوية الشخصية الصالحة عند الاستلام

بطاقة الدفع المسبق من البنك الوطني العماني


أحكام وشروط بطاقة بديل ، وتطبيق "بديل" ، و أجهزة الخدمة الذاتية
الخدمات المصرفية للأفراد 

 

قبول في جميع أنحاء العالم

بطاقة "بديل" المدفوعة مسبقاً من البنك الوطني العماني مقبولة في أكثر من 18 مليون مؤسسة حول العالم تشمل الفنادق، وشركات الطيران، وشركات تأجير السيارات، والمطاعم، ومحطات الوقود، والمستشفيات، والمحلات التجارية وغيرها من المؤسسات الأخرى.

 

خدمة العملاء

إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة ، ما عليك سوى الاتصال بمركز الاتصال الهاتفي بالبنك الوطني العماني على الرقم 24770000 (00968)

فاكس: 24778585 (00968)، بريد الكتروني: ask@nbo.co.om

خدمات البطاقة : البنك الوطني العماني ش م ع ع

ص.ب: 751 ، الرمز البريدي: 112 روي ، سلطنة عمان

 

الأمان

من المهم أن تقوم بحماية بطاقة الدفع المسبق الخاصة بك من البنك الوطني العماني ، والتفاصيل ذات الصلة، ورقم التعريف الشخصي، وأية كلمات مرور، أو معدات أو برامج أخرى مطلوبة لتشغيل هذه البطاقة.

 

إذا لم تقم بذلك ، فقد تكون مسؤولاً عن المعاملات غير المصرح بها والمبالغ الأخرى كما هو موضح في الشروط والأحكام. قد تكون عليك أيضًا التزامات أخرى، وقد تكون مسؤوليتنا محدودة، كما هو موضح في الشروط والأحكام. هناك أيضًا خطر حدوث معاملات غير مصرح بها من خلال بطاقة الدفع المسبق. وفي بعض الحالات المحددة، تكون مسؤولية الجهة المصدرة فيما يتعلق بالمعاملات غير المصرح بها محدودة ، مما يعني أنك قد تظل مسؤولاً عن المعاملة. في بعض الحالات ، قد لا تكون الجهة المُصدِرة مسؤولةً عن الخسائر الناتجة عن الجهاز أو فشل النظام (بما في ذلك الخسائر التبعية) ، مما يعني أنك قد تظل مسؤولاً عن المعاملة والخسائر الناتجة عنها.

 

توفر الخدمة

في بعض الحالات ، هناك خطر من أن خدمات جهاز الصرف الآلي أو نقاط البيع قد لا تكون متاحة لفترة من الزمن. وتعتمد الجهة المصدرة وخطة الخدمة على الموثوقية وعمليات التشغيل التي يوفرها مزودو التكنولوجيا والاتصالات وذلك فيما يتعلق بشبكات الكمبيوتر والاتصالات السلكية واللاسلكية. وبينما تسعى جميع الأطراف إلى تحقيق التوافر بنسبة 100٪ ، قد تحدث اضطرابات في العمليات والخدمات.

 

حدود الطرف الثالث

قد تكون المبالغ التي يتم سحبها أو استخدامها للمشتريات باستخدام بطاقة الدفع المسبق محدودة من قبل الجهة المصدرة أو الحدود التنظيمية الإقليمية حسب الاقتضاء.

 


 

 

أسئلة متكررة

س- أين يمكنني استخدام بطاقة البنك الوطني العماني للدفع المسبق  الخاصة بي ؟

ج- يمكنك استخدام بطاقة الدفع المسبق من البنك الوطني العماني في أي مكان في عمان وعلى نطاق العالم، لشراء السلع والخدمات، لدى جميع المحلات التجارية والمؤسسات التي تعرض نظام بطاقتك، والتي تشمل الفنادق والمطاعم ووكالات السفر وغيرها.

س- هل هناك أي رسوم لاستخدام بطاقة الدفع المسبق الخاصة بي لدى المؤسسات التجارية؟

ج - لا توجد أي رسوم لاستخدام بطاقة الدفع المسبق الخاصة بك من البنك الوطني العماني في المؤسسات التجارية، ولا يمكن للمتاجر أن تطلب منك دفع أكثر من مبلغ الفاتورة لاستخدام بطاقتك.

 

س- هل يمكنني سحب النقود على بطاقة البنك الوطني العماني للدفع المسبق الخاصة بي؟

ج- نعم ، يمكنك سحب المبالغ النقدية من أجهزة الصرف الآلي التابعة للبنك الوطني العماني أو أي جهاز صرف آلي دولي أثناء السفر، ولا يُسمح بالسحب النقدي من خلال هذه البطاقة على أي أجهزة صرف آلي تابعة للبنوك الأخرى في عُمان.

 

س- هل هناك أي رسوم لسحب النقود؟

ج- نعم ، في كل مرة تقوم فيها بسحب مبالغ نقدية من أجهزة  الصرف الآلي للبنوك الدولية الأخرى ، سيتم تحصيل مبلغ نقدي قيمته 1.5 ريال عماني من حسابك، وهي تستخدم مجاناً على أجهزة الصرف الآلي التابعة للبنك الوطني العماني.

 


الأحكام والشروط

يخضع إصدار واستخدام بطاقات الدفع المسبق من البنك الوطني العماني (ش.م.ع.ع) لما يلي:

1.  تعاريف:

  1. تنشيط، ومُنشّطة والتنشيط- تشير هذه الكلمات إلى تفعيل البطاقة لتمكينك من استخدامها. يمكن تفعيل البطاقة من خلال تطبيق الهاتف المحمول من البنك الوطني العماني.
  2. الحساب - يعني حسابًا يحتفظ به حامل البطاقة لدي أي بنك في عُمان؛ ويأذن من خلاله حامل البطاقة بتنفيذ عمليات السداد مقابل جميع الرسوم المتكبدة من خلال استخدام البطاقة.
  3. الاتفاقية - تعني الاتفاقية بين البنك وحامل البطاقة التي تنص عليها هذه الشروط والأحكام والتي يمكن تغييرها من وقت لآخر من قبل البنك أو بموجب القانون.
  4. جهاز  الصرف الآلي- يعني آلة الصرف الآلي.
  5. جهاز الخدمة الذاتية يعني الجهاز المخصص من البنك الوطني العماني الذي يتيح لك طلب ، وتجديد ، واستبدال ، و تعبئة بطاقات بديل الخصة بك.
  6. البنك – يعني البنك الوطني العماني (ش.م.ع.ع) ؛ وعنوان مقره الدائم ص.ب: 751، الرمز البريدي: روي 112، مسقط ، سلطنة عمان
  7. التحويل المصرفي- يعني تسوية حمولة على الإنترنت عن طريق التحويل الإلكتروني من حسابك المصرفي.
  8. "يوم العمل"- يعني أي يوم ليس يوم الجمعة أو السبت أو عطلة البنوك أو عطلة رسمية في سلطنة عمان.
  9. البطاقة - تعني البطاقة البلاستيكية الصادرة بموجب هذه الاتفاقية ، وتحمل اسم حامل البطاقة وعلامات فيزا إنترناشيونال أو ماستركارد إنترناشيونال التي يكون البنك مرخصًا لها بشكل صحيح والتي يوافق حامل البطاقة على الالتزام بقواعدها وأنظمتها، والتي تستخدم رسوماً على حساب البطاقة خلال التواريخ الصالحة الظاهرة على البطاقة.
  10. رقم البطاقة- يعني رقم البطاقة المكون من 16 خانة والمطبوع على وجه البطاقة.
  11. حامل البطاقة - يقصد به شخص يزيد عمره عن 15 عامًا ويكون هو حامل البطاقة الأساسي الذي يقوم بفتح حساب البطاقة.
  12. رقم التعريف الشخصي للبطاقة- يعني رمز كمبيوتر فريد يتكون من 4 أرقام يتم إصدارها بشكل سري لحامل البطاقة في مظروف مؤمن ومغلق.
  13. "خدمات العملاء"- تعني مركز الاتصال الذي قمنا بإعداده لمساعدتك في طلباتك واستفساراتك المتعلقة بالبطاقة.
  14. العملة الأجنبية- تعني عملة غير الريال العماني.
  15. الجهة المصدرة- البنك الوطني العماني ش.م.ع. ع، وهي الجهة التي تصدر البطاقة.
  16. تطبيق الهاتف المحمول- يعني تطبيق الهاتف المحمول من البنك الوطني العماني والذي يتيح لك الوصول إلى معلومات حول بطاقة الدفع المسبق باستخدام تفاصيل الحماية.
  17. الرصيد السلبي- يعني أي رصيد مدين ينتج عندما لا تكون هناك أموال كافية في بطاقتك وتكون المعاملة قد تمت معالجتها وتخليصها.
  18. نقطة البيع- تعني الجهاز الطرفي لنقطة البيع.
  19. البرنامج- يعني بطاقة ماستركارد / فيزا انترناشيونال المحدودة  وأي من الهيئات ذات الصلة التي يكون البنك مرخصًا لها بشكل صحيح والتي يوافق حامل البطاقة على الالتزام بالقواعد واللوائح الخاصة بها، والتي تستخدم  للخصم لحساب البطاقة خلال التواريخ السارية الموضحة على البطاقة.
  20. رموز الأمان- وهي تعني رقم التعريف الشخصي للبطاقة ورموز المرور وكلمات المرور للوصول إلى حساب بطاقة الدفع المسبق الخاصة بك.
  21. تفاصيل الحماية- تعني المعلومات التي تقوم بتوفيرها عند التقدم بطلب للحصول على البطاقة وتفعيلها ، لأغراض التحقق من هويتك ، أو أي تغييرات تم إجراؤها على هذه المعلومات.
  22. الخدمات- تعني أي خدمات مقدمة من قبلنا (او من قبل مقدمي الخدمة لصالح الجهة المصدرة أو البرنامج) فيما يتعلق بالبطاقة، وهي تشمل نظام الاستجابة الصوتية التفاعلية (وهو متوفر باللغتين الإنجليزية والعربية) ومركز الاتصال الذي يتم تشغيله من قبل البرنامج ويمكن الوصول إليه باستخدام تفاصيل الأمان.
  23. الرسائل النصية القصيرة- تعني خدمة الرسائل القصيرة التي يوفرها مقدم خدمة هاتفك المحمول.
  24. المعاملة غير المصرح بها- تعني معاملة غير مصرح بها من جانبك، ولكنها لا تتضمن أي معاملة تقوم بها أنت أو أي شخص يقوم بإجراء المعاملة بمعرفتك وموافقتك.
  25. نحن- وتعني الجهة المصدرة، وما لم يشير السياق إلى خلاف ذلك، فإنها تشمل أيضاً أي وكيل يعمل نيابة عن الجهة المصدرة.
  26. أنت- تعني حامل البطاقة.
    1. ما لم يشر النص على خلاف ذلك ، فإن كافة المبالغ المالية في هذه الشروط والأحكام هي بالريال العماني.
    2. كافة الإشارات إلى الأيام أو الأوقات أو الفترات الزمنية في هذه الشروط والأحكام يتم تحديدها وفقًا للتوقيت الرسمي لسلطنة عمان.

