الأخبار و العلوم

البنك الوطني العُماني يواصل ريادته لقطاع المدفوعات عن بُعد في سلطنة عُمان

​​على مدار سنوات، يواصل البنك الوطني العُماني التقدم بخطى ثابتة في رحلته لتحويل مشهد المدفوعات غير النقدية بما يتماشى مع الأهداف المرسومة في رؤية عُمان 2040 والرامية إلى تعزيز التحول الرقمي. ومن هذا المنطلق يوفر البنك قائمة متنامية من الحلول الذكية التي تساعد الأفراد والشركات على حدٍ سواء في اتباع أساليب الدفع عن بُعد. فابتداءً من استخدام رمز الاستجابة السريع QR ووصولاً إلى محفظة الهاتف النقال، والقياسات الحيوية وتحويل الأموال لغير المقيمين في الهند، يركز البنك على توظيف أحدث التقنيات الرقمية إضافة إلى تزويد حاملي بطاقاته بتشكيلة متنوعة من المزايا والمكافأت التي تفوق توقعات عملائه وتساهم في تحسين أنماط حياتهم المالية.



17 يناير 2022 | مسقط

على مدار سنوات، يواصل البنك الوطني العُماني التقدم بخطى ثابتة في رحلته لتحويل مشهد المدفوعات غير النقدية بما يتماشى مع الأهداف المرسومة في رؤية عُمان 2040 والرامية إلى تعزيز التحول الرقمي. ومن هذا المنطلق يوفر البنك قائمة متنامية من الحلول الذكية التي تساعد الأفراد والشركات على حدٍ سواء في اتباع أساليب الدفع عن بُعد. فابتداءً من استخدام رمز الاستجابة السريع QR ووصولاً إلى محفظة الهاتف النقال، والقياسات الحيوية وتحويل الأموال لغير المقيمين في الهند، يركز البنك على توظيف أحدث التقنيات الرقمية إضافة إلى تزويد حاملي بطاقاته بتشكيلة متنوعة من المزايا والمكافأت التي تفوق توقعات عملائه وتساهم في تحسين أنماط حياتهم المالية.
وقالت مها بنت سعود الرئيسية، مساعدة مدير عام ورئيسة المنتجات المصرفية للأفراد في البنك الوطني العُماني: "تشهد عُمان تطوراً متسارعاً ومطرداً في الخدمات غير النقدية مدفوعة بالتوجيهات الحكومية الصادرة مؤخراً لشركات القطاع الخاص والتي تنص على ضرورة استخدام قنوات الدفع غير النقدية. كما ارتفع معدل استخدام البطاقات ومن المتوقع أن يتضاعف إقبال العملاء على طرق الدفع الرقمية بحلول العام المقبل خاصة في ظل الظروف التي تفرضها الجائحة". وأضافت: "ومع استمرار هذا الزخم، نؤكد لعملائنا أننا على أتم استعداد لتلبية متطلباتهم المستقبلية وتزويدهم بتجربة مصرفية عصرية".
 هذا وضمن هذه الجهود، أجرى البنك الوطني العُماني العديد من التحديثات على تطبيقه للخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال مثل خدمة تحويل الأموال رقمياً، وخدمة النقد بدون بطاقة باستخدام رمز الاستجابة السريع QR للسحب من أجهزة الصراف الآلي. وبإمكان العملاء استخدام أجهزة الخدمة الذاتية متعددة الاستخدامات التي تتيح لهم تجديد وطباعة بطاقاتهم بشكل فوري. وقام البنك مؤخراً يإطلاق تطبيق الدفع الالكتروني للتجار الأول من نوعه في عُمان لمساعدة الشركات في تسيير أعمالها بدون الحاجة إلى استخدام النقود. ويتيح هذا التطبيق الفرصة أمام التجار لاستلام المبالغ عبر مسح رمز الاستجابة السريع QR على الهاتف النقال الخاصة بعملائه أو إرسال رمز استجابة سريع ثابت يتم إرساله للعميل عبر البريد الإلكتروني أو واتساب. ويمكنهم تسجيل الدخول في التطبيق وإضافة المبلغ والدفع بكل سهولة وسرعة.
ولا تقتصر خدمات البنك على ذلك فحسب بل يقدم لعملائه قائمة شاملة من بطاقات الخصم والائتمان ومسبقة الدفع مع تشكيلة من العروض والمكافآت تتضمن تذاكر سينما، وخصومات في المطاعم والفنادق، وتأمين سفر مجاني، ودخول قاعات كبار الزوار مع تجميع نقاط ضمن برنامج ولاء العملاء ’نقاطي‘ مما يمنحهم وسيلة مصرفية ذكية وآمنة للدفع.
جديرٌ بالذكر أنه وضمن جهوده لتصدر مشهد التحول الرقمي، يواصل البنك الوطني العماني تلبية المتطلبات المتسارعة في السوق وإيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتقديم تجربة مصرفية قيمّة وسهلة.

قد تكون مهتما أيضا بـ:

برنامج المكافآت "نقاطي"

برنامج المكافآت "نقاطي"

برنامج نقاطي هو أول برنامج مكافآت في سلطنة عمان يمنحك نقاطاً لمجرد قيامك بإجراء معاملاتك المصرفية اليومية. يمكنك اكتساب النقاط عبر تشكيلة واسعة من المنتجات والخدمات، مثل الإنفاق باستخدام البطاقات، وزيادة قيمة الودائع، والقيام بإجراء معاملات عبر الإنترنت، والقروض وغيرها.


بطاقة الخصم المباشر فيزا بلاتينوم

بطاقة الخصم المباشر فيزا بلاتينوم

وأخيراً البطاقة تقدم لك كل ما تحتاج إليه -بكل سهولة وراحة وبمجموعة متنوعة من العروض الخاصة التي تضيف قيمة كل يوم. بصفتك أحد عملاء مزايا لدى البنك الوطني العماني، يأتي حسابك مع بطاقة خصم فيزا بلاتينيوم مجانية. تركيزنا ينصب على جعل حياتك أكثر سهولة وسلاسة من خلال الراحة التي تقدمها بطاقة الخصم المباشر الخاصة بك. استمتع بامتيازاتك. فأنت تستحقها.