حلول رأس المال العامل

خدمة استثنائية للعملاء وخدمات استشارية يتم تقديمها على جناح السرعة و قيمة مضافة ومنتجات ذات تصميم خاص لتلائم متطلباتكم المؤسسية و فُرُق متخصصة من أصحاب الخبرات مدربة على أعلى المستويات للاعتناء بكافة متطلباتكم المصرفية 

الخدمات المصرفية للشركات هي جزء أساسي من بنية الخدمات المصرفية التجارية، والتي تركز على تقديم مجموعة كاملة من الخدمات للشركات المتعددة الجنسيات والشركات المحلية الكبيرة والعملاء من المؤسسات.

رأس المال العامل 

رأس المال العامل هو متطلب التمويل اللازم لأي كيان لإدارة أعماله. تشمل خدماتنا الرائدة في السوق تقديم المشورة حول التمويل بالاقتراض، وتمويل المشاريع والصادرات، والتمويل المركب، والتمويل التجاري المركب والحلول التمويلية لمساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم الإستراتيجية. تشمل منتجاتنا الخاصة برأس المال العامل على سبيل المثال لا الحصر السحب على المكشوف، والقروض تحت الطلب، والقروض لأجل، والودائع الثابتة / تحت الطلب ، وخدمات التجارة وغيرها.

السحب على المكشوف

السحب على المكشوف هو تسهيل يمنح للعميل يمكِّنه من السحب على المكشوف من حسابه الجاري إلى حد متفق عليه. يعتبر السحب على المكشوف شكل فعال من أشكال الاقتراض لأنك تدفع الفائدة خلال الوقت الذي تقوم فيه باستخدام المال فقط. إنه يوفر لك المرونة لإيداع الأموال في أي وقت في الحساب لتخفيض الرصيد المستحق أو يمكنك سحب المال عند الحاجة طالما أنك لا تتجاوز الحد المسموح به. يتم احتساب الفائدة يوميا على الرصيد المتغير المستحق السداد ويتم خصمها في العادة في نهاية كل شهر.

القروض لأجل

 القرض لأجل هو قرض نقدي يتم سداده على دفعات منتظمة على مدى فترة محددة من الزمن. تستمر القروض لأجل في العادة ما بين سنة وعشر سنوات، وعادة ما ينطوي القرض لأجل على معدل فائدة غير ثابت من شأنه أن يضيف المزيد من الرصيد الذي يصبح مستحق السداد. إن إمكانية السداد على مدى فترة طويلة من الزمن تعتبر من الأشياء المحببة للشركات الجديدة أو التي تعمل على النمو والتوسع وذلك على افتراض أنها سوف تتمكن من زيادة أرباحها مع مرور الوقت. تعتبر القروض لأجل وسيلة جيدة لزيادة رأس المال بسرعة من أجل رفع المقدرات التمويلية للنشاط التجاري.

الودائع تحت الطلب

عبارة عن حساب جاري يُكسِب العملاء فائدة اسمية. يمكن للعملاء الذين لديهم أموال فائضة إيداعها في حساب تحت الطلب للاستفادة من الفائدة مع إمكانية إجراء عمليات السحب والإيداع في أي وقت. يتم احتساب الفائدة على الرصيد المتوفر بصورة يومية، بينما تتم إضافته للحساب في العادة في نهاية كل شهر. يترك تحديد معدل الفائدة للتقدير المطلق للبنك.

الودائع الثابتة

الوديعة الثابتة هي أداة مالية مقدمة للعملاء تتيح لهم الحصول على سعر فائدة أعلى من السعر الذي يمنح لحساب التوفير العادي، حتى تاريخ الاستحقاق المحدد. تُعرَف الوديعة الثابتة بالوديعة لأجل أو الوديعة المؤقتة، وهي تعتبر من الاستثمارات الآمنة جداً. بموجب الوديعة الثابتة، لا يجوز سحب الأموال قبل تاريخ الاستحقاق بالمقارنة مع الوديعة الدوارة أو الوديعة تحت الطلب.

بطاقة الائتمان للشركات

بطاقة الائتمان هي أداة دفع يتم توفيرها للعملاء كنظام للدفع. تسمح هذه البطاقة للشركات بدفع ثمن السلع والخدمات على أساس وعدٍ من حامل البطاقة بسداد قيمة هذه الأغراض للبنك خلال فترة محددة مسبقا. يقوم مُصدر البطاقة بإنشاء حساب دوار ومنح خط ائتمان للعميل يمكّن العميل من اقتراض المال منه بغرض الدفع لأحد التجار أو كسلفة نقدية للعميل نفسه.​​