 

2.    مقدمة

2-1. تحكم هذه الشروط والأحكام استخدام البطاقة.

2-2. أنت توافق على الالتزام بهذه الشروط والأحكام عند التقدم بطلب للحصول على البطاقة.

 

3.    قابلية تطبيق الشروط والأحكام

كافة التسهيلات التي يوفرها البنك لأي شخص فيما يتعلق بأي بطاقة أو حساب بطاقة تخضع للشروط والأحكام، والتي من أجل التأكيد على الرغبة في استخدامها أو استخدام البطاقة، قام مقدم الطلب/ عضو  البطاقة بالتوقيع على استمارة طلب الحصول على بطاقة البنك الوطني العماني و/ أو بوضع توقيعه على البطاقة.  

 

4.    التقدم بطلب للحصول على البطاقة وتفعيلها

4-1. يتم تنشيط البطاقة بعد قبولنا لطلبك المقدم في فروع البنك الوطني العماني أو من خلال تطبيق "بديل" أو أجهزة الخدمة الذاتية  والتحقق من هويتك. وستحتاج إلى تزويدنا بتفاصيل كافية لتمكيننا من التحقق من هويتك ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تفاصيل مستندات الهوية الخاصة بك (على سبيل المثال جواز السفر أو تفاصيل البطاقة الشخصية) قبل أن نتمكن من تنشيط بطاقتك. وسيتم تزويدك بالمزيد من التفاصيل عن الهوية غير المتصلة بالإنترنت إذا اقتضى الأمر.

4-2. ستحتاج إلى استخدام رقم التعريف الشخصي الخاص ببطاقتك لإجراء عمليات الشراء من خلال نقاط البيع وعند سحب الأموال النقدية من أجهزة الصرف الآلي باستخدام بطاقة الدفع المسبق. ينبغي عليك حفظ رقم التعريف الشخصي للبطاقة في ذاكرتك لمنع الاستخدام غير المصرح به للبطاقة.

4-3. بمجرد استكمالك بنجاح لخطوات التطبيق أو لإجراءات تنفيذ المعاملة بفرع البنك الوطني العماني أو من خلال تطبيق "بديل" أو أجهزة الخدمة الذاتية ، والانتهاء من تحديد هويتك بشكل إيجابي عبر الإنترنت و / أو شخصيًا ، ستصبح البطاقة في وضعية "في انتظار التنشيط". سيصبح بإمكانك تفعيل وتحميل الأموال إلى بطاقتك من خلال تطبيق "بديل" أو أجهزة الخدمة الذاتية  ، وقد يكون هناك تأخير في هذا إذا لم يتم التعرف عليك شخصيًا.

 

 

5.    البطاقة:

    1. البطاقة هي ملك للبنك ويجب تسليمها للبنك عند الطلب.
    2. بالإضافة إلى البنود والشروط ، يخضع إصدار واستخدام البطاقة  للتوجيهات التنظيمية المعمول بها من وقت لآخر.
    3. لا يجوز لعضو البطاقة تحت أي ظرف من الظروف أن يسمح باستخدام البطاقة من قبل أي شخص آخر، كما يجب عليه أن يوقع على ظهر البطاقة فور استلامها وأن يتأكد من الاحتفاظ بها بصورة آمنة.
    4. يحتفظ البنك أيضاً بالحق في رفض أي طلب لاستبدال البطاقة أو تجديدها حسب تقديره، دون أن يكون مضطرا على الإطلاق لتحديد أي سبب لرفضها.
    5. إذا أراد عضو البطاقة، لأي سبب كان، التوقف عن استخدام البطاقة أو رغب في إلغائها، فإنه سيكون هو وحده المسئول عن إبطال البطاقة عن طريق إتلافها بعد إشعار البنك بذلك. وفي حالة تكبد رسوم على البطاقة بعد زعم عضو البطاقة بأنه قد قام بإتلافها، سيكون عضو البطاقة مسؤولاً كليًا عن الرسوم المتكبدة على البطاقة، سواء كان ذلك ناتجًا عن سوء الاستخدام أم لا ، او ما إذا كان قد تم إعلام البنك بإتلاف البطاقة أم لا.
    6. بناء على طلب صاحب الحساب، يجوز للبنك حسب تقديره الخاص، إصدار بطاقات وأرقام تعريف شخصي أخرى لاستخدامها من قبل الشخص/ الأشخاص الذين تتم تسميتهم من قبل صاحب الحساب وفقًا للشروط والأحكام.

       

6.    استخدام البطاقة

6-1 يجب توقيع البطاقة من قبل حامل البطاقة فور استلامها، ولا يجوز استخدامها إلا من قبل حامل البطاقة المحدد الذي يظهر اسمه على وجه البطاقة وذلك وفقاً لشروط هذه الاتفاقية القائمة في وقت الاستخدام؛ وضمن الرصيد المتوفر للبطاقة كما هو موضح لحامل البطاقة من قبل البنك من وقت لآخر خلال فترة الصلاحية التي تظهر على البطاقة.

6-2 مع مراعاة حق البنك ، وفقا لتقديره المطلق ودون إشعار مسبق ، يجوز للبنك سحب الحق في استخدام البطاقة بشكل مؤقت أو دائم، أو رفض أي طلب للحصول على تفويض لأي رسوم معينة للبطاقة.

6-3 لن يضمن البنك السلع أو الخدمات التي يتم شراؤها عن طريق البطاقة أو يقوم بتسوية النزاعات بين حاملي البطاقات وشركة التأمين أو أي طرف آخر في هذا الشأن.

