الدعم

طرق إجراء المعاملات المصرفية - حلول نقاط البيع

لدينا في البنك الوطني العماني تاريخ طويل، وسجل حافل بالتميز وذلك فيما يتعلق بدعم الشركات العاملة في السلطنة بخدمات وحلول متكاملة لنقاط البيع.

لدينا في البنك الوطني العماني تاريخ طويل، وسجل حافل بالتميز وذلك فيما يتعلق بدعم الشركات العاملة في السلطنة بخدمات وحلول متكاملة لنقاط البيع. إننا ملتزمون بتبسيط وتسهيل إجراءات أعمالك التجارية وتزويدك بحلول مريحة من خلال منصة تقنية سليمة، وقوة عاملة محترفة إلى جانب شبكة توزيع واسعة النطاق.

فإذا وضعنا كل ذلك في أذهاننا، فإن حلول نقاط البيع بالبنك الوطني العماني توفر لك عدداً من الفوائد الملموسة، بالإضافة إلى مديري علاقات متخصصين وحاصلين على تدريب متعمق حول إجراءات قبول البطاقة والوعي بعمليات الاحتيال.

استراتيجيات التسعير المرنة

بوصفنا الشريك الموثوق به، فإننا نمنحك الفرصة للاختيار بين الأسعار الثابتة، أو المجمعة أو المتدرجة، اعتماداً على أنواع البطاقات وحجم المعاملات.

 التكنولوجيا

نحن نستخدم أحدث نظم إدارة المعاملات التجارية المتوفرة في هذا القطاع وأحدث آلات نقاط البيع التي تمتلك قدرات عالية وتوفر أسرع المعالجات للمعاملات التي تتم في بيئات استخدام أنظمة الهاتف أو GPRS على حد سواء.

التوافق مع EMV

لقد أصبحت تقنية رقاقة EMV المعيار العالمي للدفعات الآمنة ببطاقات الائتمان وبطاقات الخصم. إننا نفخر بأن كافة أنظمة نقاط البيع والبطاقات التي تخص البنك تتوافق مع تقنية EMV.

الدعم

إن شبكتنا الواسعة المنتشرة في كافة أرجاء سلطنة عمان تضمن لك كعميل وشريك لنا دعماً لا مثيل له عبر الإنترنت وخارجه يتسم بالسرعة والموثوقية. نحن نوفر دفعات وتسويات خلال ساعات العمل، بالإضافة إلى خدمات مكتب المساعدة وخدمات إدارة النزاعات المتعلقة بعمليات الاسترجاع والاسترداد.

فرصة للتسويق

بقاعدة بطاقات تزيد عن 250.000 بطاقة من مختلف شرائح البطاقات، فإننا قادرون على التخطيط لأنشطة لمساعدة علامتك التجارية وتعزيز مبيعاتك. 

تنفيذ المعاملات

إن نقاط البيع التابعة للبنك الوطني العماني قادرة على معالجة بطاقات الخصم الصادرة محلياً من خلال شبكة عمان OmanNet، بالإضافة إلى بطاقات فيزا وماستركارد الائتمانية وبطاقات الخصم الصادرة محلياً أو دولياً.

تسمح نقاط البيع الخاصة بنا أيضاً بالقيام بمجموعة واسعة من المعاملات، تشمل:

  • الشراء عبر الإنترنت وخارج الإنترنت مع وجود البطاقة وبدونها
  • عكس عملية الشراء أو إلغاء المشتريات
  • استرداد المبالغ المالية كلياً أو جزئياً، سواء على الإنترنت أو يدوياً
  • التفويض المسبق، واستكمال عملية التفويض المسبق، والنصائح، واسترجاع الأموال والدفعات المسبقة
  • إعادة الطبع وإرسال التقارير والتسويات

التسوية المرنة

يمكنك الاعتماد علينا في دفع المبالغ المالية في أوقاتها وعلى مرونتنا عندما يتعلق الأمر بخيارات تسوية الائتمان، ومساعدة العملاء على إدارة عملياتهم المالية وتدفقاتهم النقدية.

تقارير مفصلة

نقدم لكم بيانات وتقارير مفصلة تستند على المعاملات المالية وفقاً لطلبك. تكون التقارير متاحة على ملفات في صيغة PDF و CSV، حسب اختيارك.

أسئلة متكررة 

س 1: ما هو سعر الخصم للتاجر (MDR)، وهل هو إلزامي؟

سعر الخصم للتاجر هو سعر يطبقه البنك على التاجر مقابل ما يوفره له من خدمات تتعلق بقبول البطاقات بالنسبة لبطاقات الخصم والائتمان. نعم، هذا السعر إلزامي لأنه يعتبر العمولة التي يحصل عليها البنك مقابل توفير هذه الخدمات. وبما أن البنك ملزم بدفع رسوم التبادل، فإنه يحتاج إلى تطبيق سعر الخصم على التاجر عن كل معاملة تتم عن طريق جهاز نقاط البيع.

س 2: كيف يمكنني أن أحصل على الدفعات التي تخص المعاملات التي تمت تسويتها؟

من المحبّذ القيام بعمل تسويات في شكل مجموعات على أساس يومي للحصول على الدفعات الخاصة بك. سيقوم البنك بإضافة المبالغ إلى حسابك لدى البنك الوطني العماني على أساس يومي. في أي يوم معين، فإن الدفعات التي تضاف إلى حسابك الجاري بالبنك الوطني العماني ستكون لتسويات الدفعات الخاصة باليوم السابق.

س 3: لقد قمت بفتح موقع آخر وأود أن أقبل بطاقات الائتمان. ماذا ينبغي عليّ أن أفعل؟

إذا كانت طبيعة النشاط والكيان القانوني هي نفسها، ففي مثل هذه الحالة يكفي أن ترسل لنا طلباً خطيا حيث أننا سنقوم بإيداع الدفعات على نفس الحساب الجاري الحالي. أما إذا كانت طبيعة النشاط أو الكيان القانوني مختلفة، عندئذٍ ينبغي التوقيع على طلب واتفاقية جديدتين، وفتح حساب جاري جديد حتى يتم إيداع التسويات بالحساب الجاري لنشاطك التجاري. 

س 4: كيف يمكنني متابعة المعاملات التي تمت على جهاز نقطة البيع الخاص بي؟

في يوم العمل التالي بالتحديد، وبعد أن تتم عملية التسوية على الجهاز، يقوم البنك بإضافة العائدات إلى حسابك المعين، كما يقدم لك تقريرا حسب مستوى التكرار المتفق عليه، أي: يومياً، أو أسبوعياً أو شهرياً. يمكن إرسال تقرير المعاملة هذا إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل أو تقديمه لك على شكل ورقي مقابل تكلفة رمزية.

للمزيد من المعلومات حول البنك الوطني العماني حلول نقاط البيع وكيفية التقدم بطلب للحصول على هذه الخدمة، تفضّل بزيارة أي فرع من فروع البنك الوطني العماني، أو تواصل معنا على الرقم:

الاسم : عملية الوحدة المصرفية ، الاتصال : 24778082/8083/8088/8061