العلوم و الأخبار

بهدف تمكين الشركات البنك الوطني العماني ينظم ورشة عمل حول بوابة التجارة الإلكترونية

​انطلاقا من التزامه المستمر بتمكين المؤسسات التجارية وتعزيز نموهم عبر تزويدهم بحلول رقمية متطورة، نظم البنك الوطني العماني ورشة عمل حول بوابة التجارة الإلكترونية التابعة له، وذلك في المقر الرئيسي للبنك.



01 يناير 2024 | مسقط


انطلاقا من التزامه المستمر بتمكين المؤسسات التجارية وتعزيز نموهم عبر تزويدهم بحلول رقمية متطورة، نظم البنك الوطني العماني ورشة عمل حول بوابة التجارة الإلكترونية التابعة له، وذلك في المقر الرئيسي للبنك. وهدفت الورشة التي وضحت آلية عمل البوابة إلى تعزيز التجربة التجارية الشاملة لعملاء البنك الوطني العماني من الشركات، وتسهيل عملية تسجيلهم، لضمان انتقالهم بسلاسة إلى المنصة الرقمية.

وحول ذلك، قال محمد بن يحيى الجابري، مساعد المدير العام ورئيس إدارة المعاملات المصرفية العالمية : "تجسد بوابة التجارة الإلكترونية التزامنا الراسخ بتقديم حلول مبتكرة وفعالة لعملائنا من الشركات، حيث نؤمن بأن هذه المبادرة ستزود عملائنا من الشركات بتجربة أولية فاعلة لمزايا وخدمات بوابة التجارة عبر الإنترنت. وبلا شك ستسهم هذه الميزة الرقمية بالارتقاء بتجربة الخدمات المصرفية للشركات لأنها لا تبسط عمليات التمويل التجاري فقط، بل تطور أيضًا من تجربتهم المصرفية الشاملة".

وتعد بوابة التجارة الإلكترونية منصة شاملة تمكن عملاء البنك الوطني العماني من الشركات من تنفيذ المعاملات بسلاسة لمجموعة متنوعة من المنتجات التجارية، ويشمل ذلك خطابات الاعتماد، والضمانات، والقروض مقابل إيصالات الأمانة، والمجموعات الوثائقية. وتوفر البوابة بيانات فورية للمعاملات، مما يتيح للعملاء إمكانية الاستعلام بشكل فوري  لتفاصيل مثل حالة المعاملة، و تقرير المعاملة ، و تقارير سويفت (SWIFT messages) ، والأرصدة المستحقة.

 كما يهدف البنك الوطني العماني إلى تعزيز جودة عملياته التجارية وإكساب العملاء معرفة عميقة حول قدرات البوابة من خلال تنظيم ورش عمل حول بوابة التجارة الالكترونية، وذلك لتطوير عملياتهم التجارية، الأمر الذي يمهد الطريق للعملاء للاستعداد للانطلاق نحو مستقبل التمويل التجاري بسهولة من خلال توظيف التحول الرقمي.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك الوطني العماني يستمر في لعب دور محوري في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في عُمان من خلال دعم الشركات والأفراد لتحقيق الأهداف المالية المنشودة. ولمعرفة المزيد حول حسابات البنك الوطني العماني والمنتجات والعروض الحصرية يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للبنك www.nbo.om أو التواصل مع مركز الاتصالات أو عبر تطبيق الخدمة المصرفية التابع للبنك.​