6-4 يجوز استخدام البطاقة (1) فقط من خلال رصيد البطاقة المتاح ، و (2) خلال فترة الصلاحية التي تم تظهيرها على البطاقة.

6-5 يُحدد حق عضو البطاقة في استخدام البطاقة في حالة الإنهاء بموجب البند 18 أدناه ، أو في حالة فقد البطاقة أو سرقتها.

6-6 بهذا يطلب عضو البطاقة أن يتم إصدار بطاقات جديدة و/ أو بديلة لكل عضو من أعضاء البطاقة إلى أن يتم إخطار البنك من قبل صاحب الحساب بخلاف ذلك.

6-7 يتحمل عضو البطاقة المسؤولية الكاملة عن الاستخدام غير المشروع للبطاقة بما يتعارض مع الشروط والأحكام ويتعهد ويوافق على تعويض البنك عن أي خسارة أو ضرر أو فائدة أو تحويل أو أي رسوم مالية أخرى قد يتكبدها البنك و / أو يعاني منها من قيام عضو البطاقة بمخالفة الشروط والأحكام.

6-8 سيتم تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن الوصول إليه من خلال رسوم واحدة / متعددة على البطاقة حسب التقدير المطلق للبنك، ويحدد البنك حسب تقديره المطلق عدد المعاملات المسموح بها خلال فترة من الوقت.

6-9 يحتفظ البنك لنفسه بالسلطة التقديرية المطلقة والحرية في رفض أو قبول أي طلبات ترخيص على البطاقة دون تحديد أي سبب.

6-10 يحتفظ البنك، حسب تقديره المطلق ودون إخطار مسبق، بحق القيام في أي وقت بسحب حق عضو البطاقة في استخدام البطاقة كما يحتفظ بالحق في إبلاغ أي شخص عن سحب هذا الحق في استخدام البطاقة أو رفض منح الحق في استخدامها.

 

7.    تحميل ونقل الأموال

    1. من أجل استخدام بطاقتك لإجراء عمليات الشراء أو السحب النقدي ، يجب تحميل الأموال على بطاقة الدفع المسبق الخاصة بك.
    2. يجوز استخدام البطاقة، وفقًا لأي رسوم سارية، في سحب النقود من أي جهاز صرف آلي يعرض شعار البرنامج، وعلامة القبول و/ أو دفع ثمن السلع والخدمات لدى المؤسسات التجارية، بما في ذلك عبر الإنترنت، والذين يقبلون بطاقات النظام إلكترونيًا. ولا تمتلك الجهة المصدرة أو البرنامج أجهزة الصرف الآلي ونقاط البيع، ولا تتحمل الجهة المصدرة والبرنامج مسؤولية ضمان قبولهما للبطاقة.
    3. على الرغم من أنه قد يتم عرض علامة قبول البرنامج، فقد لا تعمل البطاقة في بعض البلدان والمناطق الجغرافية بسبب القيود التي يفرضها البرنامج.
    4. يرجى ملاحظة أن البطاقة للاستخدام الإلكتروني فقط ويجب عدم استخدامها في المعاملات اليدوية أو غير المتصلة بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عدم استخدام البطاقة لأي نشاط غير قانوني.
    5.  لا يمكن إلغاء المعاملة بمجرد قيامك بالتصريح باستخدام البطاقة في إجراء المعاملة.
    6.  قد تتمكن أيضًا من الاستفسار عن الرصيد في بعض أجهزة الصرف الآلي على الرغم من أن توفُّر هذا التسهيل يعتمد على البلد والصراف الآلي المستخدم.
    7.  قد تكون هناك رسوم مستحقة الدفع (لمشغل الصراف الآلي) لعمليات الاستفسار عن الرصيد.
    8.  عندما يتم استخدام البطاقة في البارات أو المطاعم، قد يضيف التاجر تلقائيًا نسبة إضافية (عادة، ولكن ليس بالضرورة، 20٪) كرسوم خدمة متوقعة أو إكرامية يتم خصمها وتحصيلها من البطاقة. وإذا كانت رسوم الخدمة الفعلية أو الإكرامية الخاصة بك أقل ، فقد يكون أي جزء غير مستخدم من رسوم الخدمة أو المبلغ المقدم غير متاح مؤقتًا.
    9. قد لا تقبل بعض الشركات البطاقة كوسيلة لإجراء تفويض مسبق على النفقات. وإذا تم استخدام البطاقة لهذا الغرض، قد تقوم بعض الشركات (مثل الفنادق وخطوط الرحلات البحرية وشركات تأجير السيارات) بإجراء تفويض مسبق للمبلغ المقدَّر للفاتورة النهائية، وهذا المبلغ سيكون غير متاح مؤقتًا. وسيتم خصم المبلغ الفعلي للفاتورة النهائية فقط من المبلغ عند سداد الفاتورة النهائية.
    10. عند استخدام البطاقة لشراء البضائع للتسليم عن طريق البريد أو عبر الإنترنت، قد يتم إضافة 10٪ تلقائيًا بواسطة التاجر كرسوم تسليم متوقعة. وإذا كانت رسوم التسليم الفعلية أقل، فقد يكون أي فرق غير مستخدم غير متاح مؤقتًا.
    11. لا تعتبر بطاقة الدفع المسبق بطاقة ائتمان، ورهنا على وجود رصيد سلبي بالبطاقة، فإن كافة استخدامات البطاقة ستقتصر على المبلغ الذي تم تحميله مسبقًا وموقوفاً على رصيد البطاقة وأي قيود أخرى مشار إليها في هذه الشروط والأحكام. ستكون مسؤولاً عن أي مبلغ من الرصيد السلبي بالإضافة إلى أي تكاليف وفائدة نتحملها عند استرداد المبلغ الذي تدين لنا به أو محاولة استرداده منك.
    12. يمكن استخدام البطاقة لإجراء عمليات الشراء والسحب باستخدامها وفقًا لهذه الشروط والأحكام.
    13. لا يمكن استخدام البطاقة لإجراء المعاملات إلا إذا كان مبلغ الأموال كافياً لإجراء المعاملة. وأنت توافق على عدم إجراء أو محاولة إجراء معاملات تتجاوز الأموال المتاحة. وفي حالة ظهور رصيد سلبي، بعد أي معاملة معتمدة من قبلك، يصبح الرصيد السلبي الناتج على الفور عبارة عن دين تدفعه إلينا، ونحن نحتفظ بالحق في استرداد هذا الدين عن طريق خصم الأموال المتوفرة في أي محفظة عملة أخرى.

      ا. يصبح الرصيد السلبي الناتج على الفور دينًا تدفعه لنا

      ب. ينبغي عليك اتخاذ كافة الخطوات المعقولة لوقف المعاملات اللاحقة؛ و

      ج. ينبغي عليك على الفور وبدون تأخير سداد الديون التي تدين بها لنا.

      د. لا يمكن استخدام البطاقة في عمليات الشراء المتعلقة بالمقامرة أو الترفيه للبالغين.

       

8.    إدارة أموالك:

8-1 يمكنك التحقق من معاملات بطاقتك ورصيد أموالك وأية مبالغ محملة في حساب البطاقة عن طريق الدخول إلى الحاسب من خلال تطبيق "بديل" من البنك الوطني العماني أو عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء بالبنك الوطني العماني.

 

9.    الرسوم:

9-1 تشتمل الرسوم على كلٍّ مما يلي:

أ . تتألف الرسوم الطوعية من أي رسوم مستحقة الدفع من قبل عضو البطاقة للبنك من وقت لآخر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر (1) قيمة أي عملية شراء للسلع و / أو الخدمات تتم وفقاً لتعليمات معاملة، (2) مبلغ أي سلفة نقدية مقدمة وفقاً لأمر معاملة، (3) أي مبلغ آخر يتم تحميله على حساب البطاقة بموجب تعليمات معاملة ، (4) أي مبلغ يطلب من البنك خصمه من حساب البطاقة والذي يكون البنك قد قام بدفعه مقدماً بناء على هذا الطلب .

ب. تشمل الرسوم غير الطوعية على سبيل المثال لا الحصر ، (1) أي رسوم يتقاضاها البنك فيما يتعلق بحساب البطاقة أو البطاقة ، بما في ذلك الانضمام أو الاستبدال السنوي،  سواء تم شراؤها أو الحصول عليها من قبل عضو البطاقة من مؤسسات الخدمة بما في ذلك أي تأخير في التسليم ، وعدم التسليم ، وعدم استلام البضائع أو استلام بضائع معيبة.

