الأخبار والإعلام

"البنك الوطني العماني" يطلق حلولاً مصرفية إلكترونية متكاملة لمؤسسات القطاعين العام والخاص



23 فبراير 2016 | مسقط، سلطنة عمان


: أعلن "البنك الوطني العماني" اليوم عن إطلاق حزمة متكاملة لحل مصرفي للربط مع الشركات (B2B) تم تصميمه خصيصاً لتلبية احتياجات مؤسسات القطاع العام وكبرى شركات القطاع الخاص.

ويأتي إطلاق هذه الحزمة الجديدة بهدف تعزيز ريادة البنك الوطني العماني في المجال الرقمي  ودعم قِيَمِه ورؤيته التي تركز على وضع العملاء على رأس الأولويات وتحسين كفاءة وفعالية البنك على امتداد عملياته. ويعمل المنتج الجديد على ربط المحافظ الفردية للعملاء من الشركات مع البنك عبر شبكة آمنة، مع توفير إمكانية تنفيذ كافة أنواع الدفعات المحلية والعالمية.

​وتتيح الحزمة الجديدة للربط مع الشركات "B2B"مزايا مصممة خصيصاً لتسهيل تسوية حسابات العملاء وإمساك دفاترهم. ويتميز هذا النظام الجديد بالمرونة حيث يمكنه إتمام المعاملات بأسلوب سلس. وقد حظي النظام منذ تطبيقه بقبول كبير جداً من قبل المؤسسات الكبرى نظراً لقدرته على خفض التكاليف العامة، ومعالجة الدفعات الكبيرة بكفاءة.

بالتزامن مع ذلك، قام "البنك الوطني العماني" أيضاً بتحديث نظامه الخاص بالخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت (CIB). وتزود هذه المنصة الجديدة كلياً عملاء البنك بتجربة مصرفية جديدة، وجولة إرشادية حول البرنامج مع مميزات مبتكرة، منها بوابة تجارية مدمجة تمكن العملاء من إدارة خدماتهم التجارية من بُعد. تسمح هذه البوابة الفريدة للعملاء بتقديم خطابات الاعتماد، وخطابات الضمان وغيرها من متطلبات التمويل التجاري الأخرى الخاصة بهم عبر الإنترنت وإنتاج تقارير مصممة حسب الطلب. تضمن هذه الخدمات سرعة في إنجاز المعاملات ومتابعة فعالة ومراقبة للمعاملات التجارية.

وفي معرض تعليقه على الحلول المصرفية الجديدة المخصصة للمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص، قال حسن عبد الأمير شعبان، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الحكومية والمؤسسات: "يتماشى إطلاق حل التفاعل المصرفي المعزز بين الشركات 'B2B' وتحديث بوابة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت مع استراتيجية البنك الوطني العماني الرامية إلى المحافظة على المكانة الرائدة للبنك في السوق في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية لتوفير أفضل الخدمات المصرفية لعملائنا من المؤسسات الحكومية والشركات. ويفخر البنك الوطني العماني بريادته للسوق في مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة لإثراء التجربة المصرفية لعملائنا".

ويتم تحديث ودمج المستويات المختلفة من نظام الخدمات المصرفية للشركات ضمن بيئة آمنة للغاية تضمن حماية وسلامة البيانات على امتداد كافة مراحل التنفيذ. يتلقى العميل تنبيهات عن سير المعاملة في كل مرحلة من مراحلها حيث يقوم نظام "B2B" بإشعار المستفيدين وذلك عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة.

وبالإضافة إلى خدمات الرد على الاستفسارات وإجراء الدفعات، يقدم نظام الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت (CIB) خدمات الدفع المباشر عبر الإنترنت لفواتير كل من "عمانتل"، و"أوريدو" و"شركة عمان للاستثمارات والتمويل"، و"شركة الكهرباء الوطنية" و"الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية". كما يتيح الموقع أيضاً إمكانية الحصول الفوري على تفاصيل معاملات بطاقات الائتمان، وكشف حسابات بطاقات الائتمان وغيرها من الإمكانيات التي تتمتع بها بطاقات الائتمان. علاوة على ذلك، يسمح النظام المطور بتكرار عمليات التحويل والدفعات المالية بكبسة زر واحدة. تم أيضاً تضمين خدمة إيصالات الاستلام وكشوف الحسابات الإلكترونية والإشعارات كجزء من النظام الجديد، كما يمكن لعملاء البنك من الشركات التواصل بكل سهولة مع مدير علاقات العملاء المتخصص، والإدلاء بآرائهم للبنك بالاستعانة بهذه المزايا المعززة.