الأخبار و الإعلام

صلاح الشرجي رئيساً لوحدة التدقيق الداخلي في البنك الوطني العُماني

​أعلن البنك الوطني العُماني عن تعيين صلاح الشرجي في منصب رئيس وحدة التدقيق الداخلي. ويعد الشرجي أحد خبراء التدقيق الداخلي والقطاع المصرفي حيث تمتد مسيرته المهنية لأكثر من 16 عاماً عمل شغل خلالها عدداً من المناصب القيادية في كبرى مؤسسات القطاع الخاص بالسلطنة. 



07 مارس 2021 | مسقط

​أعلن البنك الوطني العُماني عن تعيين صلاح الشرجي في منصب رئيس وحدة التدقيق الداخلي. ويعد الشرجي أحد خبراء التدقيق الداخلي والقطاع المصرفي حيث تمتد مسيرته المهنية لأكثر من 16 عاماً عمل شغل خلالها عدداً من المناصب القيادية في كبرى مؤسسات القطاع الخاص بالسلطنة. وبفضل سجله الوظيفي الحافل بالنجاحات في تدقيق الالتزام في العمليات المالية والتشغيلية ومن المتوقع أن يقود الشرجي البيئة الرقابية في البنك الوطني العُماني بما يدعم نموه وتطوره خلال الفترة المقبلة.

وتعليقاً على ذلك، قال عبدالله زهران الهنائي، الرئيس التنفيذي في البنك الوطني العُماني: "إن الكوادر الوطنية الذي يشغلون المناصب القيادية المختلفة في البنك يشكلون جزءاً لا يتجزأ من هويتنا ومن مكانتنا كرواد للقطاع المصرفي بالسلطنة. ويسعدنا الترحيب بصلاح الشرجي في منصب رئيس وحدة التدقيق الداخلي ونثق بأنه سيشكل إضافة قيمة لأسرة البنك وذلك بفضل خبراته الكبيرة في التدقيق الداخلي ودوره المهم في تطوير القطاع المصرفي بالسلطنة بشكلٍ عامٍ".
ويمتلك الشرجي خبرات واسعة في مجال عمليات التدقيق المالية والتشغيلية حيث شغل مؤخراً منصب رئيس التدقيق الداخلي في أحد البنوك المحلية وساهم بدورٍ فاعلٍ في تأسيس وتنظيم وإدارة أقسام التدقيق الداخلي. ويحمل الشرجي شهادة دبلوم الاقتصاد وبكالوريوس الحسابات والمالية من جامعة لندن. كما يعد الشرجي مدقق داخلي معتمد، وخبير معتمد في كشف الاحتيال، وحاصل على شهادة ضمان إدارة المخاطر المعتمدة، وشهادة دولية في مكافحة غسل الأموال.