 

9-2 يكون سجل البنك لمبلغ أي رسوم ، في حالة عدم وجود خطأ واضح ، نهائيًا وملزمًا لعضو البطاقة، ويكون نهائيًا في أي حالة يكون فيها البنك قد نفذ أي مدفوعات بموجب رسوم طوعية.

9-3 عند إتمام أو الرغبة في إتمام شراء أي سلعة أو الاستفادة أو الرغبة في الاستفادة من خدمات عن طريق استخدام البطاقة، سيتم إصدار فواتير لعضو البطاقة في كشف حساب البطاقة الشهري. وبما أن عمليتي الشراء والإلغاء هما معاملتان منفصلتان، فسوف يتعين على عضو البطاقة دفع ثمن الشراء وفقًا للفواتير. بالنسبة لأي إلغاء لاحق، سيتم خصم المبلغ فقط من حساب البطاقة (ناقصاً رسوم الإلغاء ، إن وجدت) عند استلامها من مؤسسات الخدمة / البنك المشتري.

9-4 يتحمل كل من صاحب الحساب، وعضو/ أعضاء البطاقة المسؤولية بالتضامن والانفراد بأن يدفعوا للبنك كافة المبالغ التي تم خصمها ، ما لم يتم التنازع عليها من قبل عضو البطاقة وفقًا للفقرة 16 (16-3) أدناه.

9-5 سيتم تحويل مبلغ أي معاملة بطاقة متكبدة بعملة أخرى غير الريال العماني بسعر صرف يحدده البرنامج ، كما في التاريخ الذي يتم فيه خصم المعاملة من حساب البطاقة.

10. الاتعاب:

10-1 أنت توافق على الدفع وتخولنا للخصم من المبالغ مقابل الرسوم المحددة في جدول الرسوم بمجرد أن يتم تكبدها، وما لم ينص على خلاف ذلك ، سيتم خصم جميع الرسوم بالريال العماني.

 

11. الحدود:

11-1 يحدد معظم مشغلي أجهزة الصرف الآلي الحد الأدنى والحد الأقصى للمبالغ التي يمكن الحصول عليها في معاملة واحدة. وقد تكون هذه المبالغ محددة أيضًا (في بعض البلدان) من خلال ضوابط تنظيمية.

 

12. تعليمات المعاملات:

    1. تتضمن تعليمات المعاملة أيًا مما يلي:
  1. في حالة شراء السلع و/ أو الخدمات ، سِجِل مبلغ هذه المشتريات الذي يقوم بإعداده الشخص الذي قام بتوفير هذه الأشياء وتقديمه إلى البنك، (2) مدخلات حاسوب البنك من هذه التعليمات و ( (3) أي تعليمات أخرى يطلب من البنك تفعيلها والتي يفعّلها البنك بناء على هذا الطلب.

 

    1. سيقدم البنك رقم تعريف شخصي إلى عضو البطاقة ليتم استخدامه مع البطاقة عند تنفيذ تعليمات المعاملة في محطة كمبيوتر. ولا يجوز لعضو البطاقة تحت أي ظرف من الظروف الإفصاح عن رقم التعريف الشخصي الخاص به لأي شخص آخر.
    2. سيكون سجل البنك الخاص بأي تعليمات معاملة يتم تنفيذها بالارتباط مع رقم التعريف الشخصي ملزمًا لعضو البطاقة فيما يتعلق بعواقبه.

 

13. جودة السلع والخدمات:

13-1 لا يتحمل البنك بأي حال من الأحوال أي مسؤولية عن البضائع أو ضمان البضائع أو الخدمات التي تم شراؤها أو الحصول عليها من قبل عضو البطاقة من مؤسسات الخدمة بما في ذلك أي تأخير في التسليم أو عدم التسليم أو عدم استلام البضائع أو استلام أي بضائع تالفة.

13-2 تسهيل البطاقة هو مجرد تسهيل يُقدّم لعضو البطاقة لشراء السلع أو الحصول على الخدمات، ولا يوفر البنك أي ضمان أو يقدم أي تعهد فيما يتعلق بالجودة، أو التسليم أو غيرها للبضائع التي تم شراؤها و/ أو الخدمات المقدمة. أي نزاع ينشأ فيما يتعلق بالسلع المشتراة و / أو الخدمة المقدمة ينبغي حلّه من قبل عضو البطاقة مع مؤسسة الخدمات ذات الصلة.

13-3 لا يعفي وجود أي نزاع عضو البطاقة من التزامه بدفع جميع الرسوم ويوافق عضو البطاقة على دفع هذه الرسوم على الفور ، بغض النظر عن أي نزاع أو مطالبة معلقة على الإطلاق.

13-4 تظل الأشياء التي يتم شراؤها باستخدام البطاقة ملكًا للبنك إلى أن يتم سداد الرسوم الخاصة بذلك من قبل عضو البطاقة إلى البنك.

 

14. مسؤولية الاستبعاد:

مع عدم الإخلال بما سبق ، لا يتحمل البنك أي مسؤولية من أي نوع كانت تجاه عضو البطاقة فيما يتعلق بأي خسارة أو ضرر ناجم بشكل مباشر أو غير مباشر عن:

14-1 أي عيب في أي سلع أو خدمات مقدمة؛

14-2 رفض شخص ما الوفاء بالبطاقة أو قبولها.

14-3 إعطاء تعليمات المعاملة من قبل عضو آخر خلاف عضو البطاقة؛

14-4 أي بيان يقدمه أي شخص يطلب إعادة البطاقة أو أي تصرف يقوم به أي شخص بالاقتران معه؛

14-5 ممارسة البنك لحقه في طلب تسليم البطاقة قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها المنقوش على وجهها، سواء تم تقديم هذا الطلب أو الاستسلام و / أو شراؤه من قبل البنك أو من قبل أي شخص أو أي محطة كمبيوتر.

14-6 ممارسة البنك لحقه في إنهاء أي بطاقة أو حساب البطاقة بموجب الفقرة 29 أدناه،

14-7 أي ضرر على بطاقة الدفع المسبق، أو على شخصية أو سمعة عضو البطاقة بسبب استرجاع البطاقة، أو أي طلب لإعادتها أو رفض أي شخص للايفاء أو قبول البطاقة؛

14-8 أي تحريف، أو بيان غير صحيح، أو خطأ، أو حذف لأي تفاصيل يفصح عنها البنك بموجب البند 16 أدناه.

 

15. الكشف عن المعلومات:

15-1  يحتفظ البنك بسرية كافة تفاصيل المعاملات أو التعامل بين مقدم الطلب / عضو البطاقة والبنك بالقدر الذي يتطلبه القانون. وبغض النظر عما سبق ذكره، يخول عضو البطاقة / مقدم الطلب بموجبه البنك بتقديم معلومات حول مقدم الطلب و / أو حساب البطاقة لأي:

15-1-1 مكتب أو فرع لأي شركة / مؤسسة مرتبطة بالبنك.

15-1-2 بنك أو مؤسسات مالية أو مكتب مدين.

15-1-3 متنازل إليه حقيقي أو مقترح من قبل البنك أو مشارك أو مشارك فرعي في أو محوّل لأي من حقوق البنك فيما يتعلق بحساب البطاقة.

15-1-4 وكيل أو مقاول أو مقدم خدمة بموجب مهمة تتسم بالسرية للبنك أو لأي شركة ذات صلة؛

15-1-5 سلطة إشرافية أو تنظيمية ،

15-1-6 شخص أو هيئة قضائية.

15-2  يحق للبنك الإعلان عن الفائزين في أي حملة يتم إطلاقها بالوسائل التي يرى البنك أنها مناسبة، وبالتالي يقوم البنك بإبلاغ الفائزين من خلال قنوات الاتصال التي يراها مناسبة.

