الأخبار والإعلام

مختبر الإبداع في البنك الوطني العماني "ابتكار" يشجع الموظفين على تطوير حلول مالية مبتكرة

​وفّر "البنك الوطني العماني" منصة داخلية لموظفيه تهدف إلى تنمية وترسيخ مفهوم الأفكار الجديدة والحلول المبتكرة والتي من بدورها ستساهم في تعزيز عمليات الأعمال إلى جانب تحسين التجربة المصرفية للعملاء. 



27 ديسمبر 2015 | مسقط، سلطنة عمان

​​

وأُطلقت منصة "ابتكار" في عام 2014 كجزء من مرحلة التحوّل التي يتبناها البنك مع التركيز على تقديم أفضل مستويات الأداء وترسيخ ثقافة القيمة المميزة إلى جانب تعزيز مبدأ إشراك الموظفين. 

وسابقاً في هذا العام، تأهّل أكثر من عشرين فريقاً بعد أن قدّموا عدداً من الابتكارات التي تسعى إلى تعزيز التجربة المصرفية للعملاء، وتساعد أيضاً على تحسين الكفاءة التشغيلية، وتساهم في تطوير العروض والخدمات إضافة إلى وغيرها من الأفكار التي ستلعب دوراً في دفع عجلة التغير في القطاع المصرفي العماني. وعمل المتأهلون خلال الأشهر المنصرمة على تطوير مشاريعهم وتحسينها من أجل تقديمها في العرض النهائي الذي أقيم في الأسبوع الماضي، حيث قدّم المشاركون نماذجهم العملية أمام لجنة من الحكام من بينهم جيمس دارتنيل، مساعد المحرر في مجلة "انتربرايز آي تي كمبيوتر نيوز ميدل ايست". 

وأُعجبت اللجنة بما قدّم من أفكار إبداعية وحلول مبتكرة تناولت مجموعة من المواضيع وتهدف إلى ترسيخ مكانة "البنك الوطني العماني" ليكون البنك المفضل للعملاء وذلك من خلال تقديم حلول مالية مبتكرة. وعقب ذلك، تم إجراء تصويت داخلي حيث قام الموظفون بالتصويت لأفضل ابتكار. 

وبهذه المناسبة قال أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العماني: "قمنا بإنشاء منصة ’ابتكار‘ للاستفادة من كامل قدرات موظفينا وصقل مواهبهم إلى جانب مساعدتهم لبلوغ كامل إمكاناتهم. ونحن مندهشون من مستوى الأفكار وجودتها التي شهدناها في منصة ’ابتكار‘ لهذا العام. وتعد هذه المنصة أداة هامة للبنك الوطني العماني تساهم في تقديم خدمات مبتكرة من شأنها أن تثري تجربة عملائنا المصرفية". 

ومن جهته قال فيصل أليداث، رئيس إدارة تقنية المعلومات والتحول الداخلي بالبنك الوطني العماني: "نلتزم في البنك الوطني العماني بتمكين موظفينا والاستفادة من براعتهم وإبداعاتهم من خلال رعاية الأفكار والابتكارات الناجحة والتي ستساعدنا على أن نصبح البنك المفضل، ونتطلع قدماً إلى ترجمة هذه الأفكار إلى واقع عملي ليستفيد منها العملاء".