 

16. المنازعات:

16-1 أي رسوم أو طلبات دفع أخرى تستلمها منشأة خدمة من قبل البنك للدفع ، تعتبر دليلاً قاطعًا على أن الرسوم المسجلة في ذلك الطلب قد تم تكبدها بشكل صحيح في تلك المؤسسة لذلك المبلغ وبواسطة عضو البطاقة المشار إليه في هذه الرسوم أو أي طلب آخر، حسب مقتضى الحال، باستخدام البطاقة إلا في حالة فقدان البطاقة، أو تعرضها للسرقة أو إساءة استخدامها عن طريق الاحتيال ، وفي تلك الحالة يقع عبء الإثبات على عاتق عضو البطاقة. يتضمن طلب الدفع الآخر المشار إليه في هذا البند أي وجميع المدفوعات المتعلقة بالنفقات المسموح بها التي يتكبدها عضو البطاقة لدى مؤسسة خدمات، عن طريق استخدام البطاقة ولم يتم تسجيلها كرسوم.

16-2 سيكون توقيع عضو البطاقة على تعليمات المعاملة هذه بالإضافة إلى رقم البطاقة دليلاً قاطعاً بين البنك وعضو البطاقة فيما يتعلق بمدى المسؤولية التي يتكبدها عضو البطاقة ولا يُطلب من البنك  ضمان أن يكون عضو البطاقة قد تلقى السلع التي تم شراؤها / سيتم شراؤها على النحو الواجب أو تلقى الخدمة  التي أصبحت متاحة/ ستصبح متاحة بالصورة التي ترضي عضو البطاقة.

16-3 إذا لم يوافق عضو البطاقة على الرسم المشار إليه في الكشف، فينبغي إبلاغ البنك بذلك في غضون 20 يومًا من تاريخ كشف الحساب، وإلا فسيتم تفسير ذلك بأن الكشف وكافة الرسوم صحيحة.

16-4 التفويض بالخصم من حساب عضو البطاقة فيما يتعلق بالرسوم التي تم تقديمها / سيتم تقديمها، والخدمة التي تمت الاستفادة منها / ستتم الاستفادة منها، يتم تقديمه من قبل عضو البطاقة في شكل تعليمات معاملة أو أي شكل آخر قد يحدده البنك.

16-5 لن يتم توفير قسائم معاملات البطاقة الأصلية من قبل البنك. وفي حالة وجود نزاع، سيتم تقديم النسخة المطبوعة فقط كدليل مستندي للخصم، بشرط أن يقدم حامل البطاقة طلبًا خطيًا وفقًا للبند 18 (18-3) أعلاه. سيتقاضى البنك رسم استرجاع مقداره 4 ريالات لكل طلب استرجاع من قبل عضو البطاقة. وسيتم خصم الرسوم من حساب البطاقة وسيتم استردادها / التنازل عنها فقط إذا تمت تسوية النزاع لصالح عضو البطاقة وفقًا لشروط الامتياز المتعلقة بفض النزاعات. سيقوم البنك ببذل جهود فعلية ومعقولة فيما يتعلق بعدم موافقة عضو البطاقة على الرسوم، وإذا قرر البنك بعد هذا الجهد أن الرسوم المشار إليها في البيان صحيحة، يتم إبلاغ هذا القرار إلى عضو البطاقة، والذي يقوم بعد ذلك دون أي تأخير، بالدفع بما في ذلك أي فائدة مستحقة.

16-6 لا يقبل البنك أي مسؤولية عن رفض أي مؤسسة خدمة قبول البطاقة.

16-7 لن تعفي الشكاوى ضد مؤسسة / مؤسسات الخدمة وأي مطالبة من جانب عضو البطاقة ضد مؤسسة الخدمة، عضو البطاقة من أي التزام تجاه البنك.

16-8 عند استلام نزاع سارٍ من عضو البطاقة، يجوز للبنك وفقًا لأحكام حل النزاعات التجارية الدولية، متى انطبق ذلك، رد رسوم المعاملة وتحميل مبلغ المعاملة على حساب عضو البطاقة. وفي حالة تمثيل المعاملة المذكورة من قبل البنك المستحوذ ، يحتفظ البنك بالحق في تحميل حساب عضو البطاقة بمبلغ المعاملة، دون تقديم إشعار لعضو البطاقة ويعتبر أن عضو البطاقة قد تكبد المعاملة وستقع مسؤولية سداد مبلغ مثل تلك المعاملة مع الفائدة على عاتق عضو البطاقة. ويحتفظ البنك كذلك بالحق في أن يخصم من حساب عضو البطاقة أي من النفقات التي تكبدها في هذا الصدد.

16-9 في حالة فشل استرداد المبالغ المدفوعة على بطاقة الدفع المسبق الخاصة بالعميل، لن يقوم البنك بشطب المبلغ إذا تم الإبلاغ عن المعاملة المتنازع عليها على أنها معاملة احتيالية تندرج ضمن معايير البطاقة الحالية ولكن لم يتم التوقيع على ظهر البطاقة من قبل العميل.

16-10 في حالة رفض رد المبالغ، لا يجوز شطب المعاملات الاحتيالية المتنازع عليها إذا كان حامل البطاقة مسجلاً في الخدمات المصرفية عبر الرسائل النصية القصيرة ولكنه تأخر في الإبلاغ عن الاحتيال (بعد يومين من تاريخ إرسال الرسائل القصيرة) دون مبرر مناسب.

 

17. تغيير العنوان:

           ينبغي على عضو البطاقة إبلاغ البنك خطِّياً بأي تغيير في الاسم أو العنوان.

 

18. البطاقة المفقودة والمسروقة:

18-1 إذا فُقدت البطاقة أو سُرقت، أو أصبحت عرضة لسوء الاستخدام لأي سبب آخر، أو إذا تم الكشف عن رقم التعريف الشخصي في خرق لهذه الشروط والأحكام، ينبغي على عضو البطاقة أن يقوم على الفور بإخطار خدمات البطاقة  بالبنك الوطني العماني (ش.م.ع.ع)، عبر الهاتف أو الفاكس أو التلكس.

18-2 يجوز للبنك عند التحقق من صحة الأمر أن يقوم بتعليق حساب البطاقة مؤقتًا ولن يكون مسؤولاً عن أي مضايقات قد يتعرض لها صاحب الحساب في هذا الشأن.

18-3 إذا فُقدت البطاقة أو سُرقت ، أو أصبحت عرضة لسوء الاستخدام لأي سبب آخر، ينبغي على عضو البطاقة إبلاغ الجهة المنفذة للقانون بذلك وإرسال نسخة من هذا البلاغ إلى البنك. وسيكون عضو البطاقة مسؤولاً عن الرسوم المتكبدة على البطاقة حتى تاريخ استلام البنك للإشعار الخطي الذي يوضح تفاصيل فقدان أو سرقة البطاقة.

18-4 إذا تم تقديم اشعار الفقدان / السرقة / التوقيف لسوء الاستخدام شفهياً، ينبغي تأكيده خطياً للبنك في يوم العمل التالي. فإذا لم يتم استلام التأكيد في غضون يوم العمل التالي، لن يقبل البنك أي نزاع في هذا الشأن.

18-5 لا يجوز استخدام البطاقة التي يتم العثور عليها بعد الإبلاغ عن فقدانها أو سرقتها، وسيكون عضو البطاقة وحده مسؤولاً عن إبطال البطاقة بعد إبلاغ البنك بذلك.

18-6 يكون عضو البطاقة مسؤولاً عن أمن البطاقة ويتخذ كافة الخطوات لضمان ذلك.

 

19. استبدال البطاقات:

19-1 في حالة فقدان بطاقتك أو تعرضها للسرقة أو التلف، يمكنك طلب بديل عن طريق الاتصال بخدمة العملاء للحصول على خدمة الاستبدال الطارئة أثناء وجودك خارج عُمان. ويمكنك طلب بطاقة بديلة عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية ، أو تطبيق "بديل" أو زيارة أي من فروع البنك الوطني العماني.

 

20. إغلاق البطاقة:

20-1 يمكنك إغلاق بطاقتك في أي وقت من خلال تطبيق "بديل" من البنك الوطني العماني أو أجهزة الخدمة الذاتية أو بزيارة أي فرع من فروع البنك وسيتم إغلاق البطاقة بعد ذلك. يرجى الرجوع إلى الرسوم والقيود المحددة على الموقع: www.nbo.om/prepaid  للحصول على قائمة الرسوم السارية.

20-2 يجوز للمصدر، مع أو بدون إشعار ودون تحمل أي مسؤولية تجاهك، إلغاء أو تعليق استخدامك للبطاقة و / أو إنهاء هذه الاتفاقية إذا كان لديه سبب وجيه للقيام بذلك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

ا. إذا اعتبرت الجهة المصدرة أن البطاقة قد أسيئ استخدامها أو من المحتمل أن يساء استخدامها؛

ب. أن تقوم أنت بمخالفة أي من هذه الشروط والأحكام. (انظر www.nbo.om/prepaid) و/ أو لم تعد مؤهلاً لأن تكون عضوًا، أو أن عضويتك قد تم تعليقها أو إنهاؤها؛

ج. إذا شكّت الجهة المصدرة في أي استخدام غير قانوني للبطاقة. أو

د. إذا قدّمت للمصدر أو ماستركارد معلومات غير دقيقة أو غير كاملة عندما تقدمت بطلب للحصول على البطاقة.

20-3 إذا تم إغلاق البطاقة، فسنقوم برد أي رصيد دائن في البطاقة (ناقصاً رسوم الإغلاق). يمكنك الاتصال بأي فرع من فروع البنك الوطني العماني. ولن يشتمل الرصيد الدائن المتاح لك على المبالغ غير الملغاة أو المصرح بها مسبقاً أو "المحجوزة" ، على الرغم من أن هذه المبالغ سوف تكون متاحة لك بمجرد إلغاء التفويض المسبق أو الإفراج عن المبالغ "المحتجزة" من قبل التاجر وتصبح المبالغ ذات الصلة متاحة للإنفاق أو السحب.

20-4 سيتم تحويل مبلغ أي معاملة بطاقة متكبدة بعملة أخرى غير الريال العماني بسعر صرف تحدده ماستركارد، كما في التاريخ الذي يتم فيه خصم قيمة المعاملة من حساب البطاقة.

 

21. تغيير هذه الشروط والأحكام:

21-1 يجوز لنا تغيير هذه الشروط والأحكام (بما في ذلك فرض رسوم جديدة، وتغييرات في الرسوم أو الحدود، وتغييرات في الخدمات التي نقدمها وتغييرات على المنتج) حسب تقديرنا دون أي إخطارات أخرى. وسيتم تحديث التغييرات على موقعنا على الانترنت - www.nbo.om/prepaid

21-2 لن نكون قد خرقنا هذه الشروط والأحكام إذا اتخذنا خطوات من أجل الامتثال لأية قوانين أو التزامات قانونية أخرى.

21-3 لن نكون قد خرقنا هذه الشروط والأحكام إذا اتخذنا الإجراء اللازم من أجل إحداث تغيير تقتضيه الحاجة الفورية لاستعادة أو المحافظة على أمن النظام أو البطاقة.

 

22. نقل هذه الاتفاقية:

22-1 يجوز للمُصدر أن ينقل حقوقه والتزاماته بموجب اتفاقه معك (بما في ذلك أي حقوق والتزامات تؤديها بطاقة فيزا/ ماستركارد) إلى أي شخص أو نشاط تجاري آخر. وإذا حدث ذلك، يتحمل الشخص أو الشركة التي يتم نقل هذه الاتفاقية إليها جميع حقوق والتزامات الجهة المصدرة بموجب الاتفاقية. واعتباراً من ذلك التاريخ، فإن الإشارات الواردة في هذه الشروط والأحكام إلى الجهة المصدرة (أو ماستركارد / فيزا حسب مقتضى الحال) يجب قراءتها كإشارات إلى الشخص أو الشركة التي تم نقل الاتفاقية إليها.

22-2 باستثناء هذه الظروف ، وباستثناء المزايا والحقوق المتاحة للبنك أو ماستركارد / فيزا بموجب هذه الشروط والأحكام، لا يوجد في هذه الشروط والأحكام ما يمنح أي طرف ثالث أي فائدة أو الحق في فرض أي شروط من الاتفاقية بينك وبين الجهة المصدرة.

 

23. معلوماتك الشخصية (معلومات مهمة عن خصوصيتك):

23-1 أنت تقر بأن الجهة المصدرة وماستركارد / فيزا ووكلائهم يمكنهم جمع معلومات شخصية فيما يتعلق بتوفير البطاقة، بما في ذلك المعلومات الشخصية الموجودة في أي استمارة طلب، ومراسلات، ورسائل بريد إلكتروني، ومكالمات هاتفية، واتصالات عبر الإنترنت ومعلومات معاملات.

ا. من خلال التقدم بطلب للحصول على البطاقة وتفعيلها ، فإنك توافق على الجهة المصدرة ، وماستركارد / فيزا بتجميع واستخدام وإفشاء المعلومات الشخصية الخاصة بك (بما في ذلك تبادل واستخدام هذه المعلومات فيما بينها)؛

ب. لتزويدك وتسهيل توفير البطاقة والخدمات على النحو المنصوص عليه في هذه الشروط والأحكام؛

ج. لمراقبة الامتثال لهذه الشروط والأحكام؛

د. لمكافحة غسل الأموال، والكشف عن الجريمة، و لأغراض الامتثال القانوني ومنع الاحتيال، بما في ذلك على النحو المطلوب بموجب قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لعام 2006؛

ه. لاسترداد أي أموال تدين بها بموجب هذه الشروط والأحكام.

 

23-2 من خلال التقدم بطلب للحصول على البطاقة وتفعيلها ، فإنك توافق أيضًا على قيام الجهة المصدرة وبطاقة فيزا وماستركارد بالإفصاح للبنك عن المعلومات الشخصية المرتبطة بك أو التي يتم تحصيلها منك وتحصيل بياناتك الشخصية واستخدامها والإفصاح عنها (بما في ذلك تبادلها فيما بينها) ، وتشمل المعلومات الشخصية التي يتم جمعها من اطراف اخرى لأغراض:

ا. قيام البنك أو أي من الهيئات أو الشركات ذات الصلة ، بتقديم مزايا، أو منتجات أو خدمات ، بما في ذلك تقديم نقاط البنك الوطني العماني إليك ؛

ب. قيام البنك أو أي من الهيئات ذات الصلة به بتحسين خدمة العملاء، بما في ذلك عن طريق البحث وإجراء وإعداد التحليلات والتسويق وتطوير المنتجات والتخطيط؛

ج. قيام  البنك بتسويق منتجاته أو خدماته أو منتجات أو خدمات أطراف اخري ، بما في ذلك عن طريق التسويق المباشر ؛ و

د. قيام أي طرف ثالث بتقديم خدماته للبنك أو أي من الشركات أو المؤسسات ذات الصلة به أو بالبنك أو القيام بأي غرض من الأغراض المذكورة أعلاه.

 

23-3 إذا كنت لا توافق على تقديم المعلومات الشخصية التي نطلبها، فلن نتمكن من إتاحة البطاقة لك وينبغي عليك عدم التقدم بطلب البطاقة وتنشيطها.

23-4 ينبغي عليك إبلاغ البنك فوراً بأي تغيير في بيانات الاتصال الخاصة بك. يمكنك تحديث رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني من خلال زيارة أي من فروع البنك. لن نكون مسؤولين إذا لم تتلقى أي إشعار أو مراسلات تم إرسالها وفقًا لبيانات الاتصال التي وفرتها لنا.

23-5 قد يُطلب منك تقديم معلومات إلى الجهة المصدرة أو لفيزا/ ماستركارد (بما في ذلك إثبات الهوية) عند تنشيط البطاقة أو إضافة أموال إضافية إلى البطاقة.

23-6 ستتخذ جهة الإصدار وفيزا/ ماستركارد خطوات معقولة للحفاظ على أمن معلوماتك الشخصية بما يتوافق مع سياسة الخصوصية الخاصة بكل منهم والتزامهم بها وفقاً لما ينطبق على البطاقة. قد تختلف استخدامات كل شخص وإفصاحاته عن معلوماتك الشخصية. وللحصول على تفاصيل حول ممارسات خصوصية البنك ، يرجى الاطلاع على سياسة خصوصية البنك الوطني العماني على www.nbo.om/prepaid/Privacy.

 

23-7 بالإضافة إلى ذلك ، من خلال التقدم بطلب للحصول على بطاقة ، فإنك توافق لماستركارد / فيزا والبنك باستخدام المعلومات الشخصية الخاصة بك والإفصاح عنها لإعلامك بالمنتجات والعروض الترويجية واستبيانات العملاء والتي قد نقوم بإجرائها من وقت لآخر.

23-8 لن تتم مشاركة أو استخدام معلوماتك الشخصية لأي غرض آخر باستثناء ما هو مذكور أعلاه ما لم يطلب منا أو يسمح لنا بذلك امتثالاً لأي قوانين ولوائح ، أو بأمر من المحكمة أو من قبل أي عمل أو أشخاص ننقل اليهم حقوقنا والتزاماتنا بموجب الاتفاقية المبرمة بينك وبين الجهة المصدرة والتي تخضع لهذه الشروط والأحكام.

23-9 سنستمر في الاحتفاظ بأي معلومات شخصية ضرورية بعد إغلاق بطاقتك بنفس الشروط الموضحة أعلاه (بما في ذلك الوفاء بمتطلبات حفظ السجلات المفروضة قانونًا والتزامات حفظ سجلات مكافحة غسيل الأموال).

23-10 يحق لك أن تطلب من الجهة المصدرة تزويدك بأي معلومات شخصية خاصة بك تحتفظ بها فيزا/ ماستر كارد أو الجهة المصدرة (على التوالي). وستقوم فيزا وماستركارد أو الجهة المصدرة (حسب الاقتضاء) بحذف أي معلومات غير صحيحة أو تصحيح أي أخطاء في أي من معلوماتك الشخصية التي تصل إلى علمنا. وتحتوي سياسة الخصوصية المعمول بها على معلومات حول كيفية وصولك إلى معلوماتك الشخصية التي تحتفظ بها الجهة المصدرة أو ماستركارد ، والسعي إلى تصحيحها.

 

24. بطاقات إضافية:

فيما يتعلق بأكثر من بطاقة واحدة تصدر على الحساب ، يكون حامل البطاقة الإضافية على الحساب وصاحب الحساب، قد صادقا على إصدار هذه البطاقة / البطاقات الإضافية ، ويكون عضو البطاقة وعضو البطاقة الإضافية ملزمين بالتضامن والانفراد  بالشروط والأحكام ويكونا مسئولين بالتضامن والانفراد عن كافة الرسوم التي يتم تكبدها من خلال استخدام البطاقة/ البطاقات.

 

25. المسؤولية عن المعاملات غير المصرح بها / مراجعة المعاملات:

25-1 في حال رغب حامل البطاقة في الاعتراض على معاملة تم تحميلها على حساب البطاقة في كشف الحساب، ينبغي الإبلاغ عن هذا الاعتراض خطّياً إلى البنك في موعد أقصاه 10 أيام من تاريخ المعاملة.

25-2 يجب إخطار البنك بالنزاع كما هو محدد في نموذج النزاع الخاص بحامل البطاقة والمتوفر على موقع البنك على شبكة الإنترنت، وفي فروع البنك أو قد يطلب أيضًا عن طريق الاتصال بالرقم المحدد على ظهر البطاقة.

25-3 ينبغي على حامل البطاقة التأكد من إكمال تعبئة الاستمارة بالكامل وتقديم كافة المستندات الداعمة التي يطلبها البنك والمتعلقة برسوم المعاملة المتنازع عليها وملابساتها.

25-4 تحتفظ ماستركارد بالحق في التواصل مع العميل لغرض التحقق من معاملات البطاقة / إجراء فحص أمني / تقديم المشورة بشأن استبدال البطاقة. يوافق حامل البطاقة على التعاون مع فيزا/ ماستركارد في جميع هذه الحالات. وإذا لم تتمكن فيزا / ماستركارد من التواصل مع حامل البطاقة لأي سبب من الأسباب وفي أي من الظروف المذكورة أعلاه ، سيكون لفيزا / ماستركارد الحق في تجميد / حظر حساب بطاقة حامل البطاقة حتى يتم التواصل مع حامل البطاقة بالصورة التي ترضي البنك. يقوم حامل البطاقة بتعويض البنك أو ماستركارد / فيزا ويحميهم من تحمل أي تكاليف / خسائر سواء كانت فعلية أو ضمنية والتي قد يتكبدها حامل البطاقة بسبب التجميد / الحظر المفروض من قبل البنك أو ماستركارد / فيزا على حساب البطاقة كما هو موصوف هنا. ولا يتحمل البنك أو ماستركارد / فيزا أي التزام لمشاركة تفاصيل الظروف التي تم بموجبها وضع الحظر / التجميد على حساب بطاقة حامل البطاقة.

25-5 إذا ثبت فيما بعد أن المعاملة التي تم التنازع عليها من قبل حامل البطاقة قد نشأت من قبل حامل البطاقة، يحتفظ البنك بحقه في فرض رسوم على حساب البطاقة وفقاً للرسوم المالية المطبقة اعتباراً من تاريخ إجراء المعاملة.

25-6 متى تمكّنا أن نثبت على الرصيد احتمال أن حامل البطاقة قد ساهم في الخسائر الناجمة عن عملية غير مصرح بها من خلال:

25-7  التزوير؛ أو

25-8 عدم التزامه بمتطلبات الأمان ، يكون حامل البطاقة مسؤولاً عن الخسائر الفعلية التي تحدث حتى الوقت الذي يتم فيه إبلاغنا عن فقدان، أو سرقة، أو سوء استخدام رمز الأمن، أو البطاقة، أو خرق متطلبات الأمان.

25-9 سيكون حامل البطاقة مسؤولاً عن الخسائر الناتجة عن المعاملات غير المصرح بها والتي يتمكن البنك فيها من إثبات احتمال أن حامل البطاقة قد ساهم في الخسائر من خلال تأخير الإخطار بشكل غير معقول.

 

26. تخصيص الديون:

يقر حامل البطاقة ويقبل صراحة أن للبنك الحق والمسئولية والسلطة الكاملة في التنازل عن وتحويل حقوقه فيما يتعلق بكل أو أي رصيد ومستحقات خاصة بعضو البطاقة إلى أي طرف ثالث يختاره البنك ويوافق العضو بموجبه على قبول هذا الطرف الثالث كدفعة مسبقة الدفع الخاصة به و / أو يوافق على سداد تلك الأرصدة والمستحقات لهذا الطرف الثالث. سيتم خصم أي تكلفة يتكبدها البنك بموجب تنازل وتحويل حقوقه إلى أي طرف ثالث من حساب عضو البطاقة.

 

27. الخرق والإنهاء:

27-1 الخرق: في حالة حدوث أي خرق للشروط والأحكام من قبل صاحب الحساب أو أي عضو في البطاقة (1) بغض النظر عن أي شرط آخر من الشروط والأحكام، فإن عضو البطاقة سيبقى مسؤولاً عن أي خسارة مباشرة أو غير مباشرة تحدث للبنك من مثل هذا الخرق ، (2) يكون عضو البطاقة مسؤولاً بأن يدفع للبنك عند الطلب كافة المبالغ المستحقة من عضو البطاقة للبنك، سواء كانت مستحقة وقابلة للدفع للبنك في تاريخ هذا الطلب أم لا.

27-2 الإنهاء: (1) يجوز لصاحب الحساب في أي وقت بموجب إخطار خطي للبنك إنهاء حساب البطاقة، (2) لن يسري هذا الإشعار حتى يتم اتلاف البطاقة (الشريط المغناطيسي ورقم البطاقة بما في ذلك الصورة المجسمة ذات الصلة ) ، بعد اشعار البنك بذلك وفقاً لاحكام البند 6 (6-6) من الشروط والأحكام ، (3) باستثناء ما سبق، لا يجوز لعضو البطاقة أن ينهي حساب البطاقة ولا أي بطاقة.

27-3 يجوز للبنك إلغاء أي بطاقة إضافية بناء على طلب خطي من صاحب الحساب وفي هذه الحالة ، يكون صاحب الحساب مسؤولاً عن جميع المبالغ التي تم خصمها من حساب البطاقة و / أو الأضرار أو التكاليف ذات الصلة التي يتكبدها البنك فيما يتعلق بذلك.

27-4 يجوز للبنك في أي وقت وبإخطار أو بدون إخطار، حسبما تقتضيه الظروف، وفقا لتقدير البنك المطلق، إنهاء حساب البطاقة أو أي بطاقة.

27-5 عند إنهاء حساب البطاقة وبصرف النظر عن أي اتفاق مسبق أو ترتيب بين البنك وعضو البطاقة على خلاف ذلك ، (1) فإن إجمالي جميع الرسوم المستحقة، سواء كانت قد انعكست أو لم تنعكس بالفعل في رصيد كشف البيان ، (2)  قيمة أي رسوم طوعية يتم تكبدها بعد الإنهاء (اعتبارًا من تاريخ تعليمات المعاملة ذات الصلة) تصبح مستحقة السداد على الفور من قبل عضو البطاقة كما لو كانت قد انعكست في الكشف وسيتم تحصيل الرسوم غير الطوعية عليها حسبما ينطبق من وقت لآخر، وفقاً لما يوضحه البنك في الكشف او البيان.

27-6 التقصير المتقاطع: يقبل عضو البطاقة صراحةً أنه في حالة فشل عضو البطاقة في سداد أي مبالغ عند استحقاقها أو التي قد يتم إعلانها مستحقة ، وذلك قبل التاريخ الذي كان سيتم فيه استحقاقها بشكل آخر أو ارتكاب أي تقصير آخر بموجب أي اتفاقية (بما في ذلك الشروط والأحكام) مع البنك الذي يتمتع فيه عضو البطاقة بأي تسهيلات مالية / مدفوعة مقدمًا / أخرى ، عندئذِ فإنه في مثل هذه الحالة ، يحق للبنك دون المساس بأي من حقوقه المحددة بموجب كل اتفاقية أن يمارس كل أو أي من حقوقه على النحو المنصوص عليه في الأحكام والشروط وفقا لتقدير البنك.

28. التعديلات:

28-1 يجوز تعديل هذه الشروط والأحكام من وقت لآخر بموجب إشعار من البنك إلى صاحب الحساب.

28-2 يعتبر أي تعديل من هذا القبيل فعالا وملزما لمقدم الطلب / حامل البطاقة وفقا للإشعار الصادر بموجب البند 28 أعلاه.

28-3 أي تعديلات ستعتبر على أنها مقبولة من قبل عضو البطاقة إذا استمر عضو البطاقة في الاحتفاظ بالبطاقة أو استخدامها.  وفي حالة عدم موافقة عضو البطاقة على هذه التعديلات ، يمكن إلغاء البطاقة وفقًا للفقرة 5 (5-3) من هذه الوثيقة أعلاه.

28-4 الاختصاص في المنازعات ، والتسويات والقوانين الحاكمة

28-5 تخضع وتفسر الشروط والأحكام وفقًا لقوانين البلد الذي صدرت فيه بطاقة الدفع المسبق. وتتفق الأطراف بشكل لا رجعة فيه على أن المحاكم القضائية في الدولة التي تصدر فيها بطاقة الدفع المسبق فقط سيكون لها الاختصاص الحصري لتسوية أي نزاعات قد تنشأ عن أو تتعلق بالشروط والأحكام، وبالتالي أي دعوى أو إجراءات تنشأ عن، أو فيما يتعلق بالشروط والأحكام يمكن تقديمها إلى السلطة القضائية ذات الصلة.

 

29. التجديد / الإلغاء:

    1. بصرف النظر عن الإلغاء المسبق لبطاقة الدفع المسبق من البنك الوطني العماني، يلتزم حامل البطاقة بتجديد ودفع الرسوم السنوية لبطاقة الدفع المسبق الخاصة بالبنك الوطني العماني في حالة وجود مبلغ مستحق على البطاقة أو قبل تاريخ انتهاء صلاحية بطاقة الدفع المسبق من  البنك الوطني العماني.
    2. في حالة قيام حامل بطاقة الدفع المسبق بمطالبة البنك الوطني العماني بإلغاء البطاقة، يلتزم حامل البطاقة بدفع رسوم الإلغاء.

       

30. القوانين الحاكمة:

30-1 تخضع هذه الشروط والأحكام لقوانين سلطنة عمان وأي أسئلة قانونية تتعلق بالشروط والأحكام سيتم البت فيها بموجب القوانين العمانية.

30-2 يجوز  لحامل البطاقة أن يحيل إلى القضاء غير المطلق لمحاكم سلطنة عمان للاستماع والبت في أي نزاعات أو أسئلة قانونية تتعلق بهذه الشروط والأحكام أو الاتفاق المبرم بين حامل البطاقة والجهة المصدرة. ستخضع مشاركة حامل البطاقة في أي من حملات البنك الوطني العماني لترويج / استخدام بطاقات الدفع المسبق من البنك الوطني العماني لشروط وأحكام الحملات الترويجية، والتي سوف يتم إخطار البنك بها لحاملي البطاقات أو يتم نشرها من قبل البنك عند الاقتضاء.

30-3 يخول حامل البطاقة بشكل لا رجعة فيه ويسمح للبنك بالكشف عن هذه المعلومات وتقديمها بالصورة التي يراها مناسبة فيما يتعلق بحامل البطاقة أو حسابه، ولا يقتصر ذلك على الشركات الشريكة للبنك أو الوكلاء و / أو أي طرف ثالث آخر.

 

31. تحويل العملات الديناميكية:

قد توفر لك بعض أجهزة الصرف الآلي والمتاجر القدرة على إتمام المعاملة بعملة أخرى غير العملة المحلية للبلد (على سبيل المثال، بعملة بلدك). وهذا ما يسمى تحويل العملة الديناميكي. ويمكن أن يؤدي قبول عرض التسوية بعملة أخرى إلى تكاليف تحويل غير ضرورية نظرًا لأن مشغل المتجر أو جهاز الصرف الالي سيقوم بتطبيق هامش صرف أجنبي لتحويل المعاملة إلى عملة أخرى. لا تقبل العرض لإكمال المعاملة بعملة أخرى إذا كان لديك العملة المحلية المحملة على بطاقتك وترغب في استخدامها.  ينبغي على المتجر أو الصراف الآلي إبلاغك بالعملة التي ستتم فيها معالجة المعاملة قبل قبول المعاملة.  من خلال قيامك بالتوقيع على الإيصال أو إدخال رقم التعريف الشخصي أو إكمال المعاملة، فإنك تقبل العملة التي يقدمها مشغل المتجر أو جهاز الصراف الآلي. ستظهر العملة التي أذنت بإجراء المعاملة من خلالها في إيصال المعاملة. وفي حالة سحب الأموال من أجهزة الصرف الآلي التي توزع عملة غير عملة البلد الذي يوجد فيه جهاز  الصرف الآلي، يجوز لمشغل جهاز الصراف الآلي أن يقوم بتحويل المبلغ المسحوب إلى عملته المحلية قبل تحويله مرة أخرى إلى العملة التي سيتم صرفها. وقد يحدث هذا حتى عندما تكون العملة التي سيتم صرفها هي نفس العملة المستخدمة في بطاقتك. وقد يكون المبلغ الذي يخصم من بطاقتك أكبر من المبلغ الذي تم صرفه بواسطة جهاز الصرف الآلي.  وليس جميع مشغلي جهاز الصراف الآلي يقدمون إشعاراً بالمبلغ المراد خصمه من بطاقتك قبل سحب الأموال من أجهزة الصرف الآلي الخاصة بهم.

 

للمزيد من المعلومات حول بطاقة الدفع المسبق من البنك الوطني العماني ، يرجى زيارة www.nbo.om/prepaid.

 

 

يتم إصدار هذه البطاقة من البنك الوطني العماني ش.م.م بموجب ترخيص من شركة ماستركارد آسيا / المحيط الهادئ الخاصة والمحدودة.

 

تصفح كل العروض الترويجية

>

قد تكون مهتما أيضا بـ:

​بطاقة "بديل" مسبقة الدفع

​بطاقة "بديل" مسبقة الدفع

​تساعدك بطاقة "بديل" في توفير المال الذي يحتاجه أبنائك والعاملين بمنزلك حيثما يحتاجونه وعندما يحتاجونه سواءاً لدفع الفواتير أو التسوق لكونها أكثر أماناً من المال النقدي ومقبولة في معظم دول العالم. بطاقة "بديل" تمنح أفراد أسرتك الطمأنينة بتوفر المال عندما يحتاجونه فورا، وتمنحك في نفس الوقت يمكّنك من التحكم في بميزانية الأسرة والتحقق من المعاملات.


​بطاقة "بديل" مسبقة الدفع للسفر

​بطاقة "بديل" مسبقة الدفع للسفر

​سواءاً كنت مسافر بغرض العمل أو السياحة، توفر لك بطاقة السفر "بديل" متعددة العملات طريقة آمنة وسهلة لحمل العملات الأجنبية في بطاقة واحدة أثناء سفرك بالخارج. ستتعرف البطاقة على العملة الصحيحة التي يجب إستخدامها أينما كنت في